الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق لـ 6 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

للتدخل في حوادث الغرق في البرك و السدود

 الحماية المدنية بأم البواقي  تُكوّن غطاسين
كشفت، نهاية الأسبوع المنقضي، خلية الإعلام بالمديرية الولائية للحماية المدنية بأم البواقي، عن انطلاق برنامج مناورات مخصص للغطاسين المتواجدين بالولاية، للتدخل   في حوادث الغرق في البرك أو السدود والمستنقعات، ومن المتوقع أن تستمر المناورات لقرابة  سنة كاملة، على أن تشمل محاور مختلفة يتم خلالها تجنيد كل الوسائل المادية التي تدعمت بها الولاية.
خلية الإعلام كشفت في بيانها، بأن المناورات الميدانية تنطلق بداية الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، وتستمر حتى منتصف شهر جويلية من السنة القادمة، حيث يتوقع إجراء 9 مناورات بمحاور مختلفة، انطلاقا من تعلم أساسيات الغطس وصولا لتعلم طريقة البحث الدائرية ونصف الدائرية وكذا طريقة البحث المتوازية والمتقاطعة، إلى جانب السباحة للمسافات الطويلة والتأقلم تحت الماء  دون استخدام قارورات الهواء، إضافة إلى القيام بمناورة تتعلق بطرق إخراج الغرقى وأخرى لكيفيات إخراج الهياكل الكبيرة بواسطة المعادن الخاصة، مع تنظيم مناورة لطرق الإنقاذ في الآبار إلى جانب أخرى تتعلق بالغطاس واحتمال تعرضه لمختلف الحالات الطارئة تحت الماء، وصولا  لمناورة حول العمل والثبات في مختلف المستويات باستخدام سترة الغطس.
وبينت الخلية بأن المناورات عملية لفائدة الغطاسين التابعين لمديرية الحماية المدنية بالولاية، والهدف منها المحافظة على لياقتهم البدنية ووضعهم في جاهزية تامة، تحسبا لأي طارئ يتطلب تدخلهم، على أن يتم تنظيمها على مستوى سد أوركيس بعين فكرون.
رئيس خلية الإعلام والإحصائيات الملازم شاكر مباركي وفي تصريحه للنصر، كشف بأن المعنيين بالمناورة هم الغطاسون المشكلون لفرقة الغطس بالوحدة الرئيسية للحماية المدنية، وعددهم 8 غطاسين ، حيث سيغيب اثنان منهم عن المناورة الأولى، على أن يكون جميع عناصر الفرقة معنيين بباقي المناورات، التي تنظم بإشراف من المديرية العامة للحماية المدنية وبتنظيم من المدير الولائي للحماية المدنية ورئيس مصلحة الحماية العامة، حيث سيتم استعمال كل التجهيزات المخصصة للغطس والتي تدعمت بها الفرقة مؤخرا على غرار قاربين من النوع نصف الصلب وجميع تجهيزات الغطس الفردية.
نشير أن مديرية الحماية المدنية بأم البواقي، كانت تعاني في وقت سابق غياب غطاسين عن وحداتها، الأمر الذي يدفعها في كل مرة للاستنجاد بغاطسي وحدات الحماية بقالمة، على غرار ما حصل عند غرق كهل وحفيدتيه قبل سنتين بسد أوركيس، غير أن تكوين الغطاسين بالولاية سمح بضمان تدخل سريع وإنقاذ حياة العديد من الأطفال الذين يستغلون البرك والآبار للسباحة في ظل عدم توفر مسابح مهيأة بالولاية.
   أحمد ذيب

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com