الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بموجب اتفاقية أشرف على توقيعها الوزيران بومزار وبن بوزيد: اتصـــالات الجزائر تتكفل بإنجـــاز مصلحة عصريــة لمكافحة السرطـــان


أشرف أمس وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، إبراهيم بومزار رفقة كل من وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد ، وكاتب الدولة لدى وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، المكلف بإصلاح المستشفيات، إسماعيل مصباح، على التوقيع على اتفاقية تهدف إلى إنشاء و تجهيز مصلحة لمكافحة أمراض السرطان على مستوى مستشفى بني مسوس، من قبل مؤسسة اتصالات الجزائر.
وقد وقع على الاتفاقية كل من المدير العام لاتصالات الجزائر ومدير المستشفى الجامعي لبني مسوس، وهي الاتفاقية التي سيتم بموجبها إنجاز بناية جديدة على مستوى مستشفى بني مسوس وتجهيزها بتجهيزات عصرية، وسيتم تحويل مصلحة مكافحة أمراض السرطان الكائنة بمنطقة بوفريزي إليها.
وستمكن المصلحة الجديدة عند إتمام إنجازها حسب البروفيسور محمد أوكال رئيس مصلحة طب الأورام بمستشفى بني مسوس،  من التكفل بشكل أحسن بمرضى السرطان،  وتعزيز الجهود المبذولة في مجال مكافحة السرطان و توفير الإمكانيات اللازمة لهذا الغرض، سيما وأن المصلحة الحالية ببوفريزي – كما قال- لم تعد تفي بالغرض فضلا عن قدمها إلى جانب وجودها في منطقة، يجد المرضى وحتى الأطباء صعوبة كبيرة في الوصول إليها بسبب زحمة المواصلات.
وأشار البروفيسور أوكال إلى أن هذه المصلحة التي تستقبل مرضى السرطان من العاصمة ومن مختلف أنحاء الوطن تعاني ضغطا كبيرا من حيث حجم الإقبال عليها، مبرزا أن ذات المصلحة تكفلت خلال الـ 10 سنوات الأخيرة بحوالي 12 ألف مريض، فيما تتوفر حاليا على 1200 ملف للمرضى المسجلين بها لتلقي العلاج، مضيفا أن توفر المصلحة على 20 سريرا فقط للاستشفاء لم تعد تفي بالغرض وهي بحاجة للمشروع الحالي الذي تكفلت به مؤسسة اتصالات الجزائر الذي سيضم عددا أكبر من الأسرة سواء للاستشفاء أو للمستشفى النهاري، فضلا عن وحدة الفحص.
وفي هذا الصدد أكد وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية، بأن الميزانية المعتبرة التي خصصتها اتصالات الجزائر ( تحت وصاية وزارة البريد )، لبناء مصلحة طب الأورام يكفي لإنجاز وحدة خاصة بالاستعجالات الطبية، مبرزا بأن الاتفاقية التي تم توقيعها في هذا الصدد بين قطاعه وقطاع الصحة تدخل في إطار السياسة الجديدة لوزارة البريد لترشيد المال العام وتوجيهه فقط لتمويل المشاريع الهادفة التي تعود بالنفع على المواطنين.
كما أكد بأن قطاع البريد سيستمر في مرافقة قطاع الصحة.
وخلال تدخله بذات المناسبة، أشاد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بالمرافقة التي تقوم بها وزارة البريد لفائدة قطاع الصحة، كما نوه بالالتفاتة التي قامت بها وزارة البريد خلال ذات اللقاء، والمتمثلة في تكريم بعض ممثلي الجيش الأبيض، نيابة عن كافة زملائهم عبر التراب الوطني، عرفانا بالمجهودات التي أبانوا عنها خلال جائحة وباء كوفيد-19.                      
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com