الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أوقفوا في مطاردة بوليسية في شوارع المسيلة


10 سنوات لأفراد عصابة خطيرة مختصة في السطو على المنازل
أدانت محكمة الجنايات بمجلس قضاء المسيلة نهاية الأسبوع المنصرم 05 متهمين بجناية تكوين جمعية أشرار والسرقة المقترنة بظروف التعدد والكسر واستحضار مركبة وجنحة التعدي بالعنف على رجال القوة العمومية ب 10 سنوات سجنا لكل واحد وغرامة مالية نافذة قدرها 20 مليون سنتيم، مع مصادرة الأشياء التي عثر عليها بالسيارة وتعويض الضحايا.
وقائع هذه القضية تعود إلى تاريخ 22 أوت من السنة الماضية،   حيث و في حدود الساعة منتصف النهار وعلى إثر شكوى بالسرقة من داخل مسكن تقدم بها الضحية (ج. أ) القاطن بحي « كيا « بعاصمة الولاية ضد مجهولين مفادها انه علم من بعض الجيران أنهم شاهدوا مركبة من نوع كومبيس بيضاء اللون حاملة لتسجيل ولاية عنابة وعلى متنها ثلاثة أشخاص تخرج من الحي وقت السرقة، ليتم نشر وتوزيع الأبحاث وغلق جميع المنافذ ومداخل المدينة مع نصب كمائن إلى غاية الساعة منتصف النهار و 10 دقائق ، أين تم تحديد تواجد المركبة بنفس الترقيم بحي اشبيليا وعلى متنها شخصين وبعد تطويقها وبمجرد اكتشاف راكبيها لتواجد عناصر الأمن،  حاول السائق الفرار و   قام بصدم الشرطي بباب السيارة والرجوع إلى الخلف.
مصالح الأمن وبمساعدة عدد من المواطنين من سكان الحي الذين كانوا بعين المكان تمكنوا من توقيف المشتبه فيهما ولدى تفتيش المركبة عثر على حقيبتين سوداء وأخرى بنية بهما مبلغ مالي يقدر ب 144 مليون سنتيم وكمية من المعدن الأصفر، كما عثر بحوزتهما على مفك براغي وكماشة وقفل باب متلف وكذا لوحة رقمية نوع» ايباد» وهواتف نقالة ومبلغ مالي في جيب المتهم الرئيسي (ه. م. ي) الذي اعترف انه قام في صبيحة نفس اليوم رفقة شركائه بسرقة منزل بحي الحوران بمدينة حمام الضلعة وقبلها سرقة منزل بالقرب من المركب الرياضي بالمسيلة، أين  استولوا على مبلغ 40 مليون سنتيم وكمية من المصوغات وجهاز اعلام آلي و نفذواعملية أخرى بعد شهر رمضان،  استهدفت   منزلا بعمارة في الحي المقابل لفندق القصب وهو منزل شرطي يشتغل بأمن الولاية.
 المتهم إعترف بأنه تم الاستيلاء على مبلغ 30 مليون سنتيم وكمية من المصوغات من منزل الشرطي المذكور ومنزل آخر بحي الوزن الثقيل مضيفا ان المسروقات وخاصة المصوغات يتم بيعها لأحد المتهمين في القضية والذي يعمل في تجارة المجوهرات والذي يقوم بدوره ببيع باقي المسروقات ويسلمه نصيبه.
ممثل الحق العام التمس تسليط عقوبة السجن النافذ 20 سنة في حق المتهمين الخمسة وغرامة مالية قدرها 200 مليون سنتيم مع مصادرة المحجوزات.  فارس قريشي

حجز 2.7 كلغ من الكيف والإطاحة بعصابة ترويج
أمر قاضي تحقيق محكمة عين الملح مساء أول أمس بإيداع شخصين الحبس المؤقت بمؤسسة إعادة التربية ببوسعادة ووضع شريكهم الثالث في قضية المتاجرة في المخدرات تحت الرقابة القضائية، بعدما تم حجز بحوزتهما كمية من الكيف المعالج قدرها 2.7 كلغ واسترجاع مركبة كان يستعملها أفراد العصابة فيال ترويج.   
العملية التي تعد الثانية في ظرف يومين التي نفذتها فصيلة الأبحاث بمجموعة الدرك الوطني بعد الإطاحة بعصابة مماثلة تتكون من 08 أشخاص وتوقيف سبعة منهم وحجز حوالي 3 كلغ من المخدرات تعود إلى بداية الأسبوع المنصرم عندما وردت معلومات مفادها وجود شبكة مختصة في ترويج المخدرات بأحياء المدينة ليتم وضع خطة محكمة مكنت من الإطاحة بهذه العصابة وتوقيف 03 منهم،  بينما لا يزال شخصان في حالة فرار.
من جهة أخرى تمكنت نهاية الأسبوع فرقة الدرك الوطني بسيدي عامر من حجز بندقية صيد ذات ماسورة وكمية من الذخيرة وكمية من البارود ليتم تقديم الشخص الموقوف أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بوسعادة من أجل جنحة حيازة سلاح تقليدي الصنع وذخيرة بدون رخصة، حيث حكم عليه بعام حبسا نافذا مع الإيداع وغرامة جزافية قدرها 10 ملايين سنتيم مع مصادرة المحجوزات.
فارس قريشي

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com