الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سيسمح باقتناء السلع من مصدرها و بأثمانها الحقيقية: تأسيس اتحاد إفريقي للتجار جويلية القادم بالجزائر


كشف المنسق العام و الناطق الرسمي للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين حزاب بن شهرة، أمس بقسنطينة، عن التحضير لتأسيس اتحاد إفريقي للتجار في شهر جويلية من العام المقبل، موضحا بأن هذا التنظيم الجديد سيسهم في إنعاش خزينة البلاد، بما أنه سيتيح اقتناء سلع
و مواد أولية إفريقية، من مصدرها مباشرة، و بأسعارها الحقيقية، عوض شرائها من أوروبا بأثمان خيالية.
وقال بن شهرة، على هامش المؤتمر الجهوي السادس لولايات الشرق والجنوب الشرقي المنعقد، بفندق الخيام في المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، أنه اقترح تشكيل اتحاد إفريقي للتجار والحرفيين، خلال يوم دراسي انعقد في المدرسة العليا للضمان الاجتماعي، تم بحضور دول افريقية، مضيفا أن الجزائر كانت سباقة في طرح هذا المطلب الذي سيجسد حسبه في شهر جويلية من السنة المقبلة، و مقره سيكون في الجزائر.
وأضاف المنسق العام، أن الجزائر تشتري سلعا إفريقية من أوروبا بأسعار مرتفعة، في الوقت الراهن، غير أن تشكيل الاتحاد الإفريقي سيجنبها ذلك مستقبلا، من خلال اقتنائها من الدول الإفريقية وبأثمانها الحقيقية، وأوضح أن الاتفاقية ستضمن أيضا، تسويق المنتجات الجزائرية إلى القارة السمراء، عوض التخلص منها أو بيعها بأزهد الأثمان للدول الأوروبية، كما صرح أن الجزائر بدأت بالفعل عملية التصدير نحو إفريقيا، بعد أن شرع بعض المستثمرين و رجال الأعمال في تسويق منتجاتهم، المتمثلة في مواد غذائية و تمور، نحو موريتانيا، و هو ما سيساهم حسبه، في إدخال العملة الصعبة وبالتالي إنعاش الاقتصاد الوطني.
وقال المسؤول، أنه وجب التفكير في مرحلة ما بعد البترول، من خلال تنويع الاقتصاد المحلي، لأن تصدير المحروقات، بات يعرف عراقيل عديدة، على حد تأكيده، منها المنافسة الخارجية، و من الصعب حسبه، أن تعتمد دولة ما، على مصدر واحد لإنعاش الاقتصاد، مضيفا بأنه وجب حاليا التحول للتركيز على التجارة و السياحة لتكونا مصدرين يساعدان في تطوير الاقتصاد.
وعرف المؤتمر الجهوي الذي يعتبر محطة تحضير للمؤتمر الوطني الذي سينعقد يوم 9 جانفي من العام الداخل، مشاركة 20 ولاية تمثل الشرق والجنوب الشرقي، مع حضور أكثر من 200 مشارك، وتم مناقشة القانون الأساسي والنظام الداخلي للاتحاد، على أن ينعقد مؤتمران آخران في الغرب بوهران وفي الوسط بالعاصمة.
حاتم/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com