الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الثانية- موبيليس-

قمة تحبس الأنفاس بين الكاب وبلعباس لتحديد بطل الشتاء
ستكون أنظار متتبعي بطولة الرابطة المحترفة الثانية موبيليس، موجهة عشية اليوم صوب عاصمة الأوراس باتنة، والتي ستكون مسرحا لقمة نارية مرشحة لأن تحبس الأنفاس، بين الشباب المحلي الوصيف والرائد اتحاد بلعباس، وهذا بالنظر لأهمية نقاطها في حسابات الفريقين اللذين يراهنان على العودة إلى حظيرة الكبار، هذا بالإضافة إلى أنها ستكشف عن هوية البطل الرمزي لمرحلة الذهاب، بالنظر إلى فارق الهدفين الذي يفصلهما.
كل هذه المعطيات ستجعل من هذه القمة التي ستفتتح الجولة 15 والأخيرة من مرحلة الذهاب، قمة في الإثارة والتنافس، على أساس أنها ستحدد هوية بطل رحلة الشتاء، وهو اللقب الذي يصر عليه رئيس الكاب نزار ومدربه بوعراطة، وهذا حتى يتسنى لكل أسرة الكاب الاحتفال بالذكرى 83 لتأسيس الفريق، والتي تتزامن وعودة الشباب إلى معقله ملعب سفوحي، وهي الرمزية التي قد تحفز زملاء القائد بابوش ولو أن لأبناء المكرة رأي آخر، على أساس أن الهدف من سفريته إلى باتنة يبقى النقاط الثلاث، وبالمرة البقاء في الصدارة والعودة إلى بلعباس باللقب الرمزي، وتقديم الأخير إلى مدربهم التونسي بوعكاز، الذي ستكون سفرية باتنة آخر خرجة له مع تشكيلة بلعباس.
المحطة الأخيرة لرحلة الشتاء تقترح كذلك قمة أخرى لا تقل أهمية عن سابقتها، ويتعلق الأمر باللقاء الذي سيجمع غدا الجمعة ثنائي المطاردة أولمبي المدية والضيف مولودية العلمة قمة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين، ولو أن المعطيات الأولية ترشح المدية لاستفادتها من أفضلية الأرض والجمهور، ولو أن عشاق البابية يراهنون على رد فعل إيجابي لفريقهم، وبصمة المدرب الجديد كمال مواسة، وهي نفس المعطيات التي تنطبق على القمة الثالثة بين جمعية الشلف وشبيبة سكيكدة.هذا وتجدر الإشارة إلى قمة القاعدة الشرقية والتي سينشطها جمعية الخروب المتواجدة على مشارف منطقة الجاذبية، والجار شباب عين فكرون صاحب المركز ما قبل الأخير، وهو ما سيجعل هذه القمة مثيرة، ناهيك عن توابل الديربي التي ستزيدها إثارة.
حميد بن مرابط

برنامج المقابلات الخميس (سا:15,00)
شباب باتنة --- اتحاد بلعباس
الجمعة (سا:15,00)
جمعية الشلف --- شبيبة سكيكدة
جمعية الخروب --- شباب عين فكرون
مولودية سعيدة --- أمل بوسعادة
أولمبي المدية --- مولودية العلمة
أولمبي أرزيو --- اتحاد حجوط
السبت
شبيبة بجاية --- اتحاد الشاوية (سا: 15,00)
أهلي البرج --- نادي بارادو (سا:16,00)

بلال بهلول (شباب باتنة):  سنحارب فوق أرضية الميدان من أجل الفوز
أكد لاعب شباب باتنة بلال بهلول  بأن اللقب الشتوي لن يفلت من فريقه، موضحا أن مباراة اليوم أمام الرائد اتحاد بلعباس، تعد بمثابة نهائي الكأس. وقال صانع ألعاب الكاب للنصر أن المجموعة واعية بحجم المسؤولية المنتظرة، مبرزا جاهزية وإصرار اللاعبين على اجتياز هذا المنعرج، وإهداء الفوز للمدرب بوعراطة ومعه التاج الرمزي لمرحلة الذهاب بعد وفاة شقيقه.
*تنتظر الكاب هذه الظهير مباراة قوية وحاسمة أمام الرائد كيف تتوقعها؟
هي مواجهة اعتبرها بست نقاط، نظرا لأهميتها بحكم أن نتيجتها ستحدد هوية البطل الشتوي. صحيح أن المهمة لن تكون سهلة بفعل الطموح المشترك للفريقين، لكن علينا طرح كل أوراقنا، حيث سنحارب على المستطيل الأخضر من أجل بلوغ هدفنا، وهو ما يجعل المباراة قمة في الإثارة والتنافس.
*وهل لكم القدرة الكافية على الإطاحة بقائد القافلة؟
لا أذيع سرا إن قلت بأن المجموعة على جاهزية لخوض المعركة الميدانية، وهي تتواجد في حالة نفسية جيدة. لذلك، سنحمل شعار التحدي لتأكيد قدراتنا ومشروعية طموحاتنا، خاصة وأننا لا نملك خيارا آخر عن الفوز لإهدائه لمدربنا عقب وفاة شقيقه.
*وماذا عن التحضيرات؟
الطاقم الفني حرص على التركيز بشكل كبير على الجانب البسيكولوجي، بعد خسارتنا الأخيرة أمام شبيبة بجاية. كما أن العمل البدني والتقنو تكتيكي أخذ بدوره قسطا من استعداداتنا التي اعتبرها جادة .
*برأيك هل الاستقبال بسفوحي سيخدم الكاب ؟
أعتقد بأن عودتنا إلى ملعبنا التاريخي تعد ورقة رابحة إضافية بين أيدينا، و علينا توظيفها بالشكل الإيجابي، و لو أن ذلك قد يخدم المنافس كذلك. فاللاعبون مطالبون بتوخي الحيطة وعدم إعطاء أهمية أكثر للمباراة والخصم، واللعب وفق إمكانياتنا ودون عقدة مثلما كان الشأن بملعب أول نوفمبر.
*هل من كلمة حول المنافس؟
هو بكل تأكيد منافس قوي يقود القافلة ويملك الكثير من المهارات وأكثر من ذلك أنه يحسن التفاوض خارج  قواعده. علينا احترامه واللعب بصرامة كبيرة.
*وماذا تنتظر من الأنصار ؟
أن يتنقلوا بقوة وأن يتحلوا بالروح الرياضية مع الوقوف إلى جانب الفريق طيلة التسعين دقيقة، لأن مؤازرتهم ستعطي شحنة إضافية للاعبين.
   حاوره: م ـ مداني 

مدرب اتحاد بلعباس معز بوعكاز: اللقب الشتوي هدفنا وسأغادر المكرة لأسباب عائلية
تنقل وفد اتحاد بلعباس صبيحة أمس إلى قسنطينة عبر رحلة جوية من مطار وهران، مرورا بمطار هواري بومدين بالعاصمة، قبل أن يكمل الرحلة برا نحو مدينة عين مليلة التي أقام بها ليلة البارحة تحسبا للقمة التي تنتظره نهار اليوم في ملعب سفوحي بباتنة أمام الملاحق المباشر الكاب، وهي المباراة التي ستكون الأخيرة للتقني التونسي معز بوعكاز على رأس العارضة الفنية للمكرة.
النصر اتصلت به وحاولت معرفة الأسباب التي دفعته ليقرر الرحيل لكنه أصر على أن يربط مغادرته بأمور عائلية...
مباراة في غاية الصعوبة تنتظركم بباتنة، كيف يراها مدرب الاتحاد؟
     اللقاء فعلا سيكون صعبا وقويا في آن واحد. سنتنقل إلى باتنة من أجل هدف واحد وهو الحفاظ على الصدارة والتتويج باللقب الشتوي. ندرك بأن مهمتنا لن تكون سهلة لكننا جاهزون وحضرنا كما ينبغي سيما وأن معنويات الجميع مرتفعة بعد تحقيق التأهل في منافسة الكأس.
ربما نقطة التعادل ستكون كافية لتحقيق هذا الهدف؟
     هذا من الناحية الحسابية، رغم ذلك طالبت أشبالي باللعب من أجل الفوز، وهو الهدف الذي نلعب من أجله في جميع اللقاءات، سواء بملعبنا أو خارجه. يخطئ من يعتقد بأننا سننتهج خطة دفاعية، ولكننا سنتعامل وفق مجريات اللقاء. لا يجب أن ننسى قوة الشباب.
صرحت هذا الأسبوع بأن مباراة الكاب هي الأخيرة لك مع الاتحاد، هل ما زلت متمسكا بقرارك؟
     الحمد لله لقد تمكنت من تحقيق نتائج جد مشرفة مع الفريق هذا الموسم، وتربعنا على الصدارة في أغلب الجولات، ولم نهزم سوى مرة واحدة. كنت أتمنى مواصلة المغامرة وإنهاء الموسم معه بتحقيق الصعود لكن لأسباب عائلية. أنا مضطر لمغادرته.
ألا يعود الأمر لبعض الضغوطات والانتقادات التي تلقيتها مؤخرا من محيط المكرة؟
     لم أتلق أية ضغوطات، والنتائج تتحدث عمّا حققته مع الفريق. كل ما في الأمر أن هناك أسبابا عائلية وشخصية تمنعني من مواصلة عملي في سيدي بلعباس. وقد اتفقت مع المسؤولين على الطلاق بالتراضي، رغم ذلك أتمنى حظا موفقا للمكرة وأن تحقق الصعود في نهاية الموسم، وسأكون أكثر الناس سعادة بذلك.       

عبد الجليل

أصداء من عاصمة الأوراس
  نفاذ التذاكر قبل منتصف نهار أمس
شرعت أمس إدارة شباب باتنة في بيع تذاكر الدخول لمباراة اليوم أمام اتحاد بلعباس، حيث طرحت 7000 تذكرة في السوق، بيعت بالكامل قبل منتصف النهار.
وقد عرفت عملية البيع إقبالا كبيرا، وتهافتا أكبر للأنصار، الذين يريدون جعل هذه المواجهة محطة لإقامة الأفراح من خلال الظفر باللقب الشتوي.
ملعب سفوحي بحلة جديدة بعد 10 سنوات من الغلق
شاءت الصدف أن تكون إعادة فتح ملعب سفوحي، متزامنة مع احتضانه لقمة بكل المقاييس، حيث سيكتشفه الأنصار لأول مرة بحلته الجديدة، وبالألوان التي زينت مختلف مرافقه بعد 10 سنوات من الغلق.
وقد شكل هذا الحدث انشغال الرأي العام الرياضي المحلي، في وقت اتخذت أمس لجنة الأمن الولائية كافة التدابير التنظيمية لضمان السير الحسن للمقابلة.
تخصيص 200 تذكرة لبلعباس يثير غضب الزوار
أثار قرار إدارة الكاب بتخصيص حصة 200 تذكرة لأنصار اتحاد بلعباس، تحفظات مسؤولي الفريق الزائر الذين كانوا يراهنون على «كوطة» لا تقل عن 600 تذكرة.
وقد علمنا بأن إدارة الشباب بصدد مراجعة حصة أبناء المكرة برفعها إلى 300 تذكرة.
بن منصور الغائب الوحيد عن الكاب وحضور مرتقب لعديد الشخصيات
سيكون اللاعب بن منصور الغائب الوحيد في صفوف الشباب بداعي العقوبة، فيما سيستفيد الفريق من عودة جبالي وضيف. كما ينتظر أن تعرف المواجهة حضور بعض الشخصيات وكذا المسؤولين المحليين رغم النقل المباشر للمقابلة.
م ـ مداني

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com