الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة


ـ مجموعة الشرق ـ
الديـربي الشــاوي يضـع الريــادة في المــزاد
يخطف الديربي الشاوي الذي سيجمع اتحاد الشاوية بجاره اتحاد خنشلة الأضواء في الجولة التاسعة، على اعتبار أن «الخناشلة» يتواجدون في الصدارة، و محافظتهم على كرسي المقدمة تمر عبر الخروج من هذه القمة بكامل الزاد، وهو أمر صعب التجسيد أمام منافس لم ينهزم على مدار 7 جولات متتالية، لكنه يبقى اختصاصيا في التعادلات، بصرف النظر عن العوامل التقليدية، وعليه فإن ملعب زرداني سيكون تحت ضغط عال، والإثارة مرشحة لبلوغ الذروة.
تواجد «السيسكاوة» على صفيح ساخن بأم البواقي قد يجردهم من الصدارة، كون الوصيف اتحاد عنابة مرشح لاحراز الفوز على حساب الضيف نادي تقرت، في أول اختبار للمدرب مواسة، الذي سيكون بهدف السعي للتصالح من الأنصار بعد الهزيمة الأخيرة بجيجل، رغم أن «التقرتية» يتواجدون ضمن كوكبة المطاردة، إلا أن هشاشتهم خارج الديار تضع العنابيين في طريق مفتوح.
نفس المعطيات تنطبق على جمعية الخروب، التي ستكون مقابلتها ضد شباب حي موسى في أول ظهور للمدرب يسعد، والمسعى فيها الانتصار لطي صفحة تعثر مروانة، و بالتالي طمأنة الأنصار بخصوص القدرة على مواصلة سباق الصعود، ولعل ما يرشح «لايسكا» لكسب الرهان في هذا اللقاء تواضع نتائج أبناء «الفيلاج» خارج جيجل.
بالموازاة مع ذلك فإن مولودية قسنطينة تتواجد أمام فرصة تذوق نشوة الانتصار خارج الديار، لأول مرة، لأن الاستثمار في أزمة «دلافين» القل واردة، في ظل مقاطعة لاعبي الوفاق للتدريبات، فضلا عن عجز أصحاب الضيافة عن مسايرة ريتم البطولة هذا الموسم، إضافة إلى تحسن نتائج «الموك» منذ تولي حوحو مهمة التدريب.
ومن جهتها حمراء عنابة مهددة بتسديد فاتورة أزمتها ، بالعودة من قايس بأياد فارغة، بينما يسعى اتحاد عين البيضاء للخروج من منطقة الخطر عند استقبال أمل شلغوم العيد.          ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (يوم الجمعة 15 سا)
الخروب (حمداني) : جمعية الخروب ـ شباب حي موسى
(بوفريوة – ميسوم – دهمش)
أم البواقي (زرداني) : إتحاد الشاوية – إتحاد خنشلة
(بشير – عبيد – بن سنوسي)
القل (بن جامع): وفاق القل ـ مولودية قسنطينة
(بوسليماني – ريموش – بلبشير)
قايس (8 ماي): شباب قايس ـ حمراء عنابة
(بوشنب – رواق – ريح)
عنابة (19 ماي): إتحاد عنابة ـ نادي تقرت
(صحراوي – هلال – حلام)
ورقلة (24 فيفري) : مولودية المخادمة – إتحاد تبسة
(بلحبيب – خرشي – سيافة)
شلغوم العيد (المظاهرات) : هلال شلغوم العيد – أمل مروانة
(عرباوي – عمران – بن حاج)
عين مليلة (دمان / ) : إتحاد عين البيضاء – أمل شلغوم العيد
(شويني – مغلوط - بهلول) دون جمهور

- مجموعة الوسط -
بن عكنون في اختبار التأكيد بمقرة
تتجه أنظار المتتبعين صوب ملعب الإخوة بوشليق بمقرة، الذي سيكون مسرحا لقمة الجولة التاسعة، التي سينزل من خلالها الرائد نجم بن عكنون ضيفا على ملاحقه المباشر نجم مقرة، في مباراة تكتسي أهمية بالغة، لأن الزوار يقودون القافلة بفارق 4 نقاط، ومحافظتهم على كرسي الصدارة أمر محسوم حتى في حال الهزيمة، لكن الاختبار سيكون في غاية الصعوبة، لتأكيد النوايا في لعب ورقة الصعود، كون «المقراوية» استعادوا عافيتهم تدريجيا، بعد انطلاقة محتشمة، وحساباتهم مضبوطة على هذه القمة لضرب عصفورين بحجر واحد، لأن الفوز سيمكنهم من وقف العزف المنفرد للرائد، وتشديد الخناق عليه، و خلط الأوراق على مستوى المقدمة.
على صعيد آخر ستكون كوكبة المطاردة في مأموريات متباينة ، لأن اتحاد خميس الخشنة سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور في لقائه ضد أمل الأربعاء، بينما سيجبر اتحاد بني دوالة على الدفاع عن حظوظه بورقلة، عند النزول في ضيافة صاحب المؤخرة مستقبل الرويسات، شأنه شأن شباب بني ثور الذي سيخوض امتحانا عسيرا بالرغاية.
وبخصوص المؤخرة فإن دار لقمان مرشحة للبقاء على حالها، لأن تشكيلة الرويسات اثبتت عجزها التام عن مسايرة الركب، كما أن اتحاد أميزور ليس في أحسن أحواله، والتنقل إلى الدار البيضاء سيعقد وضعيته أكثر، في حين يبقى القاسم المشترك في القمة التقليدية بين شباب جيجل و وفاق المسيلة، بحث كل طرف عن نقاط تبعده عن منطقة الجاذبية.    ق/ر

برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا)
مقرة (بوشليق): نجم مقرة ـ نجم بن عكنون
مغزي – حمزة – إيرم)
جيجل (عميروش) : شباب جيجل – وفاق المسيلة
( مراكشي – بوشنين – تباني)
الرغاية (بورعدة) : نادي الرغاية ـ شباب بني ثور
(تيوري – يحي الشريف – بلوط)
الأخضرية (خوجة) : اتحاد الأخضرية – رائد بومرداس
(عوينة. ر – مديلمي – عمرون)
الدار البيضاء (بن رابح): شباب الدار البيضاء ـ إتحاد أميزور
(بن جهان – بن سنوسي – بلقرفي)
بوفاريك (رقاز / دون جمهور) :   وداد بوفاريك– ج. حي الجبل
(شول – بازين – موقار)
(السبت 15 سا)
ورقلة (24 فبراير): مستقبل الرويسات ـ إتحاد بني دوالة
(بعطوش – قسوم – بودبوز)
الرغاية (بورعدة) : إتحاد خميس الخشنة ـ أمل الأربعاء .
(براهيم – بعداش – بولقرينات)

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com