الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الدور 32 لكأس الجزائر

القاعدة الشرقية تحت ضغط عال و 12 تأشيرة في المزاد
تخطف القمة التي ستجمع مولودية بجاية بنصر حسين داي بملعب 8 ماي بسطيف المحايد الأنظار، كونها المواجهة الوحيدة التي وضعت فريقين من الرابطة المحترفة الأولى وجها لوجه، وعليه ستجبر نتيجتها أحد الكبار على توديع المنافسة من أول محطة.
هذه القمة التي برمجت استثنائيا بسطيف، تنفيذا للعقوبة المسلطة على الموب تكتسي طابع الثأر، حيث كانت النهد قد أقصت البجاوية الموسم الفارط في ربع النهائي، ولو أن موعد اليوم سيكون بمعطيات مغايرة، لأن المولودية تمر بأزمة داخلية انعكست على نتائجها، بدليل تدحرجها إلى مؤخرة الترتيب في البطولة.
وضع تسعى النصرية للاستثمار فيه لاقتطاع التأشيرة، وبالتالي تكرار إنجاز الموسم المنصرم، بصرف النظر عن عقوبة الملعب والأنصار، وشاءت الصدف أن يكون ذلك أمام منافس مدربه يعرف خباياه جيدا، لأنه أشرف على النهد قرابة موسمين.
قمة أخرى لا تقل إثارة، تلك التي ستجمع شباب عين فكرون بالضيف أولمبي المدية، وتواجدها في فورمة عالية، يوحي ببلوغ التنافس ذروته، ولو أن السلاحف تأمل في تكرار الإنجاز التاريخي المحقق قبل 3 مواسم ببلوغها المربع الذهبي.
كما سيكون ملعب 19 ماي بعنابة تحت ضغط عال، باحتضانه قمة القاعدة الشرقية بين الطلبة وإتحاد بسكرة، الذي قطع الموسم الفارط أمامهم الطريق نحو الرابطة المحترفة الثانية، وهو مؤشر على الإثارة.
باقي اللقاءات ستضع خبرة الكبار في مواجهة طموح صغار بطولات الهواة، على غرار مولودية الجزائر الذي سيدشن رحلة الدفاع عن تاجه بإستقبال أولمبي أرزيو ( وطني الهواة)، فيما سيكون إتحاد الحراش على موعد مع اختبار استدراكي، عند ملاقاة مستقبل وادي سلي من قسم ما بين الرابطات، لأن عقدة الصغار أصبحت تطارد الصفراء في منافسة الكأس، وسيناريو الموسم الفارط بتبسة يبقى راسخا بذهن المدرب شارف.
كما سينشط سريع غيليزان ديربي القاعدة الغربية أمام الجار ترجي مستغانم، في مباريات كفيلة بإستعادة ذكريات الماضي، لكن كل المعطيات ترشح “الرابيد” للتأهل، بعد تجاوز مشاكله وعودته بقوة إلى الواجهة.
هذا ويبقى الخروج من دائرة الظل القاسم المشترك بين منشطي 5 مباريات ينتمون إلى أقسام الهواة، كشباب الميلية من الجهوي الثاني، والذي سيستقبل مستقبل الرويسات من وطني الهواة، فيما سيسعى إتحاد تبسة لتكرار إنجاز الموسم الماضي على حساب مستضيفه نجم البرواقية، بينما يتواجد إتحاد خنشلة في وضعية مواتية للظفر بالتأشيرة، بحكم استفادته من أفضلية الأرض والجمهور أمام ترجي واد السمار، فيما تبدو مهمة نجم بوشقوف جد معقدة، لأن إتحاد بني دوالة متعود على تجاوز هذه الأدوار، فضلا عن تألقه في بطولة وطني الهواة.        

ص / فرطاس

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com