السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسبب تراكم الديون


قطــع التيـار الكهربائــي عن مركـب الخـــــزف بقالمـــة   
قطعت شركة سونلغاز التيار الكهربائي عن مركب الخزف بقالمة خلال الساعات الماضية، بعد فشل مساعي تسديد مستحقات استهلاك الطاقة التي بلغت مستويات كبيرة أضرت بخزينة الشركة و دفعتها إلى الإقدام على قرار قطع التيار بعد سلسلة من الإعذارات غير المجدية.   
و قال عمال المركب، الذي يمر بأزمة مالية معقدة، بان ورشات الإنتاج قد أصيبت بالشلل التام بعد انقطاع التيار الكهربائي، مؤكدين بأنهم ينتظرون تدخل جهات محلية و مركزية لمساعدة المركب على تسديد حقوق استهلاك الطاقة و إعادة التيار الكهربائي من جديد.  
و قد غرق عملاق الخزف بالجزائر في أزمة الديون و أصبح يواجه خطر الإفلاس و الانهيار التام منذ إبرام عقد شراكة متعثرة مع متعامل إيطالي قبل 10 سنوات، و بدا الدائنون يضغطون على الإدارة التي بدأت تتوجه نحو بيع ممتلكات المركب بالمزاد العلني، في محاولة لتوفير مبالغ مالية لتسديد الديون و حقوق استهلاك الطاقة، لكن المزادات لم تعط نتيجة جيدة حتى الآن حسب العمال، الذين يرون الحلول الجذرية لازمة مركب الخزف بقالمة في تدخل الوزارة الوصية لمسح الديون و البحث عن شريك فعال لإنقاذ المركب من الانهيار و إعادة الحياة له من جديد.                           فريد.غ

بلدية حمام دباع


اطلاق أكبر عملية تطوعية لتنظيف الأحياء و الفضاءات السيـاحية  
أطلقت بلدية حمام دباغ بقالمة أكبر عملية تطوعية حتى الآن لتنظيف الأحياء السكنية و الفضاءات السياحية الشهيرة و تغيير وجه المدينة، التي تعاني من مشكل النفايات بعدة مواقع سوداء، بينها المركز التجاري و منحدر عين الباردة و مجرى وادي السخون و المدينة الجديدة البساتين، و بعض الضواحي الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية.  
  و شارك عدد كبير من سكان المدينة و تجارها و مقاوليها و كل الجمعيات النشطة في الحملة الواسعة، التي غيرت وجه الكثير من المواقع التي كانت غارقة في أكوام النفايات منذ مدة طويلة، و خاصة بمنحدر عين الباردة و مجرى وادي السخون.  
و أشرفت رئيسة دائرة حمام دباغ و رئيس البلدية الجديد على العملية، و تقرر دعم فريق النظافة بكل الوسائل المادية و البشرية اللازمة حتى يؤدي دوره بفعالية لتنظيف الجوهرة السياحية، و المحافظة على جمالها عندما تستقبل السياح بداية من شهر جانفي كما جرت العادة كل موسم سياحي جديد.  
و يتوقع المشرفون على شؤون المدينة أن يتحسن الوضع أكثر و تعود الحيوية و النشاط إلى الفضاءات السياحية، عندما تنتهي أشغال تهيئة الشلال و بناء جسرين على مجرى وادي السخون لدعم نظام الحماية من الفيضانات و تنظيم حركة السير بقلب المدينة.  
و قد تم بالمناسبة تكريم عمال النظافة من طرف رئيسة الدائرة، عرفانا بالجهود التي يبذلونها على مدار السنة لموجهة النفايات الزاحفة على الأحياء السكنية و محيط الشلال و محمية العرائس و مجرى وادي السخون.    
و تعتزم بلدية حمام دباغ تنظيم المزيد من حملات التطوع كلما دعت الضرورة لذالك، للمحافظة على جمال المدينة، و تحسين ظروف استقبال السياح، و تطوير قطاع السياحة الحموية الذي يحضى باهتمام بالغ من طرف السلطات الولائية، التي كان لها الفضل في إطلاق مشاريع كبرى لبناء فنادق و منتجعات سياحية ستحدث تغيرا جذريا بالمنطقة في غضون السنوات القليلة القادمة.    
فريد.غ  

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com