السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

اكتسحت يوتيوب بأزيد من 300 مليون مشاهدة خلال أسبوع


المغنية البريطانية أديل تعود لتأسر العالم و تحطم الأرقام القياسية بأغنيتها الجديدة «هالو»
حققت الأغنية  الجديدة للمغنية البريطانية «أديل» رقما قياسيا في عدد المشاهدات على موقع يوتيوب، منذ أن أطلقتها في 22 أكتوبر الماضي، حيث حقق الفيديو 88 مليون مشاهدة في الأيام الأربعة الأولى من نشره، ليتخطى ذلك إلى أزيد من 300 مليون مشاهدة  في غضون أسبوع، والرقم مرشح للارتفاع  المستمر.
أغنية «هالو» أو «مرحبا» سجلت عودة قوية لأديل التي غابت عن الساحة لمدة أربع سنوات، للتحضير لألبومها الجديد « 25» بعد النجاح الساحق لألبومها الأول « 21»، الذي حقق نسبة مبيعات قياسية و حصد  عدد هائل من جوائز «غرامي» العالمية، بفضل أغنيتي    « روليغ إن ذو ديب » و «ساموان لايك يو»، لتعود من جديد و تأسر القلوب بأغنيتها الجديدة «هالو»،  التي تعد أول تعاون بين المغنية البريطانية والمخرج الكندي ذي الأصول المصرية كزافييه دولان، مخرج فيلم «مامي»، الحائز على جائزة لجنة التحكيم بمهرجان كان السينمائي 2014، حيث تم تصوير الأغنية بإحدى غابات كندا بواسطة كاميرات «آي ماكس» التي تستخدم للمرة الأولى في تصوير فيديو كليب غنائي.
الكليب يحكي قصه فتاة تعتذر لحبيبها، و يقول البعض بأنها تعتذر لوالدها ضمنيا، من خلال كلمات معبرة ساهمت المغنية أديل في كتابتها، فتعبر عن أسفها الشديد لفشل العلاقة و عن رغبتها في مقابلة من تسببت له سابقا في الأذى، بعد سنوات من الفراق.
 و يعود  الإقبال العالمي المنقطع النظير على سماع الأغنية، حسب العديد من التعليقات عبر موقع يوتيوب و مواقع التواصل الاجتماعي ، إلى قوة الإحساس الذي برعت أديل في إيصاله إلى المستمعين ، فضلا عن كون الكثيرين وجدوا أنفسهم و تجسدت مشاعرهم بين كلماتها البسيطة و المشحونة عاطفيا، و التي تتغنى بالشوق و التعطش إلى الحب المفقود في بعض  مقاطعها فتقول:
 «مرحبا هذه ...أنا كنت أتساءل بعد هذه السنين إن كنت تريد أن نتقابل و نتذكر كل شيء...
يقولون أن الوقت من المفترض أن يداوي، نعم... لكن لم أشف كثيرا
مرحبا تستطيع سماعي.........أنا في كاليفورنيا، أحلم بما اعتدنا أن نكون ،عندما كنا صغارا و أحرارا
لقد نسيت كيف كنا نشعر قبل أن يتهاوى العالم عند أقدامنا...... هناك فرق بيننا و مليون ميل
مرحبا من الجانب الآخر ....كان يجب أن اتصل بك آلاف المرات لأخبرك أنني آسفة بشأن كل شيء فعلته معك
لكن عندما اتصل يبدو أنك لا تكون في البيت أبدا، ربما تتجاهلني
مرحبا من الخارج ... على الأقل أستطيع القول أنني حاولت
لأخبرك أنني آسفة ، لأني كسرت قلبك... لكن هذا لا يهم، من الواضح أن هذا لم يعد يمزقك»
الكليب أقبل على مشاهدته الملايين حول العالم في غضون أقل من أسبوع، و تميز بالاحتشام ، سواء في الكلمات و المشاهد،  و هو ما يعرف عن هذه الفنانة البريطانية،  لقد حظي بكم هائل من الاهتمام عبر مواقع التواصل الاجتماعي ،  و قام عدد من مشاهير هوليوود بنشر الأغنية عبر حساباتهم الشخصية عبر هذه المواقع ، وكتبوا كلمات الأغنية ونشروا صورا لهم بعيون باكية، توضح مدى تأثرهم بالأغنية الجديدة التي وصفوها بالرائعة.
انتشار الأغنية ونجاحها تعدى الحدود الجغرافية الأوروبية ليصل إلى كوريا، حيث أظهرت طالبة من كوريا الجنوبية موهبة رائعة بأداء متميز للأغنية ،وتم تصوير الطالبة التي لم يذكر اسمها تؤدي الأغنية  مرفقة  بعزف على آلة  البيانو  في  مدرسة  سيول  الثانوية للموسيقى، وحقق مقطع الفيديو المذهل أكثر من 1.5 مليون مشاهدة، عقب نشره على موقع «يوتيوب».
و الجدير بالذكر أن معجبة عربية بأغنية أديل ،سجلت مؤخرا فيديو عبر اليوتيوب يقدمها و هي تمزج بين أغنية فيروز «كيفك أنت» و أغنية «هالو» لأديل لأن هناك تشابه بين كلمات الأغنيتين الحزينتين ،فحظيت بنسبة مشاهدة قياسية في البلدان العربية.
نور الهدى طابي

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com