الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المنتخب الوطني: توافــد اللاعبيـن وبلماضــي يقدّم التربــص

فاجأ الناخب الوطني جمال بلماضي الجميع، عندما طلب من بعض عناصر الخضر ممن أنهوا التزاماتهم مع أنديتهم منذ أيام، الالتحاق المبكر بالتربص التحضيري المبرمج مطلع شهر جوان المقبل، تحسبا لخوض وديات موريتانيا ومالي وتونس، حيث علمت النصر من مصادرها الموثوقة، أن الثلاثي يوسف بلايلي وبغداد بونجاح وجمال بلعمري قد سجلوا تواجدهم عشية أمس بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، تلبية لطلب الطاقم الفني للخضر، الذي يود إخضاعهم لبرنامج خاص، من أجل تحسين لياقتهم البدنية، خاصة وأن الثلاثي السالف الذكر بعيد عن أجواء المنافسة منذ فترة، بعد إسدال الستار عن الدوري القطري، فضلا عن التواجد الدائم لبلعمري خارج حسابات مدرب ليون.
وكان بلماضي قد سجل عودته إلى أرض الوطن في اليومين الماضيين رفقة باقي أعضاء الطاقم الفني للخضر، حيث برمجوا جلسة عمل لمناقشة بعض تفاصيل المعسكر الإعدادي المقبل، قبل أن يقرروا تقديم التربص بأيام، سيما وأن هناك بعض العناصر تعاني من ناحية اللياقة البدنية، وهي بحاجة إلى برنامج عمل خاص من أجل تجهيزها للوديات الثلاث المرتقبة أمام موريتانيا ومالي وتونس.
وكما أشارت إليه النصر في عددها الأخير، فإن حديث قد جمع بلماضي بمدافع ليون جمال بلعمري، حيث استعجل التحاقه بمركز سيدي موسى، سيما وأن صخرة دفاع الخضر بحاجة للتدرب على انفراد، من أجل استرجاع إمكاناته، قبل الانطلاق الفعلي للتربص المبرمج بداية من تاريخ 29 ماي الجاري، وهو موعد التحاق الأسماء المحترفة، خاصة تلك التي أنهت انشغالاتها نهاية هذا الأسبوع.
ويولي بطل إفريقيا أهمية قصوى للمعسكر الإعدادي المقبل، رغم طابع الوديات المرتقب، على اعتبار أن بلماضي يبحث عن مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية الممتدة على مدار سنتين كاملتين، ولذلك يحاول إيصال رسائل إلى لاعبيه مفادها أن على الجميع الاستعداد الجيد لمباريات موريتانيا ومالي وتونس، لأنه لن يرضى بغير الانتصارات التي من شأنها أن تعزز من ترتيب الخضر على المستوى القاري، قبل سحب عملية قرعة الدور التصفوي الأخير الذي يلي دور المجموعات.
المحترفون يلتحقون تباعا ورخصة خاصة لمحرز
ومنح الناخب الوطني راحة للاعبيه المحترفين من أجل استرجاع الأنفاس قبل الالتحاق بمركز سيدي موسى، حيث ضرب له موعدا بداية من تاريخ 29 ماي الجاري، على أن يلتحق رفاق إسماعيل بن ناصر تباعا كل حسب حالته ووضعيته، فالأسماء التي خاضت عددا معتبرا من اللقاءات مع نهاية الموسم سيكون قدومها مرتقبا مطلع شهر جوان، فيما سيكون على فغولي والأسماء التي تعاني نقص المنافسة الانضمام إلى معسكر سيدي موسى بداية من تاريخ 29 ماي، على اعتبار أنها ستكون بحاجة للخضوع هي الأخرى لبرنامج استدراكي قبيل موعد مباراة موريتانيا، وإن كان بلماضي يعول أكثر على جاهزيتها في مباراتي مالي وتونس، كونهما الاختبار الأصعب لعديد الاعتبارات. وتواصل الناخب الوطني مع جل الأسماء المتواجدة ضمن قائمته القادمة، حيث حدد موعد وصول كل لاعب، على أن تتم العملية وفق الاستراتيجية التي يراها أنسب بالنسبة للمنتخب المقبل على محطة تحضيرية جد مهمة قبل انطلاق التصفيات المونديالية.
هذا، وستكون كافة العناصر معنية بلقاء موريتانيا المبرمج بتاريخ 3 جوان المقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، كون الجميع حرا من أي التزام، بعد إنهاء الموسم بشكل رسمي، باستثناء القائد رياض محرز الذي سيغيب عن الودية الأولى اضطراريا، بسبب مشاركته في نهائي دوري أبطال أوروبا بتاريخ 29 ماي، على أن يتحصل بعدها على راحة لثلاثة أيام، قبل الانضمام إلى بقية زملائه، تحسبا للمشاركة في ودية مالي وبعدها الودية الختامية أمام تونس.
ومن المقرر أن يتأخر الإعلان عن القائمة المعنية بتربص الخضر إلى غاية نهاية شهر ماي، حيث ستضم قرابة 30 لاعبا، باعتبار أن المنتخب بحاجة لتجريب العديد من العناصر خلال الوديات الثلاث قبل ضبط القائمة بشكل نهائي، تحسبا لبدء تصفيات المونديال المرتقبة شهر أكتوبر المقبل باستقبال جيبوتي والتنقل في نفس الأسبوع إلى بوركينافاسو. إلى ذلك، ستعرف القائمة تواجد بعض الأسماء الجديدة في شاكلة زدادكة لاعب كليرمون فوت، كما ستشهد عودة أسماء غائبة عن التربصات الأخيرة، في صورة وناس وعطال وبوداوي وديلور ومحمد فارس.
الناخب الوطني ينشط ندوة صحفية الأسبوع المقبل
قرر الناخب الوطني برمجة ندوة صحفية الأسبوع المقبل، للحديث عن المعسكر الإعدادي المقبل للخضر، وأهم الرهانات التي يتطلع إليها رفقة أشباله، خاصة وأنهم على موعد لخوض ثلاث وديات من أعلى مستوى.
كما سيناقش بلماضي على هامش هذه الندوة عديد المسائل المهمة بداية بقائمته المعنية بهذا التربص، وعودة بعض الأسماء الغائبة منذ فترة، كما سيتطرق إلى تأجيل التصفيات ومدى انعكاس ذلك على تركيز المنتخب، فيما قد يكشف النقاب عن إمكانية استدعاء بعض الأسماء الجديدة التي باتت تلمح لرغبتها في تقمص ألوان الخضر على غرار مدافع وولفارهمبتون الإنجليزي ريان آيت نوري ومتوسط ميدان نادي بوردو الفرنسي ياسين عدلي فضلا عن لاعب
 ليون ريان شرقي.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com