السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الكشافة الإسلامية الجزائرية تكثف حملات التحسيس للوقاية من كورونا: تـوزيـع 5000 أضحــية عــلى الــعائــلات المعــوزة عــشيــة الــعيــد


  • حملة ثانية لتقديم المساعدات الغذائية و مستلزمات الوقاية
كشف القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية عبد الرحمان حمزاوي ، أمس، عن شروع الكشافة الإسلامية الجزائرية في مبادرة جديدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك بتوزيع حوالي 5000 أضحية على العائلات المعوزة عبر كافة التراب الوطني،  إلى جانب تقديم مساعدات متنوعة ، سواء  مواد غذائية أو مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا خصوصا مع تزايد الإصابات في هذه الفترة، مبرزا تكثيف الحملات التحسيسية  للوقاية من كورونا خاصة خلال هذا الأسبوع قبل العيد لتوعية المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر في هذه الظروف وتجنب الزيارات العائلية والتقيد بالحجر  المنزلي والتزام التباعد وتجنب التجمعات.
وأوضح  القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية عبد الرحمان حمزاوي في تصريح للنصر، أمس، أن الكشافة الإسلامية الجزائرية ، لديها مبادرات تضامنية بمناسبة عيد الأضحى، وذلك على مستوى عديد  الأفواج الكشفية عبر ولايات الوطن ، والتي تقوم بجمع الأضاحي والتي يتم التبرع بها من قبل محسنين ثم توزيعها على العائلات المعوزة، بمعدل 5 إلى 10 أضاحي يتم توزيعها من طرف كل فوج كشفي، موضحا في هذا الإطار، أنه سيتم توزيع 5000 أضحية  تقريبا على العائلات المعوزة عشية العيد عبر كافة التراب الوطني ، كما أشار إلى عملية توزيع اللحوم أيضا ، بعد ذبح الأضاحي وتقسيم لحومها وتوزيعها  أو جمع اللحوم التي توزع من قبل المساهمين و إيصالها إلى مستحقيها.
وفي هذا الإطار، أكد القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية أن هذه العملية تتم وفق إجراءات خاصة  وقائية نظرا لتفشي فيروس كورونا حيث نقوم باشراك الأخصائيين ، كبياطرة وغيرهم - كما أضاف- وكذا التزام كل قواعد السلامة في هذه العملية، حتى تكون في ظروف آمنة ولا تكون سببا في نقل الفيروس  . وذكر أن الكشافة كانت قد  ساهمت بتوزيع  أزيد من 200 ألف طرد غذائي منذ بداية الجائحة وقد أطلقت حملة ثانية حيث ستقوم بتقديم مساعدات  غذائية وأضاحي خلال العيد وأيضا تعمل على المساعدة وتقديم الإعانات من مستلزمات الوقاية من كمامات ومعقمات ،  مشيرا  في السياق ذاته، إلى أن العملية متواصلة خلال هذه الفترة خاصة أمام تزايد الإصابات بفيروس كورونا، لافتا إلى  وجود ورشات خاصة  بالكشافة تقوم بخياطة الكمامات والتي يتم توزيعها مجانا على العائلات. كما أكد عبد الرحمان حمزاوي، أن الكشافة الإسلامية الجزائرية، كثفت من العمليات التحسيسية  للوقاية من كورونا خاصة خلال هذا الأسبوع قبل عيد الأضحى ، لتوعية المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر  في هذه الظروف  وهذا لتجنب التجمعات خصوصا في هذه المناسبة، سواء خلال عمليات الذبح والتي قد تكون فيها تجمعات و تجنب الزيارات العائلية ، مضيفا أن الحملات متواصلة، سواء عن طريق عمليات تحسيسية جوارية مباشرة أو عن طريق  استعمال وسائل التواصل الاجتماعي ، فايسبوك وغيرها ونشر منشورات وفيديوهات  التي تحسس بضرورة اتباع التدابير الوقائية خلال هذه الفترة . و في السياق ذاته، أكد عبد الرحمان حمزاوي على ضرورة الالتزام  بكل التدابير الموصى بها من قبل الأخصائيين والخبراء وأهم شيء التزام الحجر  المنزلي والتزام التباعد قدر الإمكان  وتجنب التنقل والتجمعات  خلال هذه الفترة واستعمال وسائل الاتصال الحديثة، الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي للمعايدة وتقديم التهاني بهذه المناسبة.    
                                        مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com