الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

باتنة

مواطنون يطالبون بالتحقيق في مشاريع الجزائر البيضاء ببوزينة
ناشد مواطنون ببلدية بوزينة جنوب شرقي ولاية باتنة والي الولاية التدخل العاجل بفتح تحقيق حول ما وصفوه بالتلاعب في ملفات مناقصة الجزائر البيضاء.  ووجه المواطنون في عارضة شكوى أصابع الاتهام لمنتخبين بالمجلس الشعبي البلدي لبلدية بوزينة وتواطؤ جهة بمديرية النشاط الاجتماعي لولاية باتنة، حيث أوضح المشتكون في رسالة شكوى تلقت "النصر" نسخة منها ،أن نواب بالمجلس الشعبي البلدي قاموا بإرجاع ملفات مناقصة الجزائر البيضاء من مديرية النشاط الاجتماعي إلى مصلحة النشاط الاجتماعي بالبلدية دون إيداعها ودون أسباب.  واعتبروا بأن السبب من وراء ذلك هو الرغبة في احتكار المشروع لأشخاص محسوبين على أحد النواب حتى يستفيد أقاربه من المشروع بتواطؤ مع إحدى الموظفات بمديرية النشاط الاجتماعي حسب هؤلاء المواطنين وهو ما اعتبروه انتهاك صارخ للقوانين المعمول بها، وأشار ذات المواطنين في الشكوى لتدخل رئيس المجلس الشعبي البلدي بعد أن قام بإعادة الملفات إلى مديرية النشاط الاجتماعي.
من جهته رئيس بلدية بوزينة وفي اتصالنا به أقر بعودة الملفات التي اشتكى أصحابها من مديرية النشاط الاجتماعي ودون سبب مرفق مع عودة هذه الملفات وهو ما جعله يقوم بإعادة إرسالها مرة أخرى، في حين نفى مدير النشاط الاجتماعي تلقيه شكوى ضد الموظفة المكلفة بملفات الجزائر البيضاء، موضحا بأن مصالحه تسهر على استقبال ومعالجة الملفات الخاصة بالجزائر البيضاء التي تصلها من البلديات ولا ترفضها إلا في الحالات التي تكون فيها الملفات غير مكتملة ودون ذلك أكد حرص مصالحه على معالجة كافة الملفات دون استثناء.
يـاسين.ع

مروانة
احتجاج على تعرض مساحة خضراء للإتلاف بشيدي
احتج مساء أول أمس مواطنون بالتجمع السكني شيدي بمروانة غرب ولاية باتنة على تعرض مساحة خضراء للإتلاف بعد أن تم اقتلاع عدة أشجار بمدخل التجمع السكني.  وهو ما أثار غضب واستياء العديد من المواطنين الذين أودعوا شكوى على خلفية الاعتداء الذي تعرضت له المساحة الخضراء، وبحسب مصادر محلية فإن المواطنين وجهوا أصابع الاتهام لأحد السكان وأبدوا استياءهم من التصرف الصادر منه خاصة وأن المساحة الخضراء تم تشجيرها من طرف جمعية الحي بشيدي من أجل إعطاء منظر جميل لمدخل التجمع السكني وقاموا بغرس أشجار من مختلف الأنواع واعتنوا بها لأشهر ما أضفى منظرا جماليا لمدخل الحي.
 وأكد مواطنون في اتصالهم بـ"النصر" بأن المساحة الخضراء تحولت إلى قبلة للمواطنين للاستجمام والراحة فيها وهو ما استحسنوه فضلا عن إعطائها منظرا جماليا لمدخل التجمع السكني وهذا قبل أن يفاجئوا بالاعتداء عليها بقطع واقتلاع أزيد من 20 شجرة، الأمر الذي أثار استياءهم حيث امتعضوا لما آلت إليه المساحة الخضراء وتساءلوا في نفس الوقت عن سبب الاعتداء عليها بقطع أشجارها واقتلاعها.
يـاسين.ع

بريكة
مستفيدون من السكن الترقوي المدعم يحتجون أمام مقر الدائرة
احتج صبيحة أمس، العشرات من المواطنين المستفيدين من حصص السكن الترقوي المدعم أمام مقر دائرة بريكة ولاية باتنة.
حيث اشتكوا من ما أسموه بتماطل الجهات المعنية بأشغال إنجاز السكنات والتأخر الحاصل منذ قرابة عام كامل، وقد دعا المحتجون المصالح المعنية والمسؤولين المحليين التدخل بجدية لمباشرة الأشغال والانطلاق فيها.  وحسب المستفيدين فإن بعض المشاكل الشخصية بين أطراف نافذة ببريكة ومسؤولين هي التي تقف وراء تأخر انطلاق الأشغال بسبب نزاعات حول ملكية الأراضي المخصصة لتجسيد مشروع السكن الترقوي على مستوى حي طريق باتنة.
 و أوضح هؤلاء في نص شكوى تحوز "النصر" على نسخة منها بأن الأشغال كان من المقرر أن تنطلق شهر أكتوبر من العام الماضي غير أن بعض العراقيل والمشاكل البيروقراطية تقف دون ذلك إلى حد الآن، مما أجل معاناة أزيد من 50 مستفيدا دفعوا الأقساط المترتبة عليهم في مشروع لم ير النور لليوم.
 كما أن هذا الوضع ساهم في مضاعفة معاناة العديد منهم مع أزمة السكن التي ترافقهم منذ سنوات على حد قولهم، وقد طالبوا خلال احتجاجهم من رئيس الدائرة بالتدخل العاجل لإنصافهم، كما يأمل  المعنيون تدخل والي الولاية من أجل استرداد حقوقهم الضائعة.
وفي هذا السياق فقد استقبل رئيس دائرة بريكة ممثلين عن المحتجين وفتح باب الحوار معهم، حيث تحدث معهم واستمع لانشغالاتهم وذلك في انتظار إيجاد الحلول اللازمة.
ب بلال

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com