الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وجهت إلى قطاع الصحة والحماية المدنية بقسنطينة: مستفيدون من قروض مصغّرة ورجال أعمال يتبرعون بألبسة واقية


تطوّع مستفيدون من قروض «أونجام» و«كناك» وكذا رجال أعمال منخرطون بكونفيدرالية أرباب العمل بقسنطينة، بألبسة وأقنعة واقية وكمامات ومعقمات ومواد تنظيف لصالح الأطباء وشبه الطبيين وكذا أعوان الحماية المدنية، وذلك بخياطتها في ورشاتهم الصغيرة، فيما استحسنت مصالح الحماية هذه المبادرة.
ونظمت كونفيدرالية أرباب العمل بقسنطينة أمس، حملة تطوعية بالتنسيق مع أجهزة «أونجام» و»كناك» و»أنام»، حيث تم توزيع مساعدات متمثلة في ألبسة وأقنعة واقية ومآزر وكمامات مصنوعة بورشات خياطة خاصة بالمستفيدين من القروض، وكذا معقمات سائلة ومناديل معقمة ومواد تنظيف ومستلزمات طبية تبرع بها رجال الأعمال لصالح الأطباء وأعوان الحماية المدنية.
وقال رئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل بمكتب قسنطينة، الهامل مرنيز، أن مصالحه نظمت المبادرة بالتنسيق مع المؤسسات الأخرى، بهدف مساعدة ودعم المصالح التي تقف في الخط الأمامي في مواجهة فيروس كورونا وخص بالذكر الأطباء وأعوان الحماية المدنية، وأكد مرنيز توزيع المساعدات لممثلي الحماية المدنية، فيما تمنح الكمية الخاصة بالأطباء إلى مدير الإدارة المحلية الذي يترأس الخلية الاستعجالية المنصبة من طرف الوالي، حيث سيتكفل بإرسالها إلى مصلحة الأمراض المعدية بالمستشفى الجامعي بن باديس.
وقالت مستفيدة من قرض مصغر وصاحبة ورشة خياطة، كيموش سعيدة، إنها تعمل كمصممة أزياء، وتطوعت من أجل خياطة ألبسة واقية موجهة للأطباء وأعوان الحماية المدنية، إضافة إلى كمامات تم تصنيعها بورشتها الصغيرة، وأضافت المتحدثة أنها صنعت كميات معتبرة لأصحاب الصف الأول في مواجهة فيروس كورونا، فيما أكد أنيس حرشاوي، وهو صاحب شركة اسكار مديكال المتخصصة في توزيع المعدات الطبية، أنه في إطار مساعدة المصالح التي تسهر على محاربة الوباء تقرر توزيع مجموعة من المعقمات ومواد التنظيف، فيما سبق وأن تبرع للمستشفى بأدوات طبية على غرار حقن ومستلزمات تستعمل في أخذ العينات، واعدا بأن تتكرر مثل هذه المبادرات كلما أتيحت الفرصة. واستحسن المكلف بالإعلام على مستوى مديرية الحماية المدنية بقسنطينة، الملازم الأول نور الدين طافر، هذه المبادرات، مؤكدا أن مصالحه بحاجة إليها بما أن أعوان الحماية المدنية يتواجدون في الصفوف الأولى في مواجهة وباء كورونا، مضيفا أنه يرحب بكل مساعدات تساهم في عمليات الوقاية.
حاتم/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com