الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تنطلق مع بداية الفصل الثاني لفائدة تلاميذ المراحل التعليمية الثلاث

وزارة التربية تُطلق حملة تحسيسية حول مخاطر الاستعمال السيء للأنترنيت
أعلنت وزارة التربية الوطنية، أمس، عن إطلاق حملة تحسيسية واسعة حول المخاطر الناجمة عن الاستعمال السيئ للأنترنيت وذلك في جميع المؤسسات التعليمية لفائدة تلاميذ المراحل التعليمية الثلاث .
وأوضحت وزارة التريبة الوطنية في بيان لها ، أن المجتمع الجزائري شهد في الآونة الأخيرة تفاقما رهيبا لحالات ضحايا  الاستعمال السيئ لوسائل الإعلام والاتصال  وخاصة الألعاب الخطيرة التي تؤدي بأصحابها إلى حد وضع نهاية لحياتهم في عز الطفولة والشباب ، ولا أدل على ذلك -كما قالت - من سلسلة ضحايا ما يدعى «لعبة الحوت الأزرق» .
 و قررت الوزارة إطلاق حملة تحسيسية واسعة وحثيثة حول المخاطر الناجمة عن الاستعمال السيئ للأنترنيت وذلك في جميع المؤسسات التعليمية لفائدة تلاميذ المراحل التعليمية الثلاث، حيث تنطلق هذه الحملة مع بداية الفصل الثاني من السنة الدراسية الجارية وتستمر حتى آخر السنة ، يساهم فيها كل أعضاء الجماعة التربوية كل واحد من موقع مسؤوليته.
وتقترح وزارة التربية في هذه الحملة التحسيسية عدة أنشطة، وتنطلق الحملة التوعوية  حسب نفس المصدر، بتقديم درس تحسيسي حول الأبعاد السلبية لسوء استعمال الأنترنيت ، حيث يقدم الدرس خلال  الأسبوع الأول من الثلاثي الثاني في الفترة الممتدة من 7 إلى 11 جانفي في كل المستويات لمراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي، كما يقوم كل أستاذ على مدار السنة الدراسية، كلما أتيحت له الفرصة بتذكير التلاميذ في بضع لحظات من الحصص التعليمية بنصائح مفيدة حول الاستعمال السيئ للأنترنيت قصد وضع حدود لفضول الأطفال وحبهم للتطلع للجديد حتى لا يقعوا ضحية الإدمان على بعض المواقع أو الألعاب والتي تنعكس سلبا على صحتهم الجسدية والنفسية،  كما تتضمن الحملة   تدخلات أساتذة المعلوماتية في مرحلتي التعليم المتوسط والثانوي ، بإعلام التلاميذ بالمظاهر الإيجابية للأنترنيت وشرح الجوانب الخفية في الشبكة العنكبوتية وكيف تستغل المعلومات البريئة التي يدخلها المستخدم في جهاز الإعلام الآلي أو في النقال للإيذاء بالنفس أو بالغير .
و تتضمن الحملة التحسيسية حسب الوزارة ، أيضا نشاطات إعلامية وتحسيسية لمستشاري التوجيه والارشاد المدرسي والمهني  وكذا تفعيل النظام الداخلي لمؤسسة التربية والتعليم ، إضافة إلى تنظيم أنشطة علمية وثقافية وكذا تخصيص الأعمال التي تنجز خلال  الأسبوع المدرسي لنهاية السنة الدراسية للحديث عن الموضوع،  تحت شعار «  تجنب المخاطر الناجمة عن الاستعمال السيء للأنترنيت « .
ولفتت الوزارة أيضا إلى مسؤولية الأولياء ودورهم في الموضوع وذلك بتوجيه أبنائهم ومرافقتهم الدائمة في الاستعمال الصحيح لشبكة الأنترنيت والقيام بدورهم الرئيسي في اليقظة  والمراقبة والتوجيه .
م - ح 

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com