السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

«سياكو» أطلقت خدمة الدفع عن بعد: المياه لن تُقطَع عن المتخلفين في تسديد الفواتير بقسنطينة


أطلقت شركة المياه والتطهير بقسنطينة «سياكو»، خدمة التسديد عن بعد لفائدة زبائنها، من أجل تجنب تنقلهم إلى الوكالات التجارية التابعة لها، كما قامت المؤسسة بإجراءات وقائية داخل منشآتها في إطار محاربة تفشي فيروس كورونا، فيما تقرر عدم قطع المياه عن المتخلفين في تسديد الفواتير، و ذلك إلى إشعار آخر.
وأكدت المكلفة بالإعلام بالشركة، ياسمينة قدور، للنصر، أن «سياكو» أطلقت خدمة الدفع عن بعد من أجل تفادي تنقل الزبائن إلى مختلف الوكالات التجارية قصد تسديد فاتورة الاستهلاك، وذلك عبر موقع المؤسسة على الانترنت، وأضافت أنه تم تخصيص الرقم أخضر 30-25 لتلقي انشغالات المواطنين مع إمكانية طرح المشاكل عبر صفحة الفايسبوك، كما قالت بشأن بعض الأشخاص الذين لا يستخدمون الإنترنت، أنه تم اتخاذ إجراءات وقائية داخل الوكالات من خلال تحديد مسافات الأمان بين الزبائن، مع توفير المعقمات ومواد التنظيف في كل فرع.
وأضافت المتحدثة، أن «سياكو» تلقت أوامر بعدم قطع المياه عن المواطنين المتخلفين في تسديد الفواتير إلى إشعار آخر، موضحة أن المؤسسة قامت بعدة إجراءات من أجل ضمان توزيع المياه في هذه الفترة الصعبة، ومنها استحداث خلية تسهر على تواصل الخدمة العمومية للزبائن من خلال مخطط مدروس.
وقالت المكلفة بالإعلام، إن أول هذه الإجراءات يتمثل في وضع مخططات خاصة، على غرار مضخة سيدي خليفة التي تمون 70 بالمئة من سكان مدينة قسنطينة، حيث اتخذت تدابير احترازية وخطط بديلة في حالة حدوث أي عطب قد يؤدي لانقطاع المياه، وأضافت المتحدثة أن فرق التدخل مجندة لإصلاح الأعطاب التقنية أو التسربات في أسرع وقت ممكن، على مستوى محطات الضخ وشبكات التوزيع، وذلك عبر المناطق الخمس التي تعتمدها المؤسسة بقسنطينة.
و تواصل مخابر مراقبة جودة المياه عملها بشكل عادي حسب المتحدثة، حيث لم يطرأ أي تغير على العمليات التي تقوم بها يوميا، كما أضافت أن «سياكو» خصصت أعوان مراقبة على مستوى المحطات والشبكات لكي يكون التدخل سريعا وناجعا، موضحة أن جل التدخلات تعتبر روتينية وليست خاصة بالأزمة الحالية، حيث تمت معالجة بعض الأعطاب على مستوى عدة مناطق منها بوالصوف وقطار العيش.
وتطرقت السيدة قدور، إلى دخول محطة ضخ جديدة حيز الخدمة قبل أيام على مستوى حمام سخونة، وذلك من أجل تزويد بلدية زيغود يوسف بالمياه، حيث تضمن المشروع إنجاز منقب بسعة 150 لترا في الثانية، ومحطة ضخ و خزان بسعة 300 متر مكعب، ما من شأنه أن يحسن برنامج التوزيع من مرة كل يومين إلى تموين يومي تصل مدته إلى 12 ساعة.
كما ذكرت المتحدثة أن هدف مؤسسة «سياكو» يبقى ضمان استمرارية توزيع المياه رغم تقليص عدد العمال والموظفين، وذكّرت بتنظيمها لعمليات تحسيسية سواء مع عمالها أو زبائنها حول فيروس كورونا المستجد، وكذا المشاركة في عمليات التعقيم والتنظيف على مستوى مختلف أحياء وشوارع الولاية، من خلال توفير العمال و الشاحنات، مطمئنة المواطنين أن «سياكو» ستواصل تزويد أكبر قدر ممكن من المواطنين بالمياه، مع ضمان التدخل السريع للأعوان في حالة حدوث أعطاب تقنية أو تسربات.
حاتم/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com