الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ترحيب بقرار رئيس الجمهورية تقليص الضرائب على الخبازين

رحبت جمعيات مهنية، و على رأسها رئيس الاتحادية الوطنية للخبازين، يوسف قلفاط، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، بقرار رئيس الجمهورية تقليص الضرائب على الخبازين، مجددا مطلب الاتحادية بمراجعة هامش ربح الخباز للحفاظ على استمرارية نشاط المخابز.

و جاءت مداخلة رئيس اتحادية الخبازين خلال ندوة صحفية بمقر الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، بحضور عدد من الخبازين وممثليهم من مختلف الولايات وممثلين عن لجنة الشؤون الاقتصادية بالمجلس الشعبي الوطني وعن المعهد الوطني للدراسات الإستراتيجية الشاملة ووزارة الفلاحة و التنمية الريفية و المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك و محيطه وممثلة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي و البيئي.

و خصص اللقاء للتطرق لآخر التطورات في ملف الخبازين خاصة بعد القرار الذي أعلن عنه أمس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، باقتصار الضريبة على ربح الخبازين فقط بدلا من فرضها على رقم الأعمال و الأرباح معا و هذا ابتداء من شهر مارس المقبل.

و أوضح الرئيس تبون، في لقائه الدوري مع وسائل الإعلام، أن هذا القرار، الذي سيرسم في قانون المالية التكميلي 2022، يهدف إلى تقليص العبء الضريبي من أجل استقرار أسعار الخبز، "في انتظار تعديلات قادمة تتطلب وقتا اكبر".

و استحسن السيد قلفاط، باسم اتحادية الخبازين، هذا القرار، معتبرا إياه بـ"الخطوة الإيجابية" نحو الرد على انشغالات الخبازين المطروحة مند سنوات.

وعبر عن أمل الاتحادية في إلغاء كلي للضريبة على الخباز مع رفع سعر الخبزة الواحدة لـ 15دج من أجل ضمان هامش ربح" معتبر "للخباز.

و لفت إلى أن ارتفاع أسعار المواد الأخرى التي تدخل في صناعة الخبز كالخميرة و المحسنات و التي ليست مدعمة، حالت دون ضمان الربح المحترم للخباز، مشيرا إلى أن زيادة سعر الخبز يساهم في إيقاف التبذير الذي وصل إلى غاية 8 ملايين خبزة في اليوم.

و ذكر أنه، و نظرا لتراجع هامش ربح الخباز، فان أزيد من 14 ألف مخبزة غيرت نشاطها منذ 4 سنوات، ما يتطلب، حسبه، ضرورة الرفع من هامش ربح الخباز "في القريب العاجل".

من جانبه، دعا رئيس المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك و محيطه، زبدي مصطفى، إلى منح المزيد من الامتيازات للرفع من هامش ربح الخباز و الحفاظ على استمرار نشاطه.

كما رحب بدوره بقرار رئيس الجمهورية الذي "رد على انشغالات الخبازين".

كما اعتبر أن إعادة النظر في هامش ربح الخباز "لا يعني بالضرورة زيادة سعر الخبزة"، مشيرا إلى أن تخفيض تكاليف المواد الأخرى التي تدخل في صناعة الخبز من شأنه ضمان الربح للخباز.

و استحسن الأمين العام لاتحاد التجار، حزاب بن شهرة، بدوره قرار رئيس الجمهورية، معتبرا إياه "بالإيجابي" و الذي "من شأنه الحفاظ على مواصلة نشاط الخبازين"، داعيا أيضا إلى إعطاء المزيد من الأهمية للنظر في هامش ربح الخباز.

كما ذكر بأن سعر الخبز لم يتم مراجعته منذ 1996، و هذا ما جعل هامش ربح الخباز يتراجع بالنظر إلى مختلف الزيادات المسجلة حاليا على مختلف المواد الاستهلاكية.

وأج  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com