الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البرج

الإعــلان عن قــوائـم المستفيدين من 3565 سكنــا نهايــة مـــارس
استحوذ ملف توزيع السكن الاجتماعي، على أشغال اجتماع اللجنة الولائية للنظافة ببرج بوعريريج، المنعقد يوم أمس، أين استغل الوالي حضور رؤساء الدوائر و البلديات، لتوجيه تعليمات صارمة، بضرورة الإسراع في إعداد قوائم المستفيدين من حصة قدرها 3565 وحدة سكنية بصيغة السكن العمومي الإيجاري، عبر 11 بلدية.
و أكدت مصادرنا، على وضع ملف توزيع السكن الاجتماعي من بين الأولويات في اجتماع الأمس، بعد تقديم رؤساء الدوائر العشر لتقارير مفصلة عن البرنامج المسطر لحملات النظافة بجميع بلديات الولاية، ليتم بعدها توجيه تعليمات صارمة من قبل الوالي، الذي أكد على أنه تقدم بوعود للمواطنين بالإعلان عن قوائم المستفيدين من مختلف البرامج السكنية خلال الأسابيع القادمة، و توزيع حصص هامة من السكن الاجتماعي قبل نهاية شهر مارس الجاري، داعيا رؤساء الدوائر المعنية ببرامج السكن العمومي الإيجاري، إلى التجند للالتزام بالوعود المقدمة، و إنهاء التحقيقات، و إعادة التدقيق في القوائم المعدة للمستفيدين من السكنات الاجتماعية، عبر البلديات التي تمت برمجتها لعملية التوزيع في أجل لا يتعدى الأسبوعين القادمين.
و أشار المكلف بخلية الإعلام بالولاية في حديثه لجريدة النصر،  على أن الوالي شدد حقا خلال الاجتماع من لهجته مع رؤساء الدوائر، لحثهم على الإفراج عن قوائم المستفيدين من الحصة المذكورة، مكتفيا بالتأكيد على أن أهم البلديات المعنية بالعملية، هي بلدية البرج عاصمة الولاية بحصة قد تفوق 1500 وحدة سكنية،  و200 مسكنا ببلدية اليشير التابعة لدائرة مجانة، و التي من المفترض أن يتم الكشف عن قائمة المستفيدين منها يوم 29 مارس الجاري، و الإعلان عن قائمة المرشحين للاستفادة من حصة 341 مسكنا ببلدية برج الغدير.
بالإضافة إلى بلدية رأس الوادي التي تعد ثاني أكبر تجمع سكاني بعد عاصمة الولاية، و التي أدرجت هي الأخرى للإعلان عن قائمة المستفيدين من حصة قدرها 500 مسكن اجتماعي خلال الشهر الجاري، و بلدية أولاد ابراهم المعنية بتوزيع حصة من 50 مسكنا، و بلدية المنصورة التي ستعلن عن المستفيدين من  حصة 227 مسكنا خلال الأسبوعين القادمين، فضلا عن بلديات برج  زمورة بحصة منجزة قدرها 40 مسكنا، و بلدية المهير بحصة من 32 مسكنا.
و أضاف محدثنا، أن المرحلة الأولى ستشمل 11 بلدية، على أن يتم توزيع باقي الحصص المسجلة في المشاريع السكنية التي لاتزال في طور الأشغال، من إجمالي الحصة المقدرة بـ 6 آلاف وحدة سكنية موزعة عبر 22 بلدية، بما فيها الحصص المبرمجة للتوزيع قبل نهاية شهر مارس الجاري، فيما سيتم توزيع الحصة المتبقية (2435 وحدة سكنية) خلال الأشهر القادمة.
و تم التأكيد خلال الاجتماع، حسب نفس المصدر، على ضرورة إشراك رؤساء البلديات، و توسيع صلاحياتهم في إعداد القوائم، و تحميلهم المسؤولية، إلى جانب لجنة دراسة الملفات، خصوصا و أن العديد من الدوائر سبق و أن قامت بإعداد قوائم أولية قبل تنصيب المجالس الشعبية البلدية الجديدة، و رؤساء البلديات الجدد المنتخبين مؤخرا، أي بعد الانتخابات المحلية الفارطة، ما جعلهم يطالبون بإشراكهم في إعادة دراسة الملفات، و تحيين قوائم المستفيدين.
ما دفع بالوالي لتوجيه تعليمات للجان، بإجراء تحقيقات إضافية إن اقتضى الأمر، و تحيين القوائم المعدة سلفا، على أن يتم إنهاء التحقيقات، و القوائم الأولية للمترشحين من الاستفادة في أقرب وقت، و في أجل لا يتعدى شهر مارس الجاري، خاصة بعد إنهاء مشكل التهيئة الخارجية بأغلب المشاريع السكنية، بعد رفع التجميد عن العمليات المسجلة التي عرفت تأخرا خلال السنوات الفارطة، ما تسبب في تأخر الإعلان عن قوائم المستفيدين من مختلف البرامج السكنية.                 
ع/بوعبدالله

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com