الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في اجتماع عقد أمس بالقاهرة

الكاف ترسم قرار اقصاء وفاق سطيف وتعاقبه بمقابلتين وغرامة مالية
رسمت أمس لجنة الانضباط التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة، قرار إقصاء وفاق سطيف، من دوري المجموعات لمنافسة رابطة الأبطال الإفريقية، وثبّتت القرار الصادر عن لجنة تنظيم منافسة رابطة الأبطال الإفريقية شهر جوان المنصرم، وأضافت عقوبات أخرى، تمثلت في تسليط غرامة مالية قدرها 50 ألف دولار، منها 45 ألف دولار عن استعمال المفرقعات وتوقف اللقاء والمناوشات بين الأنصار وعناصر الأمن، ما خلف عدة إصابات في الطرفين، إضافة إلى تغريمه بمبلغ 5 آلاف دولار عن استعمال أشعة الليزر ضد لاعبي المنافس، إضافة إلى عقوبة حرمانه من اللعب بحضور الأنصار خلال مواجهتين إفريقيتين (بعد انقضاء العقوبة الحالية).
وجاءت العقوبات الصادرة من طرف الهيئة الكروية الأولى في إفريقيا، على خلفية الأحداث التي وقعت في الدقائق الأخيرة من مباراة وفاق سطيف وماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي، لحساب مباراة الجولة الأولى من منافسة دوري المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية، حين توقفت المقابلة عند الدقيقة (90+1) بسبب اقتحام الأنصار أرضية الميدان، ما تسبب في تسجيل عدة إصابات، إضافة إلى رشق أرضية الميدان ببعض المقذوفات، لتتخذ لجنة تنظيم المنافسة قرارا يقضي بإقصاء الوفاق من المشاركة في بقية المباريات، بدليل تبليغ بقية منافسيه بالقرار.
ليقوم رئيس الفريق حسان حمار رفقة المدير الإداري بالتنقل إلى القاهرة قبل أسبوع، قصد الطعن في قرار الإقصاء من طرف لجنة تنظيم المنافسة، والدفاع عن الفريق متمسكا بعدم إصابة الرسميين، خاصة الحكام والفريق المنافس والفريق المحلي، وتخوف المعني من إمكانية إقصاء الوفاق لمدة سنتين.   
الرئيس حمار:» نجونا من الإيقاف لسنتين وسنطعن في العقوبة مجددا»
عبر أمس حسان حمار رئيس وفاق سطيف للنصر في اتصال هاتفي، عن ارتياحه للعقوبة نظرا لعدم تضمن قرارات لجنة العقوبات إقصاء الفريق لمدة سنتين من مختلف المنافسات المنظمة من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، موضحا:» لم تذهب جهودنا سدى عندما تنقلنا إلى القاهرة من أجل الطعن في قرار لجنة المنافسة، والقرار الصادر من طرف لجنة الانضباط لم يقنعن وسنلجأ إلى طرق طعن قانونية أخرى، لا تزال متاحة للفريق لدى الكاف سنقوم بها خلال الساعات المقبلة». وعن إمكانية اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية «الطاس» أضاف قائلا: « لا تزال بحوزتنا طرق طعن أخرى سنستوفيها لدى الهيئة الكروية الأولى في القارة الإفريقية، وسنترك الطاس كخيار أخير، ولن نسمح بضياع حقوق الفريق».
رمزي تيوري

و تغرم الموب بـ 15 ألف دولار وتعاقب بن علي بأربعة لقاءات نافذة
 غرمت لجنة الانضباط التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) فريق مولودية بجاية بمبلغ 15 ألف دولار، على خلفية استعمال أنصاره الألعاب النارية ورميها إلى أرضية الميدان، خلال  المواجهتين اللتين أجرتهما  تشكيلة الموب بملعب الوحدة المغاربية، لحساب ذهاب  الدور الثمن النهائي مكرر لكأس « الكاف» أمام  الترجي التونسي، و الجولة  الأولى من دور المجموعات أمام نادي يونغ أفريكانس التنزاني.
 و من جهة أخرى عاقبت ذات اللجنة لاعب الفريق البجاوي سليم بن علي بأربعة لقاءات نافذة، كما غرمته بمبلغ خمسة آلاف دولار، بسبب التصرف اللا رياضي الذي بدر منه في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات، أمام  نادي ماديياما الغاني، والتي كلفته  الطرد في الدقائق الأخيرة من المباراة. كما تجدر الإشارة  إلى أن بن علي لم يعد لاعبا في  التشكيلة البجاوية، بعدما قرر مغادرتها     و الالتحاق بفريق مولودية وهران الذي أمضى معه مؤخرا لموسمين. من جهته أكد عمر عبد القوي أن إدارة الفريق ستدرس هذه العقوبات،  قبل الحسم في أمر  الطعن فيها من عدمه.                                  

أ/س

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com