الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بحضور أعضاء من الحكومة و شخصيات أخرى


وزير الإتصال يكرّم بشكل رمزي ثماني جزائريات متميزات
كرّم وزير الاتصال، حميد قرين، أول أمس بالعاصمة، بشكل رمزي ثماني نساء «مستحقات» وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الموافق للثامن مارس من كل عام .
و خلال حفل نظم على شرفهن بحضور أعضاء من الحكومة و شخصيات أخرى تسلمت النساء المكرمات جوائز استحقاق اعترافا بمشوارهن «الأهل للتقدير». كما خصت نساء متوفيات بتكريم بعد الوفاة.و يتعلق الأمر بالدرجة الأولى بأيقونة الثورة الجزائرية حسيبة بن بوعلي التي خصت بتكريم على تضحيتها، حيث تم تسليم جائزة الاستحقاق لشخص قريب من عائلة الفقيدة من طرف قرين الذي أكد أن الشهيدة «فضلت التضحية بحياتها و شبابها من أجل الاستقلال. كما تم تكريم الصحفية زهرة سلامي و هي أيضا الأرملة السابقة لأول رئيس للجزائر المستقلة أحمد بن بلة، الذي توفي سنة 2010 بتكريم بعد الوفاة على شجاعتها و تسلّم جائزة الاستحقاق أخ الفقيدة من طرف وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال زهرة دردوري. كما تم استحضار المناضلة الثورية وصديقة الجزائر كلودين شولي التي توفيت منذ أشهر اعترافا بالتزامها حيث تسلّم ابنها كلود جائزة الاستحقاق من طرف وزيرة السياحة و الصناعة التقليدية يمينة زرهوني. و كرمت  أيضا، المجاهدة و الصحفية زهية خلف الله اعترافا بوفائها، و تسلمت الجائزة من طرف وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط.و كانت الناشطة ضد التحرش ضد العاملات في الوسط المهني سمية صالحي و مسؤولة الفرع النسوي بالاتحاد العام للعمال الجزائريين من بين النساء اللواتي حظين بهذا التكريم. و بعد أن تسلمت الجائزة من يدي الأمين العام لوزارة الاتصال عبد القادر علمي قالت المناضلة «أنا أناضل منذ أربعين سنة و أنا فخورة بهذا التكريم الذي أهديه لكل المناضلات اللواتي بقينا صامدات». كما كرّم المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية، عبد الحميد كاشا، المقدمة التلفزيونية أمينة ندير على موهبتها، حيث أعربت عن تأثرها بهذا التكريم و عن ارتياحها للمحيط المهني الحالي. و كرمت المناضلة من اجل حقوق الإنسان ماية ازقاغ من جهة أخرى اعترافا ب»تفانيها» حيث تسلمت الجائزة من يدي رئيس سلطة ضبط السمعي البصري ميلود شرفي.أما المطربة نسيمة شعباني التي حظيت هي الأخرى بالتكريم على أصالتها فقالت «اهدي هذا التكريم إلى المرحومة أمي و كذا إلى أساتذتي الذين يعود لهم الفضل في مشواري». و قد تسلمت هذا التكريم من يدي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعة التقليدية عائشة طاباغو. و في كلمة له، قبيل توزيع الجوائز، قال وزير الإتصال، أن النساء جميعهن تستحقن هذا التكريم و أن الأسماء التي تم اختيارها «تتقاسم معهن قواسم مشتركة هي حب الوطن «، مضيفا أنه «من خلال هذا التكريم كل الجزائر كُرمت».
ق و

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com