الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جنايات سكيكدة أدانتهما بعشر سنوات


حـــــاولا قتــــــل صديــــقهمــــا بـســـكين بــسبــــب 5 مــلايــــين
قضت، أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة، بمعاقبة (ب.م)، و(ع.ع) ب 10 سنوات سجنا، على خلفية متابعتهما بجناية محاولة القتل العمدي بالنسبة للأول، و المشاركة بالنسبة للثاني، بينما التمس النائب العام تسليط عقوبة المؤبد.
حيثيات القضية تعود إلى 10 أكتوبر 2010، عندما تعرض الضحية (ه.ش) في حدود الساعة 21و 30 دقيقة ليلا إلى الضرب باللكمات عند مفترق الطرق ببلدية الحدائق، من طرف المتهم (ع. ع. س)، ثم إلى اعتداء ثان  بواسطة سكين على مستوى العنق، و الرأس من المتهم (م.ب)، مما أدى إلى إصابته بجروح بليغة تطلب نقله إلى المستشفى، و تحصل على عجز عن العمل بـ 25 يوما، و جاء في تقرير الطبيب الشرعي بأن الضربات وقعت في مواضع قاتلة، و كشف تحقيقات الضبطية القضائية بأن أسباب الاعتداء، كان بسبب مبلغ من المال يقدر بـ50 ألف يدين به المتهم (م.ب) للضحية.
أثناء المحاكمة اعترف المتهمان بالجرم المنسوب إليهما، و صرح (م.ب) بأنه اعتدى على الضحية على مستوى الرأس و الكتف، نافيا أن يكون يحوز على السلاح الأبيض، مشيرا إلى أنه كان يدين للضحية بمبلغ 5 ملايين سنتيم، و لم تكن بينهما أي عداوة، بينما أنكر (ع.ع. س) التهمة المنسوبة إليه، مصرحا بأنه اعتدى على الضحية بواسطة صفعة على مستوى الوجه عندها تدخل صديقه المتهم (م. ب)، و قام بسب الضحية، و وجه له طعنات بالسكين من نوع «كلانداري» أصابته على مستوى الرأس، و الرقبة.
دفاع المتهمين أكدا  في مرافعتهما على انعدام أركان التهمة، و طالبا بإعادة تكييف التهمة من محاولة القتل، و إلى الضرب و الجرح العمدي.  كمال واسطة

تحصلت على عجز بتسعة أيام
مــعلمـــة متهمــــة بالإعتـــداء عـلى تلــميــــــذة
تقدمت عائلة تلميذة تدرس في السنة الرابعة متوسط بمتوسطة بوزغاية بمدينة سكيكدة، بشكوى لدى مصالح الأمن، على خلفية تعرض ابنتها إلى اعتداء من طرف أستاذة العربية بواسطة عصى خشبية، مسببة لها أضرارا خطيرة على مستوى اليدين استدعت نقلها للمستشفى، أين تحصلت على عجز بـ 9 أيام.
و استنادا إلى مصادر من عائلة التلميذة، فإن الحادثة وقعت يوم الخميس، عندما كلفت الأستاذة إحدى التلميذات بحراسة القسم، مع تدوين أسماء التلاميذ المشوشين، ريثما تعود من مهمة داخل المؤسسة، و بعد عودتها شرعت في معاقبة التلاميذ الذين دونتهم التلميذة المكلفة بحراسة القسم و من بينهم التلميذة الضحية، مما أدى إلى إصابتها بجروح بليغة على مستوى اليدين، تطلبت نقلها على جناح السرعة إلى المستشفى، و لحد الآن لاتزال حسب العائلة تحس بآلام، ولا تستطيع حمل الأشياء، و لا تقدر على الكتابة، أو حتى مسك القلم.  و قام مدير التربية يوم السبت بزيارة إلى عائلة التلميذة للاطمئنان عليها، و تحدث مع والديها من أجل سحب الشكوى، و تسوية الأمور بالطرق الودية.
تجدر الإشارة، إلى أن مدينة رمضان جمال شهدت حادثة مماثلة قبل أيام، عندما اعتدت أستاذة مستخلفة على تلميذ تسببت في كسر يده، لكن الأستاذة المعنية نجحت في إقناع عائلة التلميذ بعدم متابعتها قضائيا.
علما أن مدير التربية سبق و أن أكد في تصريح صحفي، على أن الاعتداء على التلميذ ممنوع قانونا، و كل أستاذة، أو أستاذ يثبت اعتداءه على التلاميذ سيتعرض إلى عقوبات صارمة. كمال واسطة

رفضوا إجراء العمليات القيصرية للحوامل
جراحو مستشفى عبد الرزاق بوحارة يحتجون
نظم، أمس، جراحو مختلف المصالح الاستشفائية بمستشفى عبد الرزاق بوحارة بمدينة سكيكدة، وقفة احتجاجية داخل بهو المؤسسة للتنديد بقرار إدارة المستشفى إلزامهم بالعمل في مصلحة طب النساء، و تكليفهم بإجراء العمليات القيصرية للحوامل.
الجراحون أكدوا على أنه  لا يمكنهم أّن يحلوا محل الأطباء و الجراحين في مصلحة ليست من اختصاصهم، مشيرين إلى أنهم كانوا تحت تصرف المستشفى في الحالات الاستعجالية، و قاموا بإجراء العديد من العمليات القيصرية، لكن الأمر لا يجب حسبهم أن يصبح بصفة دائمة، و لا يمكن أن يكونوا كبش فداء في ظل المتابعات القضائية التي تطال الجراحين في كل مرة من طرف أهالي الحوامل، عند حالات وفاة الأجنة، و هم غير مستعدين للوصول إلى أروقة العدالة.
و قد حاولنا الاتصال بمدير المستشفى لمعرفة موقفه من انشغال الجراحين لكننا لم نتمكن.       
 كمال واسطة

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com