السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بأمر من والي أم البواقي


توقيف مدير مستشفى رفض تسخير سيارة إسعاف لنقل مريض  
كشف، أمس، والي أم البواقي جمال الدين بريمي، انه اتخذ قرارا بتوقيف مدير مستشفى ابن سينا عن عمله، بفعل رفضه توفير سيارة إسعاف لمريض في حالة حرجة، الأمر الذي استدعى تدخل جهات أخرى لتمكين المريض من سيارة إسعاف نقلته باتجاه المستشفى الجامعي بقسنطينة، ودفع بأهله والمقربون منه لغلق الطريق الوطني رقم 10.
والي أم البواقي وعلى هامش إشرافه على إعطاء إشارة الافتتاح الرسمي للسنة الجامعية الجديدة بجامعة العربي بن مهيدي، كشف بأنه اتخذ القرارلأن التكفل بمرضى الولاية من اهتمامات المؤسسات الصحية التي أنشئت لذلك.
ويأتي قرار توقيف المدير   بعد قيام عائلة المريض بغلق الطريق الوطني رقم 10 في مقطعين الأول أمام البوابة الرئيسية لمستشفى ابن سينا والثاني أمام قرية توزلين التي تقطن بها عائلة المريض، وأدى الاحتجاج لتدخل عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأم البواقي الذين ربطوا اتصالاتهم بالقائمين على قطاع الصحة بعين البيضاء، لتسخير سيارة إسعاف،   و  نقل المريض للمستشفى الجامعي، أين لا يزال تحت العناية الطبية المركزة.   أحمد ذيب

في افتتاح السنة الجامعية الجديدة


ترقيـة 6 أسـاتذة إلى رتبــة أستـاذ تعليــم عـالي  
تميز، أمس، حفل افتتاح السنة الجامعية الجديدة بجامعة العربي بن مهيدي بأم البواقي، بترقية 6 أساتذة إلى رتبة أستاذ تعليم عالي، إلى جانب تكريم أساتذة آخرين أنهوا مسيرة عملهم بالجامعة بعد سنوات من العطاء، وكشفت رئيسة الجامعة بأنها ستعمل جاهدة على توفير الظروف الملائمة لتمدرس الطلبة.
حفل الافتتاح الذي أشرف عليه والي أم البواقي بريمي جمال الدين، عرف تكريم الأستاذ بوعود صلاح الدين نائب رئيسة الجامعة المكلف بالتكوين العالي في الطور الثالث، بعد أن تمت الموافقة على ملف تقاعده، كما تم تكريم نائب رئيسة الجامعة المكلف بالبيداغوجيا الدكتور غراف نور الدين، إلى جانب تكريم الأساتذة الستة الذين تمت ترقيتهم.
رئيسة الجامعة كشفت في كلمة ألقتها بالمناسبة، بأن مصالحها على استعداد تام للتكفل الأمثل بطلبة الجامعة مؤكدة بأن التحضيرات لاستقبالهم انطلقت الموسم الماضي، الأمر الذي سمح بتوفير الوسائل المادية والبشرية، مبينة بأن المرافق التي تحتضنها الجامعة ومنها معهد الرياضة الذي دخل حيز الخدمة الموسم الحالي تبعث على الارتياح، وأشارت المتحدثة بأن الجامعة التحق بها هذا الموسم 43 أستاذا  بما فيهم المحولون من جامعات أخرى، في انتظار تنصيب نحو 56 موظفا في رتب التأطير وحاملي الشهادات الجامعية . أحمد ذيب

6 أشهـر حبسـا لرئيـس بلديـة قصـر الصبيـحي  
أيدت، أمس، الغرفة الجزائية بمجلس قضاء أم البواقي، الحكم الابتدائي الصادر في حق رئيس المجلس البلدي الحالي لقصر الصبيحي (ن.إ) القاضي بإدانته بعقوبة 6 أشهر حبسا موقوفة النفاذ، بعد أن تمت متابعته بجرم إساءة استغلال الوظيفة وتسليم وثيقة إدارية لشخص ليس له الحق فيها، مع إدانة الطرف الثاني في القضية ويتعلق الأمر بالمسمى (ر.ع) بعقوبة 6 أشهر حبسا نافذا بعد متابعته بجنحة الإقرار الكاذب قصد الحصول على وثيقة إدارية واستعمالها، والتمس ممثل النيابة العامة تأييد الحكم الابتدائي الصادر عن محكمة عين البيضاء الابتدائية.
القضية ترجع لأواخر شهر جوان من السنة الماضية، عندما تقدم المتهم الثاني بشكوى أمام مصالح الأمن بقصر الصبيحي يتهم فيها «المير» الحالي بأنه  عرض عليه  أن  يتم  رئيس البلدية  ملف حصوله على بناء ريفي وفي المقابل يقتسم المعنيان المبلغ المالي المتمثل في إعانة الصندوق الوطني للسكن المقدرة بـ70 مليون سنتيم، وهي الوقائع التي قيدت في الحكم الابتدائي الذي اطلعنا على نسخة منه، ومكن رئيس البلدية المتهم الثاني من وثيقة تثبت حيازته على قطعة أرضية وهو لا يحوز على أية قطعة،  ليحصل على رخصة البناء و  على الأشطر المالية الأولى من الصندوق المكلف بمنح الإعانات، وفند «المير»  الاتهامات الموجهة له معتبرا إياها تصفية حسابات.
   أحمد ذيب

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com