السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إعادة النظر في قائمة 207 مستفيد بالأسواق الجوارية

تأجيل توزيع محلات بباتنة بسبب دخلاء في قوائم مستفيدين
أجلت أمس، اللجنة المشرفة على إحصاء و توزيع محلات ومربعات الأسواق الجوارية بباتنة، عملية إجراء القرعة على مستفيدين من 117 محلا بسوق كشيدة و 40 محلا بالسوق الجواري بطريق حملة، بسبب طعن عدد من الباعة في بعض المستفيدين واكتشاف اللجنة لوجود دخلاء ضمن القوائم التي أعدت سابقا.
لجنة إحصاء و توزيع المحلات و المربعات على  الباعة غير الشرعيين والمكونة من مصالح بلدية ودائرة باتنة ومديرية التجارة والأمن، عقدت أمس بمقر بلدية باتنة المركزية لقاء مع ممثلي التجار والباعة الذين كانوا يحتلون طريق حملة وبوخريص ومواقع أخرى بحي كشيدة، حيث أجمع ممثلو الباعة على ضرورة إعادة النظر في بعض القوائم التي أعدت سابقا، نظرا لاحتوائها على أسماء أشخاص لا يستحقون الاستفادة لكونهم غرباء و ليسوا من الباعة الذين اعتادوا البيع في النقاط التي شملها الإحصاء، وأشار هؤلاء إلى تواجد أشخاص «يبزنسون» في المحلات بعد أن عرضها البعض للبيع و أعلن آخرون عن تأجيرها.
و برر باعة مستفيدون من المحلات عدم التحاقهم بالأسواق الجوارية باستمرار نشاط العديد من نظرائهم في أسواق فوضوية منتشرة عبر المدينة، ما تسبب حسبهم في عدم إقبال المواطنين على الأسواق الجوارية، و تحدث ممثلوهم عن تجاوزات تمثلت في استفادة أشخاص موظفين في مصالح إدارية، لا صلة لهم بالتجارة من محلات و فضاءات داخل الأسواق الجوارية، فيما برر البعض الآخر عدم التحاقهم بالمحلات بسبب النقائص في تلك الأسواق كغياب الكهرباء وانعدام المياه.
و كشفت رئيسة مصلحة بالبلدية، عن إحصاء شمل في وقت سابق 207 بائعا في وقت تحصي البلدية توفر 165 محلا عبر سوق الجملة للخضر والفواكه والسوق الجواري حملة 01، و أكدت المتحدثة أن القائمة كانت قد أعدت وفق مرسوم يحصي كافة الباعة الفوضويين مهما كان نشاطهم في حين أن الأسواق الجوارية المنجزة موجهة خصيصا لباعة الخضر والفواكه واللحوم، وهو ما جعل المير يؤكد بأن القائمة سيتم تحيينها و تطهيرها من الدخلاء.
وخلص أعضاء اللجنة المشتركة لإحصاء وتوزيع محلات الأسواق الجوارية إلى قرار تأجيل إجراء القرعة الخاصة بسوق الجملة الذي يضم 136 محلا، بالإضافة لسوق طريق حملة الذي يضم 40 محلا بعد إعادة النظر في قوائم المستفيدين. و في ذات السياق دعا المير الباعة المستفيدين من المحلات والفضاءات التجارية بالأسواق التجارية إلى الالتحاق بأماكنهم مهددا بالشروع في تعويض الأشخاص الذين لا يلتحقون بباعة آخرين، كما أكد ذات المسؤول بأن فائض الباعة غير المستفيدين في القوائم الجديدة سيوزعون على أسواق بوزوران و برج الغولة لتعويض باعة تخلوا عن محلاتهم بعد أن وجهت لهم إعذارات دون أن يلتحقوا بمحلاتهم.
يـاسين/ع       

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com