الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عبد الباقي بن زيان يتسلم مهامه على رأس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

استلم السيد عبد الباقي بن زيان، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة،, مهامه على رأس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلفا للسيد شمس الدين شيتور، عقب التعديل الوزاري الذي أجراه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يوم الثلاثاء الفارط.

وفي كلمة له بالمناسبة توجه الوزير الجديد بالشكر إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من أجل الثقة التي وضعها في شخصه، مؤكدا على أنه سيقوم بهذه المهمة "بكل تفان وإخلاص في ظل توجيهاته وإشرافه و التزاماته".

ولخص الوزير الجديد فلسفته في تحديد أهداف ومفاتيح نجاح المهمة الجديدة الموكلة له في خمسة مبادئ هي: المسؤولية والاحترام المتبادل والتميز والجودة و الابتكار والابداع، والتزم السيد بن زيان بالعمل على تحقيق "تسيير محكم و سديد بتوظيف جميع المعارف و الامكانات البشرية والمادية "، وعلى حرصه كل الحرص على أن يكون "المبادر و المنظم والواضع لقواعد اللعبة الجماعية و الضامن لها، و هذا باشراك كل الكفاءات و التنظيمات النقابية و المنظمات الطلابية والنوادي العلمية و كل الفاعلين اللذين يستطيعون تقديم قيمة مضافة لتطوير القطاع".

كما أعرب الوزير عن إرادته في العمل على جعل قطاع التعليم العالي والبحث العلمي "محرابا أكاديميا و معرفيا وعلميا لإعداد مواطنين متميزين و متشبعين بقيم المواطنة"، مشيرا إلى ضرورة "الاهتمام بالأستاذ و توفير حياة مهنية واجتماعية مستقرة ليتفرغ لمهامه التكوينية والتعليمية و البحثية". 

وأكد الوزير الجديد على أنه سينتهج "الحوار مع كل الفاعلين من ممثلي الأساتذة و الطلبة و العمال و الاصغاء و الانصات" لضمان الاستقرار" . 

وكان السيد عبد الباقي بن زيان يشغل منصب عميد جامعة وهران 1 "أحمد بن بلة" منذ ديسمبر 2017 بعد تقلده عدة مناصب في نفس القطاع منها مدير عام المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات بوهران و مدير عام المدرسة العليا للتعليم التكنولوجي بوهران و رئيس المنتدى الجهوي لجامعات الشرق، و يحوز الوزير الجديد على شهادة الدراسات المعمقة في التحليل و السياسات الاقتصادية من جامعة ليل الفرنسية للعلوم و التكنولوجيا وعلى شهادة الدكتوراه في التحليل و السياسات المالية من نفس الجامعة.

وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com