الاثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

حسان بن زراري يؤكد تحوله للإنتاج قصد محاربة الرداءة و يقول

انتظروني خــلال شهــر رمضــان  في حكايات من التراث القسنطيني بتقنيــة ثلاثيــة الأبعــاد
كشف الفنان حسان بن زراري عن جديده في مجال السينما و الأعمال التلفزيونية خلال الفترة المقبلة، داعيا الجمهور لانتظاره عبر شاشة رمضان، لأنه سيهديه سلسلة “حكايات من التراث القسنطيني”.
الفنان بين في حديثه للنصر بأنه  صوّر 15 حلقة من السلسلة الجديدة، مدة كل واحدة 22 دقيقة، مضيفا بأن موضوعها “مشوّق و يروي تراث مدينة قسنطينة والموروث الشعبي الجزائري، على غرار حكاية لونجة بنت السلطان، بقرة ليتامى، القبر المنسي وغيرها”.
و أضاف: “عمدنا إلى مزج شخصيات واقعية خلال عملية التصوير، بشخصيات بتقنية ثلاثية الأبعاد” و بين خلال لقاء جمعنا به على هامش فعاليات المهرجان الدولي للفيلم القصير بدار الثقافة هواري بومدين بسطيف، بأن فريق العمل يتمثل في شركة “في 3” القسنطينية والكاتب سعيد بوالمرقة، إضافة المخرج قيس رامول، و قد سعوا إلى إحياء التراث بطريقة عصرية، في قالب حكواتي يتحدث على لسان جداتنا وآبائنا، ضمن حبكة مشوقة تتضمن مقاطع فكاهية، ستنال رضا الكبار والصغار، حسبه.
أما عن الأدوار التي سيلعبها حسان بن زراري قال “سألعب دور السلطان في حلقة لونجة بنت السلطان، ونفس الدور في حلقة بقرة ليتامى، إضافة إلى دور الرجل الحكيم و أترك بقية الأدوار ليكتشفها الجمهور “.
تلقيت عرضا للمشاركة في فيلم “عبد الحميد بن باديس”
أضاف المتحدث بأن رزنامته الفنية تعج بالعديد من الأعمال، على غرار وضع اللمسات الأخيرة على فيلم “البوغي”، إنتاجا وتمثيلا، إضافة إلى تلقيه عرضا للمشاركة في فيلم “العلامة عبد الحميد بن باديس” مع السوري باسل الخطيب.
وعبّر بن زراري عن شغفه بهذا العمل، موضحا “لم أطلع  على الدور الذي سأقدمه، لكن المشاركة في الفيلم شرف لي، لأن عبد الحميد بن باديس كان صديقا و رفيقا لوالدي”.
 وتطرق لأعمال أخرى، على غرار العرض الذي تلقاه للمشاركة في الجزء الثاني من فيلم “الجزائر قبل كل شيء” مع زكريا رمضان، بمشاركة الملاكم العالمي مايك طايزون، و سيتم تصويره بمدينة وهران.
عن سبب تحوله للإنتاج، قال الفنان حسان بن زراري: “الرداءة جعلتني أتولى إنتاج أعمال أختار نصوصها بعناية، تلقيت العديد من العروض مؤخرا و عزفت عن المشاركة فيها بسبب رداءتها”.و أعرب عن أسفه على انتهاء زمن الفن الجميل : “انتهى زمن “أعصاب وأوتار”، لأنها عالجت مشاكل تختلف عن مشاكل اليوم”.
وعبّر بن زراري من جهة أخرى عن فخره وسعادته بالأفلام المعروضة خلال المهرجان الدولي للفيلم القصير، مؤكدا تشجيعه للشباب على الإنتاج و صناعة السينما، وعن بقية المشاريع التي تتضمنها أجندته، كشفت عن تعيينه من طرف وزير الثقافة، كمحافظ لفعاليات الفيلم المتوسط بقسنطينة و تعيينه في اللجنة التحضيرية لمهرجان الفيلم العربي بوهران بدعوة من محافظ المهرجان إبراهيم صديقي.           

رمزي تيوري   

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com