الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد خروج المئات في مسيرة بوادي الطاقة

الدرك يمنع مناوشـات بين معارضين و مسـاندين لمشروع مصنـع الإسمنـت ببـاتـنة
حال أمس، تدخل عناصر الدرك الوطني لفرقة بلدية وادي الطاقة، دون حدوث انزلاقات و منعوا وقوع مناوشات بين معارضين و مساندين لمشروع مصنع الإسمنت بالمنطقة.
و قام عناصر الدرك بتوقيف أحد الأشخاص المساندين لإنجاز مشروع مصنع الإسمنت، كان يحضر رفقة مجموعة من الأشخاص لمسيرة مؤيدة للمشروع ردا على مسيرة أول أمس التي شارك فيها المئات من سكان البلدية اعتراضا على مشروع المصنع الذي قالوا انه يضر بالبيئة.
وقامت مجموعة من الشبان أمس برشق مركبة الشخص الموقوف، الذي ذكرت مصادر محلية أنه أحد المساهمين في مشروع مصنع الإسمنت، بعدما جمع عددا من المواطنين كانوا بصدد التحضير للخروج  للشارع  تعبيرا عن مساندتهم لمشروع مصنع الإسمنت.
و ذكرت مصادرنا أن عناصر الدرك و بالتنسيق مع أعيان المنطقة سارعوا للتدخل و قاموا بتوقيف الشخص الذي كان يحضر للخروج في مسيرة مضادة، بعد أن حجزت بحوزته رفقة عدد من مرافقيه مناشير ولافتات تدعو لمساندة المشروع، وكان أعيان المنطقة قد دعوا الشباب ببلدية وادي الطاقة  للتهدئة بعد أن توجه البعض لمقر فرقة الدرك الوطني.
و كان عدد من المواطنين قد خرجوا عصر أول أمس الجمعة، ببلدية وادي الطاقة جنوب شرقي ولاية باتنة، في مسيرة حاشدة جابوا خلالها مختلف شوارع البلدية، تعبيرا عن رفضهم لمشروع مصنع الإسمنت المزمع إنجازه بالمنطقة، في مسيرة دعا إليها أعيان و ممثلو المجتمع المدني لبلدية وادي الطاقة قبل أيام، من أجل تجديد التعبير عن رفض إنجاز مصنع الإسمنت بالمنطقة، و قد رفع المتظاهرون خلال المسيرة لافتات رافضة للمشروع، كما رفعوا الراية الوطنية في مقدمة المسيرة وراحوا يرددون هتافات وشعارات رافضة للمشروع.
المسيرة جرت في ظروف هادئة و استغرقت حوالي ساعتين من الزمن بعدما جاب المشاركون فيها مختلف شوارع البلدية بعدما التحق بها سكان من مختلف المشاتي والتجمعات السكانية التابعة لبلدية وادي الطاقة، و قد انتهت المسيرة بوقفة  أمام مقر البلدية.يذكر أن سكان وأعيان وممثلي المجتمع لبلدية وادي الطاقة قد عبروا في عديد المرات عن رفضهم للمشروع، لما له  برأيهم من تبعات سلبية ستؤثر على الصحة العمومية و كذا البيئة والمحيط، رغم الوعود و التطمينات المقدمة لهم بإنجاز المصنع وفق تقنيات صديقة
 للبيئة.                          

ياسين.ع

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com