الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الثانية ـ موبيليس ـ

القمـة ببجــاية و الإثـارة في العلمــة
تخطف القمة التي ستجمع مولودية بجاية وجمعية عين مليلة، الأضواء في مباريات الجولة 26، لأن كرسي الريادة يبقى في المزاد، ومعلقا على نتيجة هذه المواجهة.
ولعل، ما يزيد من أهمية نقاط هذه القمة، تواجد الفريقين في قمة الهرم، وعليه فإن «الموب» تسعى لتوظيف ورقتي الأرض والجمهور، بحثا عن انتصار يمنح لها الاطمئنان أكثر، سيما وأن تشكيلة آيت جودي تتواجد في «فورمة» عالية، بتحقيقها فوزين متتاليين.
في الجهة المقابلة، فإن مسعى أبناء «قريون» يتمثل في تفادي الهزيمة، لكسب شحنة معنوية اضافية، ومن ثمة الاطمئنان على التواجد ضمن «ترويكا» الصدارة، على اعتبار أن الجمعية تنتظرها 3 مباريات خارج القواعد في المنعرج الأخير من السباق.
إلى ذلك، فإن الإثارة مرشحة لبلوغ الذورة في القمة التقليدية التي سيحتضنها ملعب مسعود زوقار، لأن المولودية المحلية ستستضيف شبيبة بجاية في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، بحكم تواجد الفريقين على طرفي نقيض، لأن «البابية» مهددة بالسقوط، ووضعيتها تحتم عليها عدم التفريط في المزيد من النقاط، بينما يبقى لزاما على «البجاوية» الخروج بنتيجة إيجابية، من أجل إثراء حظوظ الصعود، رغم تأثر أشبال المدرب زغدود من الناحية المعنوية بعد خسارة «الديربي».
على صعيد آخر، سيلعب أهلي البرج فرصة الحظ الأخير في سباق الصعود، عند استضافة سريع غيليزان، رغم أن «الجراد الأصفر» تأثر كثيرا من الزلزال الذي ضربه في تلمسان بالقوة الخامسة، بتواصل غياب المدرب بوغرارة، وهي المباراة تعد فرصة لرد الاعتبار، وبعث بصيص من الأمل في قلوب الأنصار بخصوص القدرة على تجسيد حلم الصعود.
أما على مستوى القاعدة الخلفية، فإن أوضاع شباب عين فكرون مرشحة للتأزم أكثر، بحكم أنه مجبر على الدفاع عن حظوظه ببوسعادة، في مقابلة تعد بالكثير، في ظل حاجة أصحاب الضيافة للنقاط التي تشفع لهم بترسيم البقاء ، مقابل سعي «السلاحف» لتفجير مفاجأة تجعل حظوظهم في تفادي السقوط قائمة، خاصة وأن غالي معسكر قد يتخلص من الفانوس الأحمر، في حال تخطي عقبة وداد تلمسان.
وغير بعيد عن ملعب معسكر، فإن شباب باتنة يبقى مطالبا بتفادي الهزيمة حين يحل ضيفا على مولودية سعيدة، بحثا عن نقطة الأمل، ويراهن في ذلك  على معرفة بن شوية بخبايا «الصادة»، رغم أن الشباب لم يسبق له تذوق نشوة الانتصار خارج الديار منذ بداية المشوار، في حين سيكون رائد القبة على صفيح ساخن بسكيكدة، رغم أن الشبيبة المحلية خرجت من سباق الصعود، لكن رد الاعتبار والتصالح مع الأنصار يمر عبر انتصار يكون بمثابة بارود شرفي.                     ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 16 سا)
سكيكدة (20 أوت): شبيبة سكيكدة ـ رائد القبة ..(نادر – بوحسون – مصالي / لرقط)
سعيدة (13 أفريل): مولودية سعيدة ـ شباب باتنة ...(بوزرار – رحمون – ياحي / بوترعة)
العلمة (زوقار) : مولودية العلمة – شبيبة بجاية ...(سعيدي – حاج سعيد – ميراوي / مزياني)
معسكر (الوحدة الإفريقية) : غالي معسكر – وداد تلمسان ...(بوخالفة – زرهوني – عياد / دحو)
البرج (20 أوت) : أهلي البرج – سريع غيليزان  ..(براهيم – بولقرينات – بعداش / سطمبولي)
بوسعادة (عبد اللطيف) : أمل بوسعادة – شباب عين فكرون ...(نصيري – سراج – لعريبي / سماش)
بجاية (الإتحاد المغاربي) : مولودية بجاية – جمعية عين مليلة ...(أعراب – بن ناصر – جافي / براهيمي)

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com