الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما تؤكد مديرية الأشغال العمومية ضرورة الترخيص لها

سكان من  قرية بئر وناس بعين البيضاء يغلقون الطريق للمطالبة بالممهلات
قام في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأول، عشرات السكان القاطنين بقرية بئر وناس بعين البيضاء بأم البواقي، بالاحتجاج و التجمهر وأغلقوا الطريق الوطني رقم 10 المؤدي إلى قسنطينة، للمطالبة بضرورة إعادة وضع الممهلات، لحث السائقين على خفض السرعة.
و قد أثار قرار نزع الممهلات عبر طرقات و شوارع مدن ولاية أم البواقي استياء واسعا لدى السكان عبر عدة مناطق، طلبوا من السلطات الإسراع في إعادة وضعها في ظل حوادث المرور المتزايدة من يوم لآخر، و نددت عدة جمعيات بالسرعة التي تعاملت بها السلطات مع موضوع نزع الممهلات.
المحتجون بقرية بئر وناس كشفوا بأن نزولهم للشارع جاء عقب الانحراف الخطير لشاحنة من الوزن الثقيل، كادت أن تتسبب في مجزرة، بعد انقلابها أمام مقهى شعبي و غلقها لجانب من الطريق، مبينين بأن الطريق الذي يمر بسكناتهم و بعد نزع الممهلات صار السائقون عبره يمرون بسرعة مفرطة، وهو ما تسبب في عديد الحوادث.
من جهة أخرى كشف العديد من سكان مدن عين البيضاء وعين مليلة وأم البواقي وعين فكرون، بأن مصير أبنائهم مهدد في ظل عدم وجود أية إشارات مرورية تحث السائقين على تخفيف السرعة خاصة في المناطق التي كانت تتواجد بها ممهلات، داعين السلطات الولائية لضرورة إعادة النظر في قرار نزعها بشكل كلي، بفعل الأخطار المحدقة بأبنائهم أمام المؤسسات التربوية.
وذكر العديد ممن التقينا بهم بأن السلطات بأن البواقي تعاملت مع منشور وزاري يدعو إلى إعادة تأهيل الممهلات غير المطابقة على عكس ما تعاملت به السلطات عبر ولايات الوطن، مبينين بأن ولايات مجاورة على غرار باتنة و قسنطينة و تبسة لم تلجأ مطلقا لنزع الممهلات بشكل كلي، خاصة منها التي تتوفر فيها الشروط والمعايير التقنية، مطالبين بإعادة وضعها لحث السائقين على تخفيف سرعة مركباتهم.
مدير الأشغال العمومية بوحفص علي في تصريح للنصر، كشف بأن مصالحه نزعت نحو 420 ممهلا عبر الطرقات الوطنية والولائية و بوسط مدن أم البواقي وعين البيضاء وبالطريق الاجتنابي في عين مليلة.
و ذكر أن إعادة وضع الممهلات مباشرة بعد خروج السكان في عدد من المناطق بعد احتجاجات على غرار ما حدث بقرية توزلين وعين الزيتون و عين مليلة و طاقزة قرب سيقوس، بأن الممهلات على الطريق الولائي رقم 9 بعين الزيتون غير مرخصة و قد وضعت بعد احتجاجات السكان، أما بتوزلين فقد أصدر الأمين العام للولاية ترخيصا بإعادة وضعها بعد مقتل شيخ، و أوضح المسؤول أن إعادة الممهلات أمام المؤسسات التربوية مشروط بتقديم رؤساء البلديات لطلبات حول الموضوع أمام اللجنة التقنية التي يترأسها الوالي.
أحمد ذيب   

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com