السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بشراكة بين مجمع "عمارة" و "كارفور"


مشـــروع لإنجــــاز مركــــز تجــــاري ضخــــم بالبــــرج
بدأت الضبابية التي صاحبت التحضير لإنجاز أكبر مركز تجاري بمواصفات عالمية  في ولاية برج بوعريريج، في الانقشاع، بعد عقد مجمع عمارة الاستثماري مساء أمس الأول؛ لاتفاقية مع شركة (أش.دي.أي) المستغلة لعلامة «كارفور» العالمية بالجزائر للانطلاق في تجسيد الفكرة.
و تأتي هذه الاتفاقية لتضع حدا للجدل الكبير الذي استمر لمدة تزيد عن ثلاث سنوات حول الأسباب الكامنة وراء تأخر الانطلاق في الأشغال، و ما تبعته من محاولات لاستغلال الأرضية في مشروع  آخر و توصيات اللجنة المسيرة للاستثمار بضرورة تجسيد الفكرة أو استرجاع أرضية العقار الصناعي الممنوح للمجمع في المدخل الشرقي لمدينة برج بوعريريج، التي أسالت لعاب الكثير من المستثمرين بعاصمة الإلكترونيك.
و أنهى مجمع «عمارة» بإعلانه عن العقد مع شركة «كارفور» الجدل القائم حول القطعة الأرضية و المشروع الذي خصصت له، للانطلاق في إنجاز المركز التجاري الضخم «هيبار مركت» على مساحة إجمالية تفوق 04 هكتارات تقع بموقع استراتيجي في الجهة الشرقية لمدينة البرج بجوار الطريق المؤدي نحو سطيف.
و حضر حفل الإمضاء على الاتفاقية ممثل عن شركة «كارفور» العالمية، الذي أثنى على التسهيلات الممنوحة من قبل المستثمر المحلي و جديته في الشراكة، مبديا عزم الشركة على توطين مشروع المركز التجاري في أقرب وقت ممكن، بالإضافة إلى انشاء فضاءات تجارية ضخمة ستحول ولاية البرج إلى قبلة للمتسوقين من الولايات المجاورة، بالنظر لما سيتم توفيره من خدمات و منتجات متنوعة و مختلفة تلبي رغبات و احتياجات المتسوقين و المواطنين، بالإضافة إلى توفير ظروف الراحة من خلال تخصيص حظيرة لركن السيارات تتسع لحوالي ألف مركبة و فضاءات للترفيه و الإطعام.
و أكد ممثل علامة «كارفور» أن شركته تعلق آمالا كبيرة على إنجاح الشراكة مع مجمع عمارة بالبرج التي تعد الثانية من نوعها بعد افتتاح مركز تجاري بباب الزوار في الجزائر العاصمة سنة 2015، مشيرا إلى الانتشار الواسع للمؤسسة عبر العالم و نجاح تجربتها  في دولة تونس الشقيقة بخصوص إقامة مشروع مراكز تجارية، و عبر عن الرغبة في نقل تلك التجربة إلى الجزائر، مبديا حرص الشركة على إطلاق الأشغال و بداية استغلال المركز التجاري الضخم  خلال العام القادم على أكثر تقدير.
من جانبها أكدت ممثلة مجمع عمارة أن المركز التجاري الضخم، سيوفر 400 منصب دائم خلال بداية استغلاله على أن يتضاعف عدد مناصب العمل التي يوفرها إلى ألف منصب دائم و 250 منصبا غير مباشر، و هي المناصب التي تتوزع على جميع الفئات  بداية من الحاصلين على الشهادات إلى العمال العاديين في مجال النظافة و التخزين و النقل و الحراسة. و تجدر الاشارة إلى أن عقد الشراكة قد وقع بين مجمع عمارة الاستثماري و شركة (أش.دي.أي) المستغلة لعلامة (كارفور) بالجزائر، و هي شركة تعمل وفقا للتشريعات الجزائرية في إطار الشراكة بين صندوق الاستثمار الجزائري السعودي و المجمع التونسي (أوتيك).
و حسب الشروحات المقدمة حول المركز التجاري، فقد أكد ممثل شركة التسويق أنه يحتوي على عدد من الأجنحة الواسعة، يخصص كل جناح لعرض سلع معينة، حيث سيتم تخصيص جناح لعرض المواد الطازجة و جناح للخضر و الفواكه و جناح خاص باللحوم و الأسماك و الأطباق الجاهزة و جناح لبيع الخبز و المرطبات التي يتم تصنيعها بالمركز التجاري.  و هناك أجنحة أخرى لعرض المواد الغذائية و مجموعة واسعة من محلات عرض الألبسة و مواد النسيج و الأجهزة المنزلية و الكهربائية و فضاء لوسائط الاتصال  «ميلتي ميديا». و بهذه الاتفاقية يكون مجمع عمارة قد أنهى الجدل القائم حول آجال انطلاق المشروع، خصوصا و أنه عرف تأخرا في تجسيده، ما أثار الشكوك حول المسألة، و خلق ذلك نوعا من الضبابية في تسيير الملف، خصوصا بعد تداول معلومات حول نية المجمع المستفيد من الأرضية في إطار الاستثمار تغيير و تحويل النشاط من إنجاز مركز تجاري إلى  إنشاء سوق الجملة للخضر و الفواكه، كما تم تداول حديث عن نية  المجمع في استغلال الأرضية لإنشاء حظيرة للتسلية و الترفيه، و هو ما قوبل بتوجيهات من لجنة الاستثمار طالبت المستفيد من العقار الصناعي بضرورة التسريع في وتيرة الإنجاز و إعادة بعث المشروع، أو استرجاع الأرضية و استغلالها في مشاريع عمومية في حال عدم وفاء  المستثمر بالآجال المتفق عليها لانطلاق الأشغال .
ع/بوعبدالله

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com