الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بعد إحالة عدد معتبر من العمال على التقاعد

فتــح 61 منصــب عمــل بالجامعــة و مديريـــة الخدمـــات بجيجـــل
أعلن أول أمس  عن تنظيم مسابقة لتوظيف 61 عاملا مهنيا بجامعة جيجل و بمديرية الخدمات الجامعية، حيث شرعت ذات المصالح في استقبال ملفات المترشحين للمسابقة  التي ستجرى على أساس الاختبار،  حيث كشف مدير الخدمات الجامعية أن تنظيم المسابقة جاء لتغطية العجز بمختلف الإقامات الجامعية و المطاعم المركزية، بسبب إحالة عدد من العمال على التقاعد، مما  أدى إلى حدوث فراغ كبير في بعض المناصب، و خصوصا  في فئة  العمال المهنيين. و أوضح المصدر أن مصالحه  وجدت صعوبة في أداء مهامها بسبب نقص عمال النظافة و بالخصوص في الإقامات المتواجدة بالقطب الجامعي جيجل، أين قد فتحت 28 منصبا، عكس الإقامات الجامعية في تاسوست، حيث أبرمت المديرية اتفاقية مع شركة خاصة للتنظيف ما أدى إلى عدم وجود المشكل  المتعلق بالنظافة في مجمع تاسوست. وذكر المصدر أن مديرية الخدمات الجامعية سعت جاهدة إلى تغطية العجز الحاصل، منذ بداية الموسم الجامعي عبر ثمانية مطاعم   حيث سجلت نقصا في الطباخين، و أشار إلى أنه  تم تدارك المشكل بفتح 15 منصبا في تخصص طبخ الجماعات، مؤكدا بأن المسابقة التي تم فتحها ستقضي على العجز الحاصل  بنسبة كبيرة. و أضاف المتحدث أن المديرية ستسعى مع الوصاية إلى فتح مسابقات أخرى خلال الأشهر القليلة المقبلة، حسب الإمكانيات المتوفرة.  كما فتحت  من جهتها جامعة جيجل عددا من المناصب لتوظيف عشرة حراس و بعض العمال المهنيين من سائقين و أعوان
 الوقاية.                              

كـ.طويل

بسبب تراجع استيراد السيارات
انخفــاض نشــاط مينــاء جن جن بنسبـــة 15 بالمئــة
سجلت المؤسسة المينائية جن جن خلال العام المنصرم، تراجعا في حجم النشاط ، قدر بحوالي 15 بالمئة مقارنة بسنة 2015، و قد سعت مصالح الميناء إلى تدارك النقص من خلال توقيع عقود عديدة للرفع من نشاط المؤسسة. و ذكرت إدارة مؤسسة ميناء جن جن بأن نشاط المؤسسة المينائية عرف تراجعا، خصوصا في مجال استيراد السيارات بمختلف أنواعها، حيث سجلت المؤسسة مرور 53 ألف سيارة، بانخفاض يقدر بـ 74 بالمئة ، مقارنة بسنة 2015 ، التي عرفت مرور 200 ألف سيارة. و حسب مصدر مسؤول  فإن السبب وراء تقلص  النشاط بالميناء يرجع إلى السياسة المنتهجة من طرف الحكومة و الرامية إلى تقليص فاتورة استيراد السيارات، تماشيا مع سياسة ترشيد النفقات، و دعم مشاريع الاستثمار في مجال صناعة السيارات التي يتم إنجازها حاليا داخل الوطن. و أضافت ذات المصادر بأن المؤسسة المينائية، قامت بوضع استراتيجية للحد من المشكل المطروح، من خلال فتح المجال واسعا  أمام المستثمرين و تنويع عمليات استيراد مواد للمشاريع الاستثمارية التي لها علاقة بالتصنيع ، كما قامت ذات المصالح بتوسيع مجال العقود المبرمة مع مختلف الشركاء ، كما تم منح تخفيضات للمصدرين، قدرت بحوالي 50 بالمئة للمتعاملين الاقتصادين و 75 بالمئة للمصدرين على جميع العمليات الحاصلة.و عرف ميناء جن جن اقتناء تجهيزات و عتاد جديد، لتطوير نشاط المؤسسة المينائية، إذ تم إبرام عقود لاقتناء ساحبتين بمبلغ 260 مليار سنتيم و رافعة بمبلغ 35 مليار سنتيم، و رافعات شوكية بمبلغ 10 مليارات سنتيم.  و اشار مصدر مسؤول بأن المشاريع الجاري إنجازها بالميناء عرفت نسبة كبيرة من التقدم، على غرار إنجاز نهائي الحاويات في الميناء، الذي بلغت نسبة إنجازه  حدود 58 بالمئة ، و من المنتظر تسليمه مطلع سنة 2019. و في ذات السياق  فند المصدر، ما تم تداوله حول فسخ عقود عمال بالمؤسسة، مشيرا إلى  أن طرد بعض العمال كان لأسباب انضباطية فقط، و ذكر محدثنا بأن المؤسسة تسعى لتوظيف أكبر عدد من أبناء ولاية جيجل، و خلق مشاريع استثمارية سيكشف عنها لاحقا.
كـ.طويل

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com