الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

السفير الفرنسي السابق و الكاتب ميشال رايمبو

الجزائر محصنة و في منأى عن نزاعات الشرق الأوسط
• سيطرة الولايات المتحدة تشرف على نهايتها و روسيا استعادت المساواة العسكرية و التكنولوجية
أكد السفير الفرنسي السابق و الكاتب ميشال رايمبو ، أن «الجزائر محصنة و في منأى» عن النزاعات في الشرق الأوسط.و أكد ريمبو خلال ندوة نظمتها الوكالة الوطنية للنشر والإشهار، أول أمس، في إطار الصالون الدولي للكتاب بالعاصمة  أن «الجزائر محصنة و في منأى عن النزاعات السائدة حاليا في الشرق الأوسط».و اعتبر الكاتب أن «جميع المغامرات المأساوية التي تعيشها اليوم بلدان الشرق الأوسط لا سيما العراق و سوريا ليست إلا حلقة من مسلسل بدأ منذ بداية سنوات التسعينات مع سقوط المعسكر الشرقي (الاتحاد السوفيتي سابقا) و لكن ليس مع بداية الربيع العربي».و أشار الدبلوماسي الفرنسي إلى أن الربيع العربي بما أنه السبب في الأزمات الحالية «هو تسمية صنعتها وسائل الإعلام الغربية مثل معاداة الإسلام التي يغذيها التطرف الذي هو أيضا من صنع الغرب و المفاهيم المبتكرة مثل الإسلاميين المعتدلين و الجهاديين الديمقراطيين و غيرها من المفاهيم».و أكد أنه «ينبغي على دول الشرق الأوسط إيجاد سبل للخروج من الأزمات الحالية و لتفادي التعرض مرة أخرى للمخططات التي تمليها دول الغرب».و حسب المتحدث، فإن تطور الوضع في سوريا «جو يوحي نوعا ما بنهاية الحرب. سوريا صامدة و أنا مطمئن».و كدليل على ذلك «بعد مضي خمس سنوات على نشوب النزاع صمدت الدولة السورية و هي تحظى بكامل مشروعيتها و تسيطر على كامل مؤسساتها».
و استرسل يقول «العالم الغربي غير قادر على التملص من التزامه في مسار السلام في سوريا».
و حسبه، فان «سيطرة الولايات المتحدة تشرف على نهايتها» و «روسيا استعادت المساواة العسكرية و التكنولوجية».و يتواجد الكاتب الفرنسي بالجزائر لتقديم في إطار الصالون الدولي للكتاب كتابه حول الشرق الأوسط و الذي قام بإثراء طبعته الثانية التي قدم لها إثراءات ستنشر قريبا في باريس.و كان ميشال رايمبو سفير فرنسا في السودان و في العربية السعودية و في موريتانيا و في سوريا و اليمن و في دول أمريكيا اللاتينية.             ق و/ وأج

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com