السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق لـ 8 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

انطلقت أمس بقاعة زواغي


  600 طالب يشاركون في البطولة الولائية للرياضات الجامعية   
 احتضنت صبيحة أمس القاعة متعددة الرياضات بزواغي سليمان حفل افتتاح البطولة الولائية للرياضات الجامعية بمشاركة 600 طالب   يمثلون 4 جامعات ومدرسة عليا و3 مديريات للخدمات الجامعية يتنافسون في 4 رياضات جماعية.
 التظاهرة  تظمتها  تنسيقية المؤسسات الجامعية بقسنطينة في إطار برنامج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار»تعميم الرياضة الجامعية»،  و ستمتد على مدار أسبوعين، لتكون مؤهلة للبطولة الجهوية والتي تكون مؤهلة بدورها للبطولة الوطنية.
وحضر حفل الافتتاح مدراء الجامعات و الخدمات الجامعية بالإضافة لإطارات مديرية الشبيبة والرياضة لولاية قسنطينة وممثل عن والي قسنطينة. و قد تم تكريم عدة شخصيات، وقبل الانطلاق الرسمي للبطولة تم إجراء عملية القرعة الخاصة بمنافسات كرة القدم وكرة اليد والطائرة والسلة.
 الجامعات المشاركة هي جامعة الإخوة منتوري-قسنطينة1-، جامعة عبد الحميد مهري- قسنطينة 2- جامعة صالح بوبندير- قسنطينة 3- المدرسة العليا للأستاذة أسيا جبار- قسنطينة-، جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية، مديرية الخدمات الجامعية قسنطينة وسط، مديرية الخدمات الجامعية عبن الباي والخروب، وكل جامعة تشارك في 4 رياضات جماعية.
 و سيحتضن ملعب عابد حمداني بالخروب المقابلة الافتتاحية والنهائية لرياضة كرة القدم، أما باقي المباريات فستجرى في ملعب عين السمارة، أما بالنسبة لمنافسات كرة اليد فستقام كل المباريات بميدان الإقامة الجامعية «لالة فاطمة نسومر» التابع لمديرية الخدمات الجامعية للخروب، و مباريات رياضتي كرة اليد وكرة السلة  ستلعب بميدان مديرية الخدمات الجامعية لعين الباي.
وعلى هامش حفل الافتتاح أكد كلفي حسين رئيس لجنة التأهيل والتنظيم وإطار بالمديرية الفرعية للأنشطة العلمية و الرياضية والثقافية لجامعة الإخوة منتوري في حديثه للنصر أن الهدف من هذه التظاهرات هو تعميم الرياضة الجامعية خصوصا أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تؤكد    على ضرورة إنجاح هذه الدورات واستعادة مكانة الرياضة الجامعية التي كانت في الماضي خزان المنتخبات الوطنية في مختلف الرياضات، وأضاف بهذا الخصوص:» الهدف الأسمى لهذه البطولة هو لم شمل الجامعات وخلق روح المنافسات والتشجيع على الروح الرياضية، بالإضافة لإخراج الطالب من الروتين اليومي، وهذه الدورة ستسمح لنا باكتساب الخبرة من أجل تنظيم دورات أفضل في المستقبل».                          فوغالي زين العابدين

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com