الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قالمة: سوق شارع التطوع يتحول إلى بؤرة تثير القلق


ينتاب سكان مدينة قالمة القلق  من المخاطر الكبيرة التي يشكلها سوق شارع التطوع الشهير بوسط المدينة  لما يشهده من  إقبال من طرف المواطنين.
حيث ظل المكان مرتعا للنفايات و الروائح و قبلة لآلاف المتسوقين القادمين من المدينة و من مختلف مناطق الولاية، لشراء الخضر و الفواكه و اللحوم و الملابس و الأفرشة الآسيوية و حتى المجوهرات و الخردة و التجهيزات الكهرومنزلية و مواد التجميل و التنظيف، متواجدة هنا في هذا السوق العملاق الذي ظل يتوسع باستمرار، حتى صار قطبا تجاريا كبيرا بشرق البلاد، يغري كبار التجار من مختلف ولايات الوطن.  
و بالرغم من التحذيرات الصادرة من الأطباء و جهات أخرى بضرورة التحلي بالحذر الشديد و البقاء في المنازل والخروج للضرورة القصوى، فإن التسوق و الاستهتار مازالا يصنعان يوميات السوق الكبير و الشوارع و الأحياء السكنية المجاورة له وبدأت المخاوف تتزايد من احتمال وصول حالات مشتبه بها إلى السوق و اتصالها مع عدد كبير من المتسوقين.
و يقع سوق شارع التطوع في منخفض عمراني كثيف و فيه ممرات متداخلة و ضيقة، مما يؤدي إلى تكدس المتسوقين و تلوث الهواء بالمنطقة.
وقد سارعت سلطات المدينة خلال الساعات الماضية، لتعقيم السوق و الفضاءات المجاورة له و إزالة كميات كبيرة من النفايات المتراكمة على طول الشارع المزدوج المار وسط السوق الكبير.
وشاركت في العملية، عدة قطاعات و مؤسسات ومتطوعون، في محاولة للتصدي لمخاطر العدوى، لكن استجابة المواطنين مازالت تثير القلق بشارع التطوع، حيث تواصل أعداد كبيرة من المواطنين التجوال و التجمع ساعات طويلة و كأن الحياة قد عادت إلى طبيعتها و أن الخطر قد تراجع.
و يعد سوق شارع التطوع الممون الرئيسي لسكان المدينة بالخضر و الفواكه و المواد الغذائية و هو غير معني بإجراءات الغلق، لكن المشرفين عليه أصبحوا مطالبين باتخاذ إجراءات أكثر صرامة، لمنع التجول و التجمع داخل السوق و خفض ساعات العمل و التقليل من الحركة، قبل أن يتفاقم الوضع في ظل انتشار الوباء عبر مختلف مناطق الوطن.                   فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com