الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

سطيف

الإطاحـــة  بعصابــــة ملثمين استولت على مئـــــات الملايين

أمر مساء أمس وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف، بإيداع 9 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و33 سنة ينحدرون من مختلف أحياء سطيف، رهن الحبس المؤقت، فيما بقي شقيقان يدعى الأول (م.ب) يبلغ من العمر 24 سنة، طالب جامعي، والثاني (م.ج) يبلغ من العمر 26 سنة في حالة فرار، بتهم تتمثل في محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، تكوين جمعية أشرار، السرقة الموصوفة والتعدد. قامت بتنفيذ عمليات سطو مقتبسة عن سيناريوهات أفلام "الأكشن" الأمريكية، بطريقة احترافية وبدون ترك أثر، لا تستغرق سوى دقائق معدودات،  وزرعت العصابة الرعب في نفوس السطايفية عبر عدة أحياء.
حيثيات القضية حسب مصادر النصر تعود إلى نهاية الأسبوع، حيث نفذت العصابة المذكورة آخر عملياتها، باقتحام أفرادها في وضح النهار مكتب شركة خاصة يقع بحي النقل الحضري بسطيف، بعد ترصد وتخطيط قام به المدعو (ب.تاج الدين) موظف بشركة للتأمينات، يبلغ من العمر 27 سنة، حيث اقتحم ثلاثة من أفرادها المكتب مرتدين أقنعة، من بينهم المدعو (س.ب) البالغ من العمر 30 سنة و(ج.و) البالغ من العمر 28 سنة والمدعو (و.ب) البالغ من العمر 33 سنة، اعتدوا خلالها على عون بمكتب الشركة الذي كان بمفرده يدعى (م.هشام) البالغ من العمر 26 سنة، بالضرب المبرح مما أفقده الوعي، وهو يتواجد حاليا بغرفة العناية المركزة بالمستشفى الجامعي سعادنة عبد النور بسطيف.
خلال هذه العملية استولت العصابة على خزانة حديدية، اعتقدت بإيعاز من المدعو (ب.زكرياء) البالغ من العمر 28 سنة، و جار لصاحب الشركة يعمل لدى محل خيّاط، بأنها تضم مبلغ مالي يناهز 10 ملايير، ولسوء حظهم أن الخزانة كانت فارغة و المكتب كان مراقبا بواسطة كاميرات الفيديو، تم الإطلاع عليه وكان صادما نظرا لمشاهد العنف التي حملها ضد عون المكتب، وقد تمكنوا من القيام بالعملية في ظرف 7 دقائق فقط. في حين تولى قيادة شاحنة "هاربين" التي وضعت فيها الخزانة الحديدية المدعو (م.حمزة) جامعي وابن مقاول معروف يبلغ من العمر 23 سنة.
جدير بالذكر أن التحريات المكثفة لعناصر الأمن، مكنت من توقيف ثلاثة أعضاء آخرين من العصابة، شاركوا في العملية من خلال الرصد والتتبع، تتراوح أعمارهم بين 23 و 25 سنة، أحدهم طالب جامعي.
و قد أطيح في البداية بعنصر من العصابة اقتحم مكتب الشركة ولم يرتدي القناع، ليتساقط بقية أفراد العصابة واحدا تلو الآخر. اتضح بعد التحقيق أن أفرادها نفذوا عدة عمليات مماثلة، استولوا خلالها على ملايين الدينارات.
 فخلال عملية اقتحام منزل طبيب بحي النقل الحضري كذلك، استولت العصابة على مبلغ مالي قدره 700 مليون سنتيم وكمية كبيرة من الذهب، كما عثر بحوزة العصابة على عدة سيارات فاخرة على غرار سيارة "باسات سي سي" وسيارة أخرى تستعمل في الترصد من نوع "رونو سامبول" ودراجات نارية تستعمل في الترصد أيضا والتتبع وشاحنة صغيرة من نوع "هاربين" تستعمل في نقل المسروقات، التي كانت تودع بمنزل قام أفرادها باكترائه واتخاذه كمركز عمليات وتخطيط.
و أضاف ذات المصدر في الأخير أن أعضاء العصابة المذكورة، أقروا بالتهم التي نسبت إليهم ووقائع السرقات التي ارتكبوها بعد مواجهتهم بالأدلة المادية، ما عدا سائق شاحنة "هاربين" الذي قال بأنه كان يعتقد بأن الأمر يتعلق بعملية نقل أغراض عادية، في الوقت الذي كان أفراد العصابة يحضرون أنفسهم للهجرة خارج الوطن بعد نجاح العملية الأخيرة، لكن الإطاحة بهم أسقطت خطتهم في الماء.                     

رمزي تيوري   

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com