الاثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

مستفيدون سجلوا وجود انسدادات و تسربات

عيـوب في شبكة الصرف بسكنات تساهمية بسطــيف
اشتكى أمس مستفيدون من السكنات التساهمية بمخطط شغل الأراضي  بمدينة العلمة من رداءة بعض الأشغال، على غرار الوصل بشبكة الكهرباء و كذا  شبكة الصرف الصحي، وفق ما جاء في رسالة أودعوها لدى أمانة والي سطيف، الذي أمر خلال زيارة قام بها للموقع مؤخرا بتكليف فرق تقنية مهمتها مراقبة عمل المقاولين.
و ذكر المعنيون في رسالة احتجاج أن الشبكات المنجزة في حصة 37 سكنا بالحي التساهمي ضمن مجموع 1176 سكن، لم تكن وفق المعايير المطلوبة، من خلال اكتشافهم انسدادات و تسربات داخل المنازل و بالقرب من العمارات، تسببت في مشاكل عديدة ، في وقت ذكرت مصالح الولاية بأن والي سطيف يحرص شخصيا على ضرورة إتباع معايير الجودة والسلامة والربط بمختلف الشبكات قبل التسليم النهائي للسكنات.
و قد أودع أمس سكان الحي رسالة احتجاج، لدى أمانة والي سطيف، بعد أن قاموا بمقابلة الوسيط، حيث ذكروا بأنهم عانوا الكثير من جراء العيوب الظاهرة على الشبكات، مشيرين أنهم استفادوا من السكنات التساهمية قبل انتهاء الأشغال، لكن المقاولين لم يحترموا حسبهم معايير الجودة ، ما جعل العديد منهم يعانون من ظاهرة رجوع المياه المستعملة من بالوعات الصرف الصحي  إلى داخل الشقق، موازاة مع تسجيل بعض التحفظات حول الربط بشبكة الكهرباء، و تسجيل بعض الانقطاعات في الفترة الأخيرة.  
جدير بالذكر أن والي ولاية سطيف، أشار في خرجته الأخيرة إلى مدينة العلمة لدى تفقده موقع السكنات التساهمية، على ضرورة الربط بمختلف الشبكات و احترام نوعية الأشغال و آجال الإنجاز، و قد كلف كل من مدير السكن والتعمير والتجهيزات العمومية، إضافة إلى مدير مؤسسة توزيع الكهرباء و الغاز  بالسهر على ضمان نوعية الأشغال و تكليف فرق تقنية لمراقبة المقاولين.  رمزي تيوري

الكشف عن قــائمة   الـمستفيدين من  92 سكنــــا بالحـــامــة
أعلنت صبيحة أمس السلطات المحلية لبلدية الحامة الواقعة أقصى جنوب ولاية سطيف، عن حصة المستفيدين من 92 مسكنا اجتماعيا .
و قد أشرفت مصالح الدائرة على عملية الإعلان عن القوائم، بعد خضوع  ملفات المستفيدين لعملية التمحيص والانتقاء وفقا للأولوية، حسب مصدر رسمي، أفاد أن عملية توزيع السكن و إعداد القائمة  تم عقب  الخرجات الميدانية  للتحقيق التي تمت من طرف الفرقة المتعددة الاختصاصات التابعة للدائرة، المكلفة بالبحوث الاجتماعية، لمعرفة أصحاب الأولوية في الاستفادة.
جدير بالذكر أن مصالح الدائرة، أعلمت المواطنين الراغبين في إيداع طعونهم، بأن العملية ستجري وفقا للقوانين، و سيتم استقبالهم على مستوى مقر ديوان الولاية، في الآجال المحددة بثمانية أيام من تاريخ نشر القوائم، قصد دراستها من طرف اللجنة الولائية المكلفة بالطعون.              رمزي تيوري

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com