السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

شلل بمدينة وادي الزناتي بقالمة


التجـــار و الناقلــون الخـواص يدخلـون في إضـراب لـ3 أيـام
بدأ الناقلون الخواص و تجار مدينة وادي الزناتي، ثاني كبرى مدن ولاية قالمة، أمس الاثنين، إضرابا عن العمل يدوم 3 أيام، احتجاجا على ما وصفوه بتردي أوضاعهم المهنية، بسبب المنافسة غير الشرعية، و تراجع النشاط التجاري، و ارتفاع الأعباء المرتبطة بالنشاط التجاري، الذي يعد عصب الاقتصاد بالمدينة، و مصدر معيشة اغلب سكانها.  
و شارك عدد كبير من التجار في اليوم الأول من الإضراب، حسب تصريحات المضربين، الذين رفعوا عدة مطالب منذ أيام، و ناشدوا المسؤولين على المدينة من أجل التدخل، و مساعدة التجار على تجاوز المرحلة الصعبة التي يمرون بها، بعد القرار الأخير القاضي برفع أسعار إيجار المحال المملوكة للبلدية.  
و قد تبنى اتحاد التجار و الحرفيين بقالمة، مطالب المضربين، و قال في بيان له، صدر قبل بداية الإضراب، بأنه يسعى لتغليب لغة الحوار مع المسؤولين المحليين، لحل المشاكل المطروحة بمدينة وادي الزناتي، و في مقدمتها مراجعة مبلغ إيجار المحلات التابعة للبلدية، معتبرا المبلغ المقترح من قبل البلدية لم يراع الظروف الصعبة التي يمارس فيها التجار نشاطهم.  
و يرى اتحاد التجار، بأنه من الأفضل للتجار و البلدية، تطبيق هذه الزيادات على مراحل، و البحث عن السبل الكفيلة بمحاربة التجارة الفوضوية، التي سببت متاعب كبيرة للتجار الشرعيين، الذين يتحملون عبء الإيجار و الضرائب و التأمين.  
و يصر تجار مدينة وادي الزناتي على ضرورة تنظيم السوق الأسبوعي، و تحديد نشاطه بيوم واحد كما هو معمول به عبر كافة التراب الوطني، و أضافوا، في لائحة المطالب المرفوعة إلى والي الولاية، بأنه بات من الضروري أيضا دراسة وضعية المجمعات التجارية التي خصصت لمحاربة التجارة الفوضوية، مؤكدين بان هذه المجمعات مازالت مغلقة.  
و أثار التجار المضربين، مشكلة ضمان الأمن على مدار الساعة بالمدينة، و تعزيز إجراءات حماية الممتلكات و صد التجارة الفوضوية، من خلال تكثيف المراقبة الأمنية، و بناء مقرات جديدة للأمن الحضري، بعد التوسع الكبير الذي عرفته وادي الزناتي في السنوات الأخيرة.  
و بخصوص قطاع النقل، الذي شارك في الإضراب أيضا، تركزت المطالب حول مشكل حافلات العبور، و نقاط توقفها، و محاربة ظاهرة النقل غير الشرعي.    
و أصيبت وادي الزناتي، عاصمة سهل الجنوب الكبير، بالشلل أمس الاثنين، و توقفت بها خدمات التجارة و النقل منذ ساعات الصباح الأولى، و يتخوف السكان من استمرار الإضراب خلال اليومين القادمين، إذا لم يتم التوصل إلى حلول توقف احتجاج التجار، و الناقلين، و تعيد الحياة إلى طبيعتها، بالمدينة، التي ظلت من بين الأقطاب التجارية الكبرى بشرق البلاد، قبل أن تسوء أوضاعها، و تفقد مكانتها الاقتصادية، بعد ظهور أقطاب تجارية جديدة بالمدن المجاورة.    
 فريد.غ

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com