الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الكـاتب والصحفي الموريتاني سيد أحمد ولد أطفيـل: «المـغرب هو بوابـة الكيــان الصهيونـي إلــى إفريقيا»


 أكّد الكاتب والصحفي الموريتاني المهتم بقضايا الصراع في شمال إفريقيا, سيد أحمد ولد أطفيل, أن المغرب بات يمثل البوابة التي يتغلغل من خلالها الكيان الصهيوني إلى شمال إفريقيا ومن خلاله إلى القارة السمراء, ما يمثل تهديدا لأمن المنطقة.
و أوضح الكاتب الموريتاني في تصريح لقناة «الجزائر الدولية», أنه من المفهوم الجيو-استراتيجي, فإن «المغرب بات يشكل بوابة الكيان الصهيوني إلى شمال إفريقيا ومن ثم إلى القارة السمراء ككل», مضيفا أن «المخزن يقتني مقابل تطبيعه مع الكيان الصهيوني الأسلحة العسكرية التي يستخدمها لتهديد أمن و استقرار المنطقة المغاربية».
وجاءت تصريحات الكاتب الموريتاني بمناسبة الزيارة الثانية المرتقبة لوزير دفاع الكيان الصهيوني إلى المملكة المغربية, والتي سيتم خلالها إبرام صفقات عسكرية جديدة مع المغرب وتعزيز التعاون الأمني بين الطرفين.
وأبرز السيد ولد أطفيل أنه «في الوقت الذي يقدم الكيان الصهيوني نفسه بأنه القوة الوحيدة في الشرق الأوسط, فإن المغرب يقدم نفسه من جهة أخرى بأنه الدولة الوحيدة التي تحقق أحلام الكيان المغتصب في شمال القارة السمراء». وتساءل الكاتب الموريتاني قائلا : «هل يمكن للمغرب أن يسوق للشعب المغربي بأن الكيان الصهيوني الذي يقتل الأطفال والأبرياء في الأراضي الفلسطينية المحتلة هو الملاك الذي يمد يده الملطخة بالدم لتحقيق السلام؟».
ولفت المتحدث إلى أن المغرب يهدف, من خلال إبرامه المزيد من الصفقات العسكرية وتعزيز تعاونه الأمني والعسكري مع الكيان الصهيوني, لاستخدام الأسلحة في الحرب القائمة في الصحراء الغربية وترهيب المدنيين العزل في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية, لا سيما بعد خرقه لاتفاق وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020.
كما استعان المغرب, لفرض شرعنته المزعومة على الأراضي الصحراوية المحتلة, بالولايات المتحدة والكيان الصهيوني لممارسة ضغوط على بعض الدول و إقناعها بفتح سفارات أو تمثيليات لها في الأراضي الصحراوية المحتلة.
ويرى المحلل السياسي أن المؤكد في التعاون العسكري بين المغرب والكيان الصهيوني إنه يستهدف بالدرجة الأولى «أمن و استقرار الجزائر التي تمثل القوة المنيعة الأخيرة في إفريقيا والعالم العربي التي مازالت لم تقدم يدها إلى الكيان الصهيوني».
وشدد الكاتب والمحلل الموريتاني أن ترأس العاهل المغربي للجنة القدس «لن يكون له أي تأثير على تغيير الموقف الشعبي المغربي من التطبيع مع الكيان الصهيوني», بعد موجة الغضب التي انتشرت في المملكة أو تلك التي تشهدها الأراضي الفلسطينية بسبب التصعيد الصهيوني في الأراضي المحتلة.
  ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com