الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أقر بتأثر اللاعبين بنكسة «كان 2017»


ألكاراز يربط ضبط التشكيلة بأجواء التربص و يأمل في تدشين المشوار مع «الخضر» بفوز
أعرب لوكاس ألكاراز عن أمله الكبير في تدشين مهامه مع المنتخب الوطني، حتى لو كان ذلك في لقاء ودي، مما جعله يعطي أهمية بالغة للمباراة الودية المبرمجة هذا الثلاثاء ضد غينيا، و التي اعتبرها أهم محطة تحضيرية تحسبا للمواجهة الرسمية أمام الطوغو، لأن الفوز بها سيعطي المجموعة شحنة معنوية إضافية، خاصة و أن الأنصار ينتظرون الوجه الذي سيظهر به منتخبهم في أول لقاء منذ دورة «كان 2017».
المدرب السابق لنادي غرناطة  أشار في هذا الصدد إلى أنه لمس رغبة كبيرة لدى العديد من العناصر من أجل طي صفحة المشاركة المخيبة التي كانت في النسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا بالغابون، و التفكير بجدية في المستقبل و الإستحقاقات القادمة، رغم أنهم مازالوا ـ كما أردف ـ متأثرين بالفشل الكبير في المنافسة القارية، خاصة من الناحية البسيكولوجية.
و صرح ألكاراز بأن معالم التشكيلة الأساسية لم تضبط بعد، و أن كل الأمور ستبقى معلقة على برنامج العمل المسطر خلال التربص، و رغبة كل لاعب في التواجد أساسيا، إضافة إلى الجدية في التدريبات و كذا السلوكات الفردية تبقى ـ حسبه ـ عوامل رئيسية تتحكم بصورة مباشرة في التشكيلة.
من جهة أخرى استبعد الناخب الوطني إمكانية تأثر بعض اللاعبين بوضعيتهم في الأندية، بحكم تزامن هذه الفترة مع الإنتقالات و تحديد مستقبل كل عنصر، مؤكدا بأن هذا الأمر ليس حكرا على المنتخب الجزائري فحسب، و مع ذلك فإنه أوضح بأنه سيطلب من اللاعبين نسيان مثل هذه الأمور و التفكير في مصلحة المنتخب قبل كل شيء.
و عن نظرته للمباراة الرسمية ضد الطوغو  و الطريقة التي يعتزم إنتهاجها قال ألكاراز: « سنسعى لاستغلال اللقاء الودي أمام غينيا لتجريب عديد الخيارات، و لو أن فلسفتي في العمل واضحة، لأنني أفضل دوما اللعب من أجل الفوز، حتى في المباريات الودية، من دون الإنشغال أكثر بالمنافس، و عليه فإن خطة اللعب تبقى معلقة على مدى جاهزية اللاعبين، و كذا قدرة تجاوبهم مع برنامج العمل المسطر خلال التربص، مع تفادي التفكير باللعب لتفادي الهزيمة، لأن هذا الأمر ينعكس بالسلب على الجانب البسيكولوجي للمجموعة، و منتخب الطوغو منافس يلعب كرة جيدة، و يجيد إخراج الكرة من الدفاع بطريقة نظامية متسلسلة، كما أنه يعتمد كثيرا على المرتدات الهجومية السريعة، فضلا عن تواجد النجم أديبايور في القائمة».
ص / فرطـــاس

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com