الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

السلطات القضائية بعنابة أمرت بالقبض عليه

3 سنــوات سجنــا لمزور صحيفــة السوابـــق
عاقبت أمس محكمة الجنايات بمجلس قضاء عنابة، مُزور صحيفة السوابق العدلية غيابيا بثلاث  سنوات سجنا نافذا، لتواجده في حالة فرار، و تابعت النيابة العامة المتهم )ب.ط.ح)  من بلدية بوثلجة في ولاية الطارف، بجناية التزوير في محرر رسمي، قصد التحايل على المركز الوطني للسجل التجاري. تعود وقائع القضية استنادا لما دار في جلسة المحاكمة إلى تاريخ 25 ديسمبر 2011  عندما حرر رئيس مصلحة السوابق العدلية تقريرا وجهه للنائب العام، يتضمن قيام المتهم بتزوير صحيفة السوابق العدلية رقم 03 لإيداعها لدى المركز الوطني للسجل التجاري بالطارف، وبعد مراقبة بطاقته تبين عدم وجود اسمه على سجل التطبيقة الخاصة بالسوابق العدلية، كما أن الإمضاءين غير مطابقين، حيث توصلت التحريات بعد إعطاء النائب العام بمجلس قضاء عنابة أمرا بفتح تحقيق في القضية، إلى أن المتهم (ب.ط.ح) مسبوق في عدة قضايا، كما ثبت  قيامه بتزوير صحيفة السوابق القضائية باسمه على أساس أنه غير مسبوق وقدمها لمصالح السجل التجاري، و لدى اكتشاف أمره بقي في حالة فرار، كما صدرت في حقه نشريات بحث و ضبط وإحضار لكن بدون جدوى.
حسين دريدح

فيما أصيب شخصان بجروح أثناء الهدم
ترحيل 231 عائلة إلى سكنات اجتماعية بسيدي عمـار
شرعت مصالح بلدية سيدي عمار أمس، بالتنسيق مع ديوان الترقية و التسيير العقاري بعنابة، في عملية ترحيل 125 عائلة كانت تقيم بسكنات قصديرية في حي مرزوق عمار، إلى سكنات لائقة بالقطب العمراني الجديد الكاليتوسة ببلدية برحال، ضمن البرنامج الرامي إلى القضاء على السكن الفوضوي والهش. و قد أصيب شخصان يبلغان من العمر 05 و42 سنة بجروح أثناء عملية الهدم، نتيجة سقوط ركام عليهما، نقلا إلى مستشفى الحجار لتقلي العلاج حسب مصالح الحماية المدنية. و أفادت مصادر منتخبة ببلدية سيدي عمار، ببرمجة ترحيل 106 عائلات مقيمة ببيوت الصفيح في مركز بلدية سيدي عمار إلى قطب الكاليتوسة خلال الأيام القادمة، وتأتي عملية إعادة الإسكان وتسليم المفاتيح حسب المصدر بعد قرابة ثلاث سنوات من الإعلان عن قائمة المستفيدين من حصة 231 وحدة سكنية اجتماعية ايجارية، و انتهاء اللجنة الولائية للطعون من دراسة الملفات، وإحالة القوائم الاسمية على ديوان الترقية والتسيير العقاري، من أجل تمكين المستفيدين من استكمال الإجراءات القانونية.  وجاء التعجيل بإعادة إسكان المقيمين بالبيوت القصديرية  في حي مرزوق الفوضوي وفقا لذات المصادر، استجابة للمطالب المتكررة للمستفيدين، و الداعية إلى ضرورة الإسراع في ترحيلهم، بعد أن عرفت العملية تأخرا كبيرا، وتأتي أيضا تنفيذا لتعليمات الحكومة بتوزيع السكنات الجاهزة.  و قد جرت عملية الترحيل في ظروف عادية، بعدما سخرت ذات المصالح، الشاحنات ومختلف الوسائل لنقل الأثاث، وسط أجواء من الفرحة لدى السكان المرحلين، وبتواجد مكثف لأعوان الدرك الوطني والشرطة لتفادي وقوع أي انفلات أمني.  و قد  تلى عملية الترحيل تهديم السكنات الهشة التي كانت تقطنها العائلات المستفيدة، عن طريق تسخير الجرافات والشاحنات لرفع الركام، لإعادة تهيئة الأرضية واستغلالها في انجاز مشاريع سكنية بذات الحي. وتنتظر 980 عائلة بسيدي عمار أُفرج عن قائمة بأسمائها قبل شهر تقريبا دورها للترحيل، بعد انتهاء اللجان الولائية من دراسة مئات الطعون ، حيث أعقب الإعلان عن القوائم تنظيم مقصيين لاحتجاجات،  للمطالبة بإدراج أسمائهم ضمن القائمة، وذكرت مصادرنا أن الدراسة الأولية للطعون أفرزت نحو 50 طعنا مؤسسا من أصل 1200 طعن.                       
حسين دريدح

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com