السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسبب أرضية ملعب جواري


حرب لوائح بين سكان قرية عــوين الزريقة بالبرج
أثارت المعلومات المتداولة مؤخرا، حول اختيار أرضية تتوسط قرية عوين الزريقة، المتواجدة على بعد حوالي كيلومترين نحو الجهة الشمالية لعاصمة ولاية برج بوعريريج، لإنجاز ملعب جواري لشباب المنطقة، جدلا كبيرا بين السكان و انقساما في الرأي بين مجموعة واسعة ساندت المقترح و مجموعة أخرى اعترضت على إقامة مشروع المرفق الرياضي بجوار سكناتها.
و قامت مجموعة من السكان بجمع التوقيعات لمطالبة سلطات البلدية بالتراجع عن قرار تخصيص الأرضية لمشروع الملعب الجواري، ما أثار استياء باقي السكان الذين قاموا بجمع أزيد من 500 توقيع للمطالبة بالإبقاء على المشروع بالأرضية المقترحة لإنجازه، كما قام مجموعة من الشبان عشية أمس الأول بغلق الطريق الوطني رقم 106 الرابط بين ولايتي بجاية و البرج، لفترة قصيرة على مستوى الشطر العابر لقريتهم و المتواجد بين بلديتي مجانة و البرج، مطالبين بتسجيل مشاريع تنموية و مرافق رياضية و ترفيهية بهذا الحي الفوضوي الذي عرف توسعا عمرانيا كبيرا خلال العشرية الفارطة.
و أشار المشتكون إلى أن غلقهم للطريق كان وسيلة للتعبير عن احتجاجهم على عدم اطلاق أشغال إنجاز الملعب الجواري بالأرضية التي اختارتها المصالح المعنية، بعدما قامت مجموعة من المواطنين بجمع التوقيعات لمنع انجازه سكناتهم، مطالبين بالإسراع في اطلاق الأشغال ما دامت الأرضية ملك عمومي و ليست ملكية خاصة يتم التصرف فيها حسب الأهواء الشخصية لبعض القاطنين بالحي، دون التفكير في المصلحة العامة و مطالب الشباب الذين هم بحاجة لمرافق ترفيهية و رياضية تمكنهم من الابتعاد عن الروتين اليومي القاتل، و ما قد ينجر عنه من مخالطة جماعات السوء و الانحراف و ولوج عالم الجريمة، مطالبين بانجاز هذا الملعب الذي سيصبح متنفسا لهم لممارسة هوايتهم و رياضة كرة القدم المفضلة بين الجميع.
و تمكن ممثلين عن سلطات البلدية، من إقناع عشرات الشباب و سكان القرية بفتح الطريق في وجه حركة المرور، بعد التحاور معهم و التأكيد على الاستمرار في مقترح إنجاز المشروع في أقرب الآجال.  ع/بوعبدالله

بلدية مجانة


تخصيص 3.5 ملايير لتحديث طريق عين السلطان
كشفت مصادر من بلدية مجانة شمال ولاية برج بوعريريج، عن الحصول، مؤخرا، على الموافقة على مقترح تسجيل مشروع لإعادة تهيئة طريق قرية عين السلطان في الجزء الرابط بين الطريق الوطني رقم 106، إلى غاية مدخل القرية.
و أشارت ذات المصادر، إلى أن المبلغ المخصص للعملية قدر بحوالي 3 ملايير و نصف، ما سيسمح بإعادة تهيئة الجزء المتضرر من الطريق على مسافة تقارب 4 كيلومتر، من المحور الدوراني المتواجد بالطريق الوطني رقم 106 ناحية مجانة، إلى غاية المدخل الرئيسي للقرية، في ظل عدم نجاعة أشغال التوسعة و الصيانة و الترميم التي سبق و أن أطلقتها مصالح بلدية مجانة، حيث خصصت قبل حوالي 6 سنوات مبلغ مالي قارب المليار سنتيم لإعادة تحديثه و توسعته في إطار مشاريع التنمية المحلية للبلدية، لكن العملية لم تكن مجدية .
و كما سبق و أن تطرقت إليه جريدة النصر، يشهد هذا الطريق الاجتنابي حالة كارثية نجمت عن تضرر معظم أجزائه، بعد 6 سنوات مرت على أشغال التحديث و توسعته، و ازدادت وضعيته تدهورا خلال الفترة الأخيرة، خصوصا بجزء التوسعة الجديد، فيما بقي جزء الطريق القديم صالحا للسير، و هو ما أثار استياء أصحاب المركبات لانتشار الحفر و المطبات على طول الطريق.
و في حال إتمام الجزء المتدهور، سيتحول هذا الطريق الاجتنابي إلى نقطة عبور هامة لمستعملي الطريق المتوجهين نحو الأحياء الشمالية و الشرقية لمدينة البرج، و كذا البلديات و التجمعات السكانية المجاورة لقرية عين السلطان، على غرار بلدية حسناوة، حيث يمكن للسائقين سلك هذا الطريق الاجتنابي لتجنب الدخول إلى مدينة البرج عبر الوطني رقم 106، في حال تحديثه و إنهاء الحالة الكارثية التي دفعت بأصحاب المركبات إلى العزوف عن السير عبر هذا الطريق، رغم تجديد الجزء التابع لبلدية البرج، منذ سنوات من مدخل القرية إلى مدينة البرج مرورا بالمؤسسة العقابية.
ع/بوعبدالله

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com