السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

للمطالبة بإدماج حاملي بكالوريا 2012


طلبــــة يغلقـــــون أبـــــواب جامعـــــة جيجــــــل
قام، أمس، طلبة بغلق أبواب الجامعة المركزية بجيجل، مطالبين برد الاعتبار لطلبة متحصلين على بكالوريا 2012، و إعادة إدماجهم  ، و أشار رئيس الجامعة إلى أنه تم إرسال تقرير للوزارة الوصية للنظر في الموضوع، و أوضح بأن طرد طلبة بعد إعادة تسجيلهم بكلية العلوم الدقيقة و الإعلام الآلي، جاء نتيجة لتصرفات فردية من قبل نائب العميد، بعدما اكتشف الخطأ الذي وقع فيه.  
و ذكر محتجون بأن طلبة سابقين بكلية علوم التكنولوجيا، متحصلين على شهادة البكالوريا 2012،  قاموا بالتصعيد منذ مدة من أجل رد الاعتبار لهم، و إعادة إدماجهم بعد حصولهم على معلومات تفيد بقبول تسجيل طلبة بكلية العلوم الدقيقة و الإعلام الآلي بطريقة سرية، لتقوم بعدها الإدارة المعنية بطرد الطلبة بكلية العلوم الدقيقة، رغم تسجيلهم في بداية السنة الجامعية، و التحاقهم بمقاعد الدراسة لمدة ثلاثة أشهر تقريبا، لتزداد بعدها حدة التصعيد.
 أين اتفق المعنيون  على غلق أبواب الكليتين، و ذكر المتحدثون بأن الجهات المعنية و من أجل الضغط على إضراب الطلبة، قامت بتشديد الحراسة أمام مداخل الجامعة بطريقة مفاجئة و دون سابق إنذار، لمنع دخولهم إلى حرم الجامعة، مما أدى إلى وقوع احتكاكات، أول أمس، بين طلبة و أعوان أمن، بسبب منعهم   من دخول الجامعة، كونهم لا يحملون أوراق تثبت صفتهم، الأمر الذي جعل المعنيين يقومون بالتصعيد، و إعلان دعمهم للطلبة المطرودين.
   و قد طالب المحتجون   رئاسة الجامعة برد الاعتبار لهم، و إعادة إدماجهم، مهددين بمواصلة الإضراب و غلق الأبواب.
و أشار رئيس الجامعة في حديثه للنصر،  أن الإجراء المتخذ من قبل الإدارة  المتعلق بتشديد الرقابة على الأبواب، يعتبر  عاديا لمنع الأشخاص غير المسجلين من الدخول إلى الجامعة، و فيما يتعلق  المطرودين، فقد تم عقد اجتماع مطول مع ممثلي الطلبة،  و تم إبرام  اتفاق نهائي، و انتظار نتائج الرد من قبل الوزارة الوصية بعد إرسال تقرير مفصل عن الموضوع، و قال بأنه لا يمكن التعدي على القانون و إعادة إدماج طلبة بكالوريا 2012  المستوفين للسنوات الدراسية في الجامعة.
 و عن الإشكال    المتعلق بطرد طلبة   بكلية العلوم الدقيقة و الإعلام الآلي، فذكر المسؤول بأنه تفاجأ بورود معلومات من قبل طلبة حول تسجيل بعض الأسماء، يحملون نفس حالتهم، و المتعلقة باستنفاد السنوات الدراسية، ليتم الاتصال بعميد الكلية، و معرفة حقيقة المعلومات الواردة، و قال بأن نائب العميد قام بتسجيل بعض حاملي  بكالوريا 2012، ليتم فيما بعد تدارك الخطأ من قبل نائب العميد.  و أشار رئيس الجامعة إلى أنه ينتظر الرد من قبل الوزارة الوصية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.                       
كـ طويل

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com