السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

صفقة بـ 50 مليارا تنتظر تدخل الوزارة

التجهيـز يعلـق فتح مركـز  تحضير المنتخبـات الوطنية بسرايدي في عنابــة  
كشف مصدر عليم للنصر بأن أشغال إعادة تهيئة مركز تحضير المنتخبات الوطنية " لكرابس" سابقا بسرايدي استكملت بشكل نهائي، وكان مبرمجا افتتاحه لتحضيرات الفرقة الوطنية خلال الفترة الصيفية، غير أن عدم إبرام صفقة اقتناء التجهيزات الكهرومنزلية، منها شاشات التلفاز والمكيفات والثلاجات، وكذا الأفرشة والأغطية، حال دون تدشينه بصفة رسمية، رغم اكتمال المرفق بعد سنوات من التعطل وتوقف الأشغال.
وقدرت مصادرنا قيمة الصفقة المخصصة لاقتناء التجهيزات الملحقة بـ 50 مليار سنتيم، يجري التفاوض مع شركات وطنية لتوريد الاحتياجات   في ظل تأخر الحصول على الاعتمادات المالية المخصصة لذلك من قبل وزارة الشباب والرياضة، وكان الوزير قد وعد بافتتاح المركز خلال السداسي الأول من سنة 2017.
واستغرب مسؤولو فرق رياضية عدم افتتاح المركب الرياضي الواقع بأعالي سيرايدي رغم استكمال جميع الأشغال قبل أشهر، وتفويت تحقيق مداخيل معتبرة من تحضيرات الفرق الوطنية، التي حجزت لإجراء تربصاتها بعين الدراهم التونسية، تحضيرا للموسم الكروي 2017/2018، رغم أن مركز سرايدي يحتوي على منشآت ومرافق مهمة تستجيب للمعايير الدولية، منها ملعبين لكرة القدم، أحداهما معشوشب طبيعيا والأخر اصطناعيا، مسبح شبه أولمبي، و قاعة المتعددة الرياضات، وقاعة لتقوية العضلات، وغيرها من المرافق.  وكانت الفرق الرياضية بالولايات الشرقية، تنظر عودة الروح إلى هذا الفضاء الرياضي، ليوفر عليهم عناء التنقل إلى خارج الوطن لإجراء التربصات، والتخفيف من عبء التكاليف، التي تتقل كاهل خزينة الفرق مع شح مصادر التمويل .
و يقع المركب الرياضي، ببلدية سرايدي مركز، في مرتفع جبلي مطل على البحر، بعد أن مسته يد التخريب أتناء العشرية السوداء، حيث تحول إلى مركز عبور لعائلات من قرية بوزيزي التي هربت من بطش الجماعات الإرهابية.  و بلغ الغلاف المالي الإجمالي لإعادة تهيئة المركز 150 مليار سنتيم، ويتربع مركز تحضير المنتخبات الوطنية وهي التسمية الجديدة التي أطلقت عليه، بعد أن كان يسمى سابقا المركز الجواري الرياضي "كرابس" على مساحة قدرها 7 هكتارات، وقد عرف مشروع إعادة التهيئة تأخرا كبيرا، انطلقت الأشغال به قبل 7 سنوات. ويأتي مشروع إعادة الاعتبار للمركز في إطار الإستراتيجية الوطنية التي تنتهجها الدولة لخلق فضاءات رياضية وفق المعايير المعمول بها دوليا، لدعم قطاع الشباب والرياضية وتوفير الإمكانيات اللازمة لمختلف الفرق الرياضية، و سيكون المركز مكسبا للرياضة الجزائرية لوقف هجرة الفرق الوطنية نحو  الخارج لإجراء التربصات في فرنسا وتونس، هذه الأخيرة أصبحت الوجهة الأولى للفرق الوطنية، للقيام بتحضيراتها بمنطقة عين الدراهم في فترة الراحة الشتوية والصيفية، لما توفره من خدمات جيدة وبأسعار معقولة .
حسين دريدح

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com