الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مصابيح محطمة وأسلاك متدلية بالشارع الرئيسي


ســكـــان وادي المعــيز بقــالمة  يطــالبون بتشـــغيل الإنـــارة الــعمومــيـــة
قال سكان من المدينة الجديدة وادي المعيز بقالمة أنهم مازالوا ينتظرون تدخل البلدية و مديرية التعمير لتشغيل نظام الإنارة العمومية المعطل بالشارع الكبير الذي يتوسط القطب العمراني الجديد، و أضافوا بأنهم لم يعودوا قادرين على العيش وسط الظلام معتبرين أنهم تحملوا كل نقائص المدينة الفتية بطرقاتها المنهارة و نفاياتها و ظلامها.  
و يخيم الظلام كل ليلة على الشارع المزدوج وسط المدينة الجديدة و يختفي السكان في منازلهم إلى غاية الصباح، بينما تنتصب أعمدة الإنارة على جانبي الشارع و في وسطه لكن مصابيحها الثمينة لا تشتغل و بعضها محطم و أسلاكها الكهربائية متدلية و كأن الشبكة الفتية التي وضعت منذ وقت قصير قد تعرضت للتخريب.  
و قال شاب يؤجر مسكنا بإحدى العمارات المطلة على الشارع المزدوج لجريدة النصر عندما دخلت الشارع ليلا « الإنارة الخارجية لا تشتغل منذ مدة طويلة، كل ليلة يعم الظلام و يختفي السكان في منازلهم، نحن نعيش وضعا بائسا و محزنا كل ليلة، لم يشعلوا الأضواء و لم يصلحوا الأعمدة المنهارة و المصابيح المحطمة، لا ندري لماذا، نخشى أن يبقى الظلام أشهرا أخرى».  و ليست الإنارة المعطلة و الظلام وحدهما ما يثير قلق السكان فلاتزال طرقات مدينة وادي المعيز منهارة و موحلة و  يعاني القاطنون بها من  أزمة النقل و نقص الخدمات وسط الورشات المفتوحة على مدار السنة و غيرها من الانشغالات المسجلة بالقطب الجنوبي الكبير الذي بدأ يستقبل السكان الجدد منذ نحو سنتين تقريبا.  و رغم الظلام الذي يخيم على الشارع الكبير كل ليلة يحاول السكان التأقلم مع الوضع الجديد و قضاء بعض الوقت بمقهى صغير بإحدى زوايا الشارع و بعضهم يقصد محالا تجارية ذات واجهات مضيئة لاقتناء ما يحتاجونه من مواد غذائية و مستلزمات أخرى، لكن هذه الحركة المحتشمة لا تدوم طويلا عندما تغلق المحال التجارية القليلة أبوابها، و بعدها يتحول الشارع الكبير إلى فضاء موحش تسكنه الأشباح و كائنات الليل و القطط و الكلاب الباحثة عن الغذاء و الدفىء بأقبية العمارات و مواقع جمع النفايات.  

فريد.غ         

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com