الاثنين 7 أكتوبر 2024 الموافق لـ 3 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

المدير العام لمجمع سونلغاز مصطفى قيطوني من جيجل


سنضمن تزويد مجمع بلارة للحديد و الصلب بالطاقة الكهربائية في الآجال المحددة
طمأن  أمس،  المدير العام لمجمع سونلغاز مصطفى قيطوني ، مسؤولي مجمع الحديد و الصلب ببلارة ، بأنه سيتم تزويد المصنع بالطاقة الكهربائية اللازمة  قبل الآجال الزمنية لانطلاق عملية الإنتاج بالمركب ، مستغربا من التخوفات التي أبداها مسؤول المصنع في تصريحات سابقة.
 وجاءت تطمينات المدير العام لمجمع سونلغاز  أثناء الزيارة التفقدية التي قادته لتفقد مشروع إنجاز محطة توليد الكهرباء ببلارة، أين اطلع على أهم الخطوات و الإجراءات التي اتخذتها مصالحه لضمان تزويد مشروع مركب الحديد و الصلب بالطاقة الكهربائية و الغاز، حيث سيتم الانتهاء من أشغال ربط المركب بخط كهربائي من منطقة واد العثمانية نهاية الشهر المقبل، و هو ما من شأنه ضمان تزويد المرحلة الأولى من الإنتاج ، التي من المزمع أن تنطلق نهاية شهر مارس من العام المقبل، حسب تصريحات مسؤولي مجمع الحديد و الصلب.
كما طلب مصطفى قيطوني من الشركة الكورية المكلفة بتركيب تجهيزات المحطة بالرفع من عدد العمال، و العمل بدوامين بدل دوام واحد  فيما رفض المسؤول رفقة والي الولاية طلبات الشركة الأجنبية، باستقدام يد عاملة أجنبية متخصصة في التلحيم و طالب الوالي باللجوء إلى وكالة التشغيل للحصول على الاحتياجات الضرورية .
و أوضح مسؤول مجمع سونلغاز، بأن مركزي تحويل الكهرباء بأولاد يحي خدروش سيكونان قيد الخدمة  إذ من المترقب أن تنتهي أشغال إنجاز محول 400 كيلوفولط في شهر سبتمبر من العام المقبل ، ليتم بعدها نقل العتاد و اليد العاملة لإكمال إنجاز المحول الثاني.
 و استغرب المسؤول خلال الزيارة التأخر الحاصل في أشغال الهندسة المدنية بالمحولين في السنوات السابقة، حيث أوضح له المشرفون على الأشغال ، بأن المشروع عرف صعوبات متعلقة بالأرضية على غرار كثرة الينابيع و انزلاقات التربة، كما تمت الإشارة إلى وجود صعوبة متعلقة بالمسلك المتدهور المؤدي للمحولين، والذي صعب عملية نقل التجهيزات إلى الموقع.
و أبدى مدير عام سونلغاز مصطفى قيطوني رفضه التام لمثل هذه الحجج ، معتبرا أنه من غير المعقول أن يؤخر مسلك أشغال إنجاز محولين هامين للكهرباء، و  تلقى بعد ذلك ضمانات بإنهاء مشكل تهيئة المسلك خلال شهرين كأقصى تقدير.                          
ك طويل

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com