السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بحجة أنها مصابة بمرض عصبي

المؤبـد لقــاتـل زوجتـــه بعد 6 أشهـر مـن الزفـاف
أصدرت محكمة الجنايات بمجلس قضاء عنابة، أمس، عقوبة المؤبد في حق قاتل زوجته بعدة طعنات خنجر، داخل بيت فوضوي بحي جمعة حسين ببلدية البوني، بعد 6 أشهر من الزواج،  حيث ادعى   إصابتها   بمرض عصبي، وتناولها أدوية الأمراض العقلية دون علمه. النيابة العامة التمست ذات العقوبة في حق المتهم عن جناية القتل العمدي مع سبق الاصرار.
وقائع القضية تعود لتاريخ 11 ديسمبر 2016  عندما تلقت مصالح أمن دائرة البوني إخطارا، من قبل (د.ح) يُبلغ عن تعرض الضحية (م.ف) للضرب و الجرح بواسطة سكين، على يد زوجها (د.ف 40 سنة) بالمسكن العائلي الكائن بحي جمعة حسين بالبوني. و بعد تنقل أفراد الشرطة القضائية إلى الموقع، وجدوا الضحية جثة هامدة و قد تعرضت لطعنة على مستوى البطن و الصدر و الفخذ و جروح على مستوى الرقبة، و تم العثور بمسرح الجريمة، على سكين من الحجم الكبير عليه آثار دم و ملابس ملطخة بالدم.
المتهم اعترف أمام هيئة المحكمة بالجرم المنسوب إليه، و صرح أنه متزوج منذ 6 أشهر،  و خلال هذه الفترة اكتشف أن الضحية مصابة بمرض عصبي و تتناول الأدوية المهدئة و قد كانت تتابع العلاج عند الأطباء المختصين في الأمراض العقلية بمستشفى الرازي. و أضاف بأنها لا تتركه يمارس حقه الشرعي معها، حيث أضحت حياته الزوجية، كابوسا نتيجة سوء أخلاقها،   مشيرا أنه  قام بتطليقها مرتين و  قد تدخل الأقارب للصلح بينهما، و لكن تطورت الأحداث بينهما إلى أن أصبحت زوجته ترى أشياء غريبة، أخبرته عند خلودها للنوم أن امرأة دخلت من النافذة و اقتربت منه و شاهدتها تنام بجانبه.  وأكد بأن حياته الزوجية وصلت إلى طريق مسدود، نتيجة تدهور حالتها النفسية، فقرر فك الرابطة الزوجية بالتراضي، و اتفق معها أن يقوم ببيع المسكن الفوضوي، على أن يسلمها مبلغ 17 مليون سنتيم، فوافقت و أخذت أغراضها و ذهبت إلى بيت أبيها و اتفق هو مع المدعو (م.ج) لبيعه السكن الفوضوي، و ترك به أريكتين.  و بتاريخ الوقائع تفاجأ بحضور الضحية على الساعة التاسعة ليلا مع زوج شقيقتها، وقالت له بأنها تراجعت عن فكرة الطلاق و هاجمته بوابل من السب و الشتم و كلمات بذيئة، كما   أنها  على علاقة بشخص يقيم بفرنسا، فقام بتهدئتها ثم شربت دواء  و خلدت للنوم في حدود الساعة الحادية عشر، فظن أنها نائمة فقام بالاتصال بالمدعو (م.ج) و أبلغه بتأجيل عملية البيع، فسمعته زوجته فقامت وضربته بواسطة مرفقها، ليقوم بأخذ السكين الذي كانت تضعه تحت وسادتها، وهددها لكنها قامت بإمساكه من منطقة حساسة، فقام بتوجيه ضربات عشوائية بواسطة السكين و عند سقوطهما على الأرض أصابها على مستوى الرقبة، ثم خرج من المنزل و اتصل بشقيقه، و أخبره بما حدث و سلم نفسه للشرطة.  و صرح شقيق الضحية (م.م) بأن لديها خلافات مع زوجها و أن زوجها يتناول المخدرات و أنه بتاريخ الوقائع اتصل بشقيقته فأخبرته بأن المتهم تناول 3 حبات دواء ثم غادر، و قالت بأنها ستخلد للنوم، لكنها بعد ذلك تعرضت للقتل.
حسين دريدح

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com