الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

تنتشر بشكل كبير في الفترة الليلية


الأبقار تزاحم المارة و المركبات بأحياء في جيجل
تحولت ظاهرة انتشار الأبقار الضالة عبر شوارع المدن الكبرى بولاية جيجل، السمة الغالبة عبر مختلف الأحياء  ، على مرأى المنتخبين المحليين الذين فشلوا في القضاء على تجوال الأبقار التي تزاحم المارة و السيارات في الفترة الليلية.
و المتجول عبر شوارع عاصمة الولاية، خصوصا بالجهة الغربية، يشاهد وجود أبقار تتوافد باستمرار خصوصا في الفترة الليلية، وتتخذ من حاويات القمامة مصدر غذاء، و لدى تواجدنا بالواجهة البحرية بومارشي، لاحظنا وجود ما يقارب 10 أبقار تتجول في حدود الساعة العاشرة ليلا بمنطقة يفترض أن تكون قبلة للسياح و الباحثين عن الراحة، حيث أن تلك الأبقار   تزاحم الشباب الموجودين بالمكان، كما تسببت في  تشويه  المنظر الجمالي للنافورة الكبيرة الموجودة بالمدخل الغربي للمدينة  .
 و أشار مواطنون تحدثوا للنصر،  أن الظاهرة تعرف انتشارا رهيبا عبر مختلف شوارع المدينة، و تكثر بشكل كبير في الأحياء الشعبية، و ذكروا بأنهم يشاهدون الأبقار تتجول وسط مدينة جيجل، دون تدخل للجهات المسؤولة.  
و أشار آخرون  أن الظاهرة تعرف انتشارا عبر معظم البلديات، خصوصا الكبيرة منها، و قالوا بأن المتجول في شوارع مدينة الطاهير مثلا ، يشاهد تكرار نفس  المشهد،   بمحاذة المستشفى، فيما أكد مواطنون بأن نفس السيناريو يتكرر بمدينة الميلية، و قد كشفت عدة صفحات عبر الفيس بوك، صورا لتنقل الأبقار بشكل عادي عبر أحياء  عدة بلديات. و قد استهجن  مرتادو الصفحات التعامل السلبي للجهات المعنية  مع  انتشار  المواشي في شوارع المدينة، كما أعابوا على الجهات المعنية طريقة تعاملها مع ظاهرة تمس في جوهرها صحة المواطن.
و قد أصدرت السلطات الولاية في مرات عديد تعليمات للقضاء على الظاهرة التي لا تزال على حالها في ظل  عدم متابعة أصحابها قضائيا. و أشار مسؤولون عبر بلديات في حديثهم للنصر إلى أن الإجراءات تتخذ بشكل عادي، و يتم حجز الأبقار التي يتم ضبطها  عبر التجمعات السكانية، مؤكدين على أن المشكلة قد بدأت تتراجع بشكل كبير مقارنة بالسنوات السابقة.                        كـ طويل

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com