السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

" لم شمل الإسلاميين " في الطارف عشية إحتفالات 20 أوت


مبادرة جاب الله مفتوحة أيضا للوطنيين والعلمانيين
يعقد أصحاب مبادرة « لم شمل أبناء التيار الإسلامي» لقاء وطنيا  أيام 19، 20 و 21 أوت الجاري في ولاية الطارف لمباشرة الحوار والتشاور حول المستقبل وحول المحاور التي جاءت في النداء الأولي للمبادرة .  وإعتبر نشطاء المبادرة أن صفوة الصفوة داخل التيار الإسلامي تجاوبت لحد الآن مع المسعى . لكنهم فضلوا عدم إعطاء المزيد من التفاصيل بخصوص ذلك . كما أوضحوا أن مسعاهم مفتوح لأبناء التيار الوطني و حتى لأبناء التيار العلماني ولجميع الجزائريين.
و حرص منشطو مبادرة لم شمل أبناء التيار الإسلامي في الندوة الصحفية التي عقدوها أمس بمقر جبهة العدالة والتنمية بالعاصمة على التأكيد أكثر من مرة على أن المبادرة موجهة أصلا للأفراد وليست للأحزاب السياسية والتنظيمات . وقال عبد الله جاب الله أنه لوحظ بعض الخلط وسوء الفهم وقراءات متعددة في وسائل الإعلام . لذلك جاءت الندوة الصحفية هذه لتوضيح أن طبيعة المبادرة مبينة في ندائها الأول يوم الفاتح أوت الجاري أي أنها موجهة للأفراد والشخصيات فقط وليس للأحزاب والتنظيمات.
 كما حرص على التأكيد مرة أخرى أن المبادرة لن تستهدف الأحزاب بسوء وهي ليست بديلا عنها . ولا عن الشخصيات الوطنية . وإقتصرت لحد الآن على طرح الفكرة فقط . أما الخطوة العملية  لها فستكون أيام 19، 20 و 21 أوت الجاري في ولاية الطارف ، بمناسبة عقد لقاء وطني لكل الذين تجاوبوا مع هذا المسعى.
 وأوضح جاب الله ردا عن سؤال حول ما إذا كانوا قد حصلوا  على رخصة لعقد هذا اللقاء أنهم فعلا حصلوا عليها بإسم جبهة العدالة والتنمية، والتي هي وسيلة فقط على حد قوله . و نشير هنا أن اللقاء هذا سيعقد في إطار الجامعة الصيفية لحزب جاب الله ، وهو أول لقاء عملي لأصحاب المبادرة والمتجاوبين معها.
وواصل المتحدث يقول أن المبادرة لا تتعارض مع تنسيقية الحريات والإنتقال الديمقراطي التي جبهة العدالة والتنمية عضو فيها . ولا مع أي هيئة أخرى لأن لكل منهما موضوعه وهدفه . مضيفا أن بعض الأحزاب التي قالت أنها غير معنية بها غير مخطئة . لأن المبادرة غير موجهة لها بل للأفراد.
أما عز الدين جرافة فقد قال من جهته ردا عن سؤال حول مدى التجاوب مع المسعى أن كل المهتمين تواصلوا مع القائمين على المبادرة . وأن عددا معتبر جدا من أبناء التيار الإسلامي تجاوبوا لحد الآن . وآخرين هم في إتصال بهم . وقال أن المبادرة في الحقيقة مفتوحة لكل أبناء التيار الإسلامي والتيار الوطني وحتى التيار العلماني  ولكل الجزائريين . لأن التحديات التي تواجه البلاد اليوم أكبر من كل الأحزاب والتكتلات على حد قوله . موضحا أنه لا توجد هناك إعتراضات من الأحزاب على هذا المسعى . بل كل ما في الأمر أن بعض التصريحات فهمت خطأ فقط ولذلك لا يجب إستباق الأحداث.
حرص كل المتدخلين في الندوة الصحفية وهم محمد بولحية ، وجمال صوالح ، وعبد الله جاب الله ،وعز الدين جرافة والداعية الشيخ عبد المجيد و المناضل السابق في الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحلة مصطفى غزال على التأكيد عدة مرات أن المسعى لا زال في بدايته وأنه موجه للأفراد فقط ولن يكون بديلا عن الأحزاب السياسية القائمة.
معلوم  أن المبادرة كانت قد أطلقت في الفاتح أوت الجاري بالعاصمة بحضورالمئات من نشطاء التيار الإسلامي ومناضلين  من أحزاب أخرى.
م.عدنان

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com