الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

القنصل العام بعنابة التقى بأعضاء غرفة التجارة والصناعة « المرجان»


فرنسيون مهتمون بالاستثمار في الفلاحة والسياحة بالطارف
قام، أمس ، القنصل الفرنسي بعنابة باتريك بوان سوت، بزيارة إلى ولاية الطارف التقى خلالها أعضاء غرفة التجارة و الصناعة «المرجان «، حيث تباحث الطرفان سبل تطوير التعاون، و الشراكة، و الاستثمار في عدة ميادين خاصة السياحة، الصناعة، الفلاحة  و المؤسسات الصغيرة  و المتوسطة.
و قد نظم بالمناسبة لقاء عمل جمع القنصل العام لفرنسا بعنابة الذي كان مرفوقا بالملحقة الاقتصادية للقنصلية إيفيلين بوجي، مع عدد من المتعاملين الاقتصاديين بالولاية، الذين طرحوا جملة من الاقتراحات  منها تذليل بعض الصعوبات، خاصة من الجانب الفرنسي من أجل تطوير الشراكة، و الاستثمار  في عدة مجالات بالولاية أو المدن الفرنسية، بما يعود بالفائدة على الطرفين.
و ذكر رئيس الغرفة دين محمد علي، بأنه تم خلال اللقاء شرح، و إبراز أهم التحفيزات، و التسهيلات التي وضعتها السلطات العمومية و ولاية الطارف على وجه الخصوص لاستقطاب المستثمرين المحليين و الأجانب مع ضمان   المرافقة لهم، بغية  تشجيع، و ترقية قطاع الاستثمار المنتج للثروة، و لمناصب الشغل، و هذا بالنظر للمؤهلات، و القدرات الهائلة، و الخام التي تزخر بها الولاية في عدة مجالات حيوية، و التي تبقى فرص الاستثمار فيها واعدة، و مضمونة خاصة في السياحة، أين تم تخصيص مناطق للتوسع السياحي بمواقع سياحية خلابة، وإستراتجية  لترقية هذا القطاع، بما فيها الصناعات الغذائية، و التحويلية، و الفلاحة.
 و قد أعجب القنصل الفرنسي بالمؤهلات التي تزخر بها الولاية، خصوصا الطبيعية، والسياحية و الغابية،  التي من شأنها أن تكون عاملا مشجعا على استقطاب الاستثمارات، و تطوير سبل التعاون، والشراكة في عدة مجالات حيوية تعود بالفائدة على الطرفين.
و أفادت مصادرنا، بأنه يتوقع عقد لقاءات وتبادل للخبرات ، والزيارات بين  مستثمرين  محليين، و نظرائهم من عدة مدن فرنسية، خاصة في مجال الفلاحة، وتربية المواشي، وإنتاج الحليب، حيث يتوقع إبرام اتفاقيات شراكة عن قريب في المجال الفلاحي، تتويجا لهذه الزيارة، و للتعاون القائم بين البلدين.
كما ينتظر حلول وفد من رجال الأعمال لجنوب فرنسا لزيارة ولاية الطارف، للإطلاع على فرص الشراكة، و الاستثمار التي توفرها .
نوري.ح

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com