الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

والي أم البواقي أكد على توفر مناخ الاستثمار

بداية استغلال  محيط السقـــي  بـــأولاد حملــة في مــارس
أمر والي أم البواقي بريمي جمال الدين بإنهاء الأشغال الجارية لتهيئة منطقة النشاطات الصناعية بأولاد حملة، لتمكين المستثمرين من تجسيد مشاريعهم واعدا إياهم بالإسراع في حل انشغالاتهم المرتبطة أساسا بتوفير جو مناسب للاستثمار، مطمئنا في ذات الوقت فلاحي المنطقة بأن محيط السقي الفلاحي الذي ستصله مياه سد بني هارون سيدخل حيز الخدمة قبل انتهاء شهر مارس القادم.
الوالي وخلال زيارته التفقدية لمختلف المشاريع التنموية التي تم توطينها عبر بلديات دائرة عين مليلة، أمس الأول كشف بأن محيط السقي الفلاحي بأولاد حملة الذي يتربع على مساحة أولية تقدر بـ2074 هكتار من المتوقع أن يسلم مع نهاية الثلاثي الأول من السنة الحالية، و وعد عند معاينته منطقة النشاطات الصناعية بالمدينة بعد استماعه لانشغالات المستثمرين بحل المشاكل التي يتخبطون فيها في أقرب الآجال، داعيا القائمين على متابعة مشروع تهيئة المنطقة إلى إتمام الأشغال قبل نهاية شهر مارس القادم.
و بين المسؤول الأول للولاية في تصريحه أن محيط السقي الفلاحي سيستفيد من مياه سد بني هارون عبر سد أوركيس بعين فكرون و يتربع على مساحة تفوق 2700 هكتار، مطمئنا الفلاحين بأن المساحة ستزيد في حال توفر الكميات الكافية من المياه، و عاين بعدها المزرعة النموذجية بأولاد حملة و ملبنة خاصة وضعها الوزير الأول عبد المالك سلال حيز الخدمة خلال زيارته الأخيرة لأم البواقي.
وعند معاينته لمصنع القفازات الطبية بمنطقة النشاطات في بلدية أولاد قاسم، أبدى الوالي  إعجابه بالمصنع مبديا دهشته للمستوى العالي في طريقة العمل بالمصنع، الذي يسوق منتجاته  إلى الخارج ، مصرحا بأنه “وبعد أن كانت الجزائر تستورد هذه القفازات بالعملة الصعبة، من شأن المصنع أن يحقق الاكتفاء الذاتي لكونه  قد شرع في التصدير”.  و قد عبر عدد من  السكان من جهة أخرى في أولاد قاسم عن تردي الخدمات الصحية بالعيادة، التي باتت حسبهم لا تلبي احتياجاتهم و تغيب بها المناوبة، الأمر الذي يدفعهم لقطع مسافات للوصول إلى عين مليلة من أجل خدمات صحية بسيطة.
من جهة أخرى دعا الوالي عند تنقله لمعاينة المركب الجهوي للحوم بعين مليلة، إلى الإسراع في فتح المركب أمام مستعمليه للقضاء على ظاهرة الذبح العشوائي و كذا لتموين المستهلك بلحوم صحية و سليمة. و وصف المشروع بأنه مرفق جهوي هام من شأنه أن يقدم خدمات للفلاحين من 17 ولاية شرقية في ظل توفره على آلات و معدات عصرية، وهو ما سيسمح بنحر عدد معتبر من رؤوس الماشية و يسمح كذلك بتخزين أكبر كمية من اللحوم الحمراء.
 أحمد ذيب

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com