السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

والي البرج منح 24 قرار استفادة للمستثمرين

إنشاء وحدات صناعية للمصبرات بالمنطقة الصناعية في رأس الوادي
كشف والي برج بوعريريج خلال زيارته الفجائية لبلدية رأس الوادى، يوم أمس الأول، عن قرب شروع أحد المستثمرين الخواص في بناء مجموعة مصانع للمصبرات بالمنطقة الصناعية الجديدة، مؤكدا على منح 24 قرار استفادة لفائدة المستثمرين لإقامة مشاريعهم بالقطب الصناعي في البلدية.
و أشار المستثمر الذي يعتزم إنجاز مشروع مصانع المصبرات، في حديثه للسلطات المحلية أثناء زيارة الوالي، إلى قرب انطلاق الأشغال لتجسيد المشروع الذي يتضمن مجموعة من الوحدات الصناعية مختصة في المصبرات الغذائية، من ضمنها مصنع للطماطم المصبرة و مصنع لرقائق البطاطا المجففة، و مصنع مصبرات الزيتون و زيت الزيتون.و ذكر صاحب المشروع أنه سيتم البدء في أشغال إنجاز تلك الوحدات خلال الأيام القادمة على مساحة قدرها 06 هكتارات، مؤكدا على أهمية المشروع الذي سيوفر 284 منصب عمل دائم مع بداية نشاطه، ناهيك عن مناصب الشغل غير المباشرة، بالإضافة إلى فوائد غير مباشرة لفائدة الفلاحين و المزارعين، و المتمثلة في الرفع من قدرات إنتاج مستثمراتهم الفلاحية المتواجدة بالمنطقة، و ضمان تسويق منتوجاتهم لمصنع المصبرات، سيما ما تعلق منها بمنتوج الطماطم الذي يواجه المزارعون صعوبات كبيرة في تسويقه خلال فصل الصيف و فترات الحر، بالنظر إلى تزايد العرض و التخوف من كساد المنتوج الذي يتطلب الحفظ في الأماكن الباردة و يتميز بسرعة التعفن في حال عدم ضمان الشروط الكافية للحفظ و التبريد.
و أكد المكلف بالإعلام ببلدية رأس الوادي مراد معيرش أن زيارة الوالي شملت عديد النقاط، للإطلاع على سير مختلف المشاريع التنموية، خاصة ما تعلق منها بالمشاريع السكنية و مشروع بناء حوض للسباحة و كذا مشروع المنطقة الصناعية، الذي كان حلما لشباب و سكان المنطقة، و بلغ الآن مرحلة التجسيد، مع شروع بعض المستثمرين في إتمام الإجراءات الإدارية و القانونية تحضيرا لانطلاقهم في تنفيذ مشاريع استثمارية و تنموية في مجال الصناعات الغذائية.
معلوم أن المنطقة الصناعية التي يجري إنجازها بمنطقة الرمايل برأس الوادي تم تخصيصها و حصر نشاطها في الصناعات الغذائية، ما أثار ردود أفعال مختلفة و مطالب بتفتحها على جميع المشاريع الاستثمارية لمضاعفة حظوظ نجاحها، دون إغفال جانب الصناعات الغذائية بتخصيص جزء لإنشاء مصانع متخصصة في هذا المجال، خاصة و أن بلدية رأس الوادي و البلديات المجاورة لها تشتهر بطابعها الفلاحي و الزراعي، و تمتاز المنطقة بوجود مشاريع ناجحة  لتربية الأبقار و المواشي و الدواجن، و هو ما سيضاعف أيضا من حظوظ نجاح مشاريع الصناعات الغذائية التحويلية.
ع/بوعبدالله

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com