الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الناخب الكاميروني هيغو بروس

الأمور ستتضح في خريف العام الجاري والتأهل في إفريقيا أصعب منه في أوروبا
وصف الناخب الكاميروني هيغو بروس المجموعة الثانية، التي تضم منتخبه والجزائر ونيجيريا وزامبيا بمجموعة الموت والصعبة جدا، مشيرا بأن الأمور ستتضح أكثر بعد إجراء مباراتي الجولتين الأولى والثانية خريف السنة الجارية.
التقني البلجيكي الذي يعرف الكرة الجزائرية ومحيطها، من خلال تدريبه شبيبة القبائل ونصر حسين داي، عبر عن تخوفه من هذه المجموعة النارية، حيث قال في تصريح لموقع الكاف: «هي مجموعة الموت وفي غاية الصعوبة، خاصة في وجود منتخب بحجم الجزائر، وأيضا زامبيا ونيجيريا، لأن ثلاثتهم منتخبات جيدة، ما يجعل مهمة كل طرف معقدة، ولو أنني أرى بأن الأمور ستتضح أكثر خلال جولتي أكتوبر ونوفمبر».
بروس الذي اعتبر الدخول الجيد في أجواء المنافسة مفتاح النجاح، في مهمة إعادة الأسود غير المروضة إلى الساحة العالمية، يراهن في معركته القادمة على الروح المعنوية لعناصره، والحرب النفسية على المنافسين، مؤكدا في تصريحات تلفزيونية، بأنه يملك فريقا قويا وقادرا على التأهل لنهائيات مونديال 2018: «الكاميرون فريق كبير في إفريقيا، لكن الفريق حاليا في مرحلة البناء، ومن المهم أن نكون حاضرين في بطولة مثل كأس العالم. في أفريقيا التأهل إلى المونديال أصعب من أوروبا. «نمتلك العديد من اللاعبين الصغار حاليا،   وهذا مهم بالنسبة لمستقبل المنتخب».
وبالموازاة مع ذلك أجمعت الصحف الكاميرونية على صعوبة مهمة الأسود، والتي وصفت مجموعتها بالانتحارية، في وجود موندياليين سينغصان حياة البلجيكي بروس، المطالب حسبها بضرورة الإسراع في تشكيل منتخب قادر على مقارعة «الكبار»، وهو الذي تم التعاقد معه مطلع العام الماضي، وكان قد فتح ورشة لإصلاح تعداد الكاميرون.
وحذر موقع «كام فوت» الناخب الكاميروني، مؤكدا بأن تصفيات المونديال تختلف كلية عن تصفيات الكان، التي تأهل فيها إلى دورة الغابون 2017.
وأضاف الموقع بأن «المعركة « ستكون شرسة، واصفة إياها بصراع العرق والدم بين أبناء القارة الواحدة» والذي سيمنح في نهايته تذكرة واحدة على متن الطائرة المؤدية إلى موسكو، ويضطر الثلاثة الآخرين لحزم الحقائب.
وفي معرض حديثه عن ميزات منتخب الكاميرون ، ذكر «كام فوت» بأن المنتخب فقد الكثير من قوته وهيبته، وصار يجد صعوبة كبيرة في مواجهة عمالقة القارة، مذكرة المدرب بأن المهمة القادمة تتطلب الإطاحة بثلاثة «كبار».
وخلص إلى القول بأن التواجد في مجموعة الموت، يحتم على بروس تشكيل منتخب قوي يضم 11 لاعب ميدان، قادرين على المزاوجة بين النتيجة الفنية والعروض الجيدة، ووضع حد لسلسلة التعادلات والمباريات المملة.
نورالدين - ت

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com